قال الكاتب الصحفي المتخصص في شؤون الاقتصاد محمد عز الدين، إن تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في المؤتمر الصحفي أمس، على منح الأولوية للقطاع الخاص خلال السنوات المقبلة، يدل على الاهتمام الكبير من الدولة المصرية بمساهمة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

أضاف في لقاء عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ تصريحات رئيس مجلس الوزراء تؤكد للمستثمرين ورجال التجارة والصناعة أن هناك اهتماما بهم خلال الفترة المقبلة، وأن هناك فرصة حقيقية للاستفادة والبناء على ما جرى تحقيقه بالفعل خلال السنوات العشر الأخيرة.

وتابع: «تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي ستمنح القطاع الخاص دفعة كبيرة لزيادة عمليات الإنتاج والتصدير، فتشجيع القطاع الخاص يحمل رسالة بأن هناك اهتماما حقيقيا وتطويرا لبنية التشريعات ووجود تسهيلات كبيرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي رئيس الوزراء إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، إنّ التغيير الوزاري كبير جدا، وهناك مصادر موثوقة تؤكد أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء التقى أكثر من 65 شخصية مرشحة لهذه الحكومة التي تواجه تحديات كثيرة، ولديها رغبة حقيقية في النجاح.

دراسات لاختيار المسؤولين بالحكومة

وأضاف الجالي في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» «جرى السير وفق دراسات ومعلومات تؤكد على اختيار هذه الشخصيات للحكومة الجديدة من أجل مواجهة التحديات الكبيرة»، مشددًا على أن المصريين يثقون كثيرا في هذه الحكومة.

تغييرات كبيرة في الحكومة

وأشار إلى أنه «ثمة تغييرات كبيرة في الحكومة ودمج للوزارات والانخفاض بأعمار الوزارات، واطلعت على دراسة مؤخرا تتحدث عن التشكيلات الحكومية منذ ثورة 1952 وحتى الآن، وحكومة مصطفى مدبولي الثانية تؤكد على أننا وصلنا لـ51 تشكيلا حكوميا، منهم 3 تشكيلات في عهد الرئيس السيسي، وهذا التأني له أسبابه».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: كل الاحتمالات مفتوحة بشأن استكمال بايدن للسباق الرئاسي الأمريكي
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • غرفة الجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • «المستقلين الجدد»: مهمة الحوار الوطني في المرحلة المقبلة لا تقل عن دور الحكومة
  • كاتب صحفي: وجود المستشار محمود فوزي في الحكومة سيدعم الحوار الوطني
  • كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة
  • نائبة عن «التنسيقية» تطالب الحكومة بدعم كامل لمنظومة الإنتاج والتصدير
  • كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها
  • كاتب صحفي: التشكيل الوزاري يضم كفاءات شابة لمواجهة التحديات