قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة أمس بلغت ذروتها في الارتفاع، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى في الظل 39 درجة.

درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أنه اعتبارا من اليوم سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خاصة المحافظات الشمالية، حيث تتأثر البلاد بامتدد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى خفض درجة الحرارة بنحو 3 درجات.

حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل" العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى

وأوضحت أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة وتتجاوز 85% في المناطق الساحلية، مع الشعور بنشاط رياح هذه الأيام، ورغم انخفاض درجات الحرارة إلا أن الأجواء ستظل شديدة الحرارة، منوهة بأنه سيكون هناك انخفاض آخر في درجات الحرارة غدا لتصل درجة الحرارة إلى 34 درجة على القاهرة الكبرى. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات الحرارة درجة الحرارة صباح الخير يا مصر الأرصاد الجوية قناة مصر الأولى درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الرطوبة تصل لـ 90٪.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 36 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد اليوم الاحد ، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى و  جنوب سيناء وجنوب البلاد  وحار علي السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الاحد ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء  على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80 الي 90 % للعظمي ومن 35:50% للصغري.

واضطراب الملاحة البحرية علي شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30:50 كم /س وارتفاع الامواج  من 1.5: 2.5

 درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 37 للعظمي  والصغرى 23 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • الرطوبة تصل لـ 90٪.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36