قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية في المرافق والخدمات والمحاور، وسيتم العمل على استكمال المشروعات والإنجازات، وما حدث على سبيل المثال في شرق القاهرة من شبكة طرق يعد إنجازا كبيرا، لافتا إلى وجود رؤية للمحافظة في مقدمتها الاهتمام بالمواطن وحل مشكلاته، وتشجيع الصناعة والاستثمار والاعتماد على المنتجات المحلية وفق توجيهات القيادة السياسية، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة.

تعظيم موارد المحافظة 

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم العمل على تعظيم موارد المحافظة وتفعيل المشاركة المجتمعية، والتسهيل على المواطن والارتقاء بالخدمات المقدمة، وعدم وجود فاصل أو عازل بيننا وبين المواطنين، والعمل على تلقي شكاوى المواطنين من خلال الخطوط الساخنة وكل قنوات الاتصال، والتعرف على المشكلات اليومية وإيجاد حلول سريعة لها.

الرقابة على الأسواق

وأوضح أنه من بين الملفات التي سيتم التركيز عليها موضوع الأسعار والرقابة على الأسواق والمحلات، بالتنسيق مع التموين لتخفيف العبء عن المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابراهيم صابر الاسواق والمحلات الخطوط الساخنة الرقابة على الاسواق القيادة السياسية المرافق والخدمات المشاركة المجتمعية المشروعات الصغيرة تخفيف العبء أسواق

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يعقد اجتماعا برؤساء المدن لمناقشة ملفات المشروعات القومية

عقد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر اجتماعا موسعًا بحضور دكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ وعبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة وهدى المغربى السكرتير المساعد وعمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر ورؤساء مجالس المدن وعدد من مديرى المديريات.


وأوضح محافظ الأقصر أنه يولى ملفات المشروعات القومية أولوية قصوى لأنه من الهام أن يلمس المواطنين جهود الدولة المبذولة لضمان تقديم خدمات لائقة بالمواطنين وحصولهم على حياة كريمة.


ومن جانبه أكد دكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر على أنه من متطلبات المرحلة الراهنة تكاتف جهود كافة الجهات والتنسيق فيما بينها والعمل بروح الفريق، مؤكدًا أن العمل فى جزر منعزلة أمر مرفوض تمامًا.


وتناول محافظ الأقصر خلال الاجتماع رؤوس عدد من الملفات الهامة كأعمال التصدى لتعديات على أراضى الدولة ومخالفات البناء، ونسب انتهاء مشروعات حياة كريمة بمرحلتيها على مستوى مركزى أسنا وأرمنت، وغيرها من الملفات الحيوية والتى يشكل العمل بها تحقيق رضا المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعا برؤساء المدن لمناقشة ملفات المشروعات القومية
  • زيادة كبيرة في استثمارات الطاقة النظيفة عالمياً
  • خلال اجتماع موسع.. نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادى
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بكفر شكر ويستمع لمشاكل المواطنين
  • محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة
  • محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي
  • بايدن يقلل من أهمية المناظرة: لن تهدم مابنيته خلال السنوات الماضية
  • محافظ قنا: تنمية المنطقة الصناعية واستكمال المشروعات القومية أولى أهدافنا
  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة