التقى رئيس مبادرة وطن، الأستاذ الفاتح صالح إدريس الفكي، أمس في القاهرة بالسفير صلاح أبو حليمة، مساعد وزير الخارجية السابق وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، والدكتورة أسماء الحسيني، مدير تحرير صحيفة الأهرام وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، والأستاذ نبيل نجم الدين، الكاتب المختص في العلاقات الدولية وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية.

صرح الفاتح صالح، رئيس مبادرة وطن، لوكالة الأنباء السودانية (سونا) بأنه قدم شرحًا لأهداف المبادرة، مؤكدًا أنها مبادرة اجتماعية تهدف أولاً إلى دعم العلاقة الراسخة بين شعبي وادي النيل ومساعدة السودانيين النازحين والمتضررين من الحرب. وأكد دعم مبادرة وطن للحوار السوداني السوداني ورعاية مصر له. من جانبه، رحب السفير صلاح أبو حليمة بمبادرة وطن، مؤكدًا دعمه لها وشكر رئيس المبادرة وأعضائها، مشيرًا إلى أن الحوار السوداني السوداني هو للجميع، داعيًا الله أن يعم الأمن والأمان في السودان.

وضم وفد مبادرة وطن اعضاء الامانة العامة للمبادرة الناظر محمد ابراهيم العنجي وكيل نظارات القراريش و ابراهيم حمزة والدكتورة بدور حسن عمر والأستاذة زينب حسن والأستاذ محمد فضل امين الشباب لمبادرة وطن.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المجلس المصری للشؤون الخارجیة مبادرة وطن

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص

التقى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، صباح اليوم.

وأكّد رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع أهمية دور وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، في هذه المرحلة المهمة، إذ تكثف الدولة المصرية مختلف جهودها جذباً لمزيد من الاستثمارات الخارجية المباشرة، وتشجيعاً للقطاع الخاص، وذلك تعظيماً لما تمتلكه من مقومات وإمكانات في مختلف القطاعات، وهو ما يأتي ضمن بنود وثيقة سياسة ملكية الدولة.

العام الماضي شهد ارتفاعاً في معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر

وأشار مدبولي إلى أنَّ العام الماضي شهد ارتفاعاً في معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، نتيجة لما تمّ تنفيذه ضمن برنامج الطروحات الحكومية، وكذا مشروع رأس الحكمة، مؤكداً أنَّه من المهم الاستمرار في تحقيق هذه المعدلات.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنَّ ضم ملف التجارة الخارجية إلى وزارة الاستثمار، يأتي ضمن ارتباط العمل والمستهدفات، سواء ما يتعلق بفتح أسواق جديدة للتصدير، أو جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

وأكد مدبولي أهمية التعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية ومجالس الأعمال المشتركة، وذلك سعياً لتحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.

وخلال الاجتماع، شرح حسن الخطيب وزير الاستثمار دور الوزارة ورؤيتها خلال المرحلة القادمة، مُثمناً أهمية دمج الاستثمار مع التجارة الخارجية نظراً للتداخل الكبير بين الملفين، مؤكّداً أن مصر تحتاج إلى تحقيق قفزات في ملفي الاستثمار والتصدير، ولذا يجب أن تكون الرسائل الموجهة للمستثمرين واضحة، وأهمها استقرار السياسات النقدية والمالية، وكذا التزام الدولة بتنفيذ بنود وثيقة سياسة ملكية الدولة، فضلاً عن أن يكون لدينا مستهدفات محددة يتم العمل على تحقيقها.

وأضاف أنَّه سيبدأ في لقاء كل المعنيين، وسيتمّ صياغة استراتيجية واضحة للاستثمار والتجارة الخارجية، مشيراً إلى أهمية استهداف الكيانات الاستثمارية الكُبرى في العالم، بهدف جذبها للاستثمار في مصر، خاصة في القطاعات المستهدفة، وعلى رأسها القطاع الصناعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • وزير الخارجية المصري: أزمة السودان تؤثر على العالم وأجبرت الملايين على النزوح
  • مصر تفتتح “مؤتمر القاهرة” لبحث ازمة السودان مع قوى سياسية وتدفع بمطالب عاجلة
  • وزير الخارجية المصري لأطراف الصراع بالسودان: "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين