أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»! مدرب إسبانيا يطلب من «اليويفا» ربط قدمي كروس! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


لا يعرف الظهير البرتغالي جواو كانسيلو حتى الآن أين يلعب في الموسم الجديد، بعد انتهاء إعارته من مانشستر سيتي لبرشلونة، وعودته إلى ناديه الإنجليزي الذي يرغب في بيعه بصفة نهائية، وليس إعارته مجدداً.


وذكرت مصادر صحفية إسبانية، إن برشلونة مهتم باستمرار كانسيلو في صفوفه، من خلال إعارة جديدة، لأن الشراء النهائي لا يتناسب مع الظروف المالية الصعبة التي يعيشها «البارسا».
ويأمل اللاعب أيضاً في البقاء في برشلونة على سبيل الإعارة، غير أن المصادر نفسها أكدت أن «السيتي» لا يريد إعارة جديدة هذا الصيف، وإنما يأمل في بيع نهائي بمبلغ يتراوح بين 20 و30 مليون يورو، لأن كانسيلو يبلغ حالياً 30 عاماً، وتتضاءل فرص الحصول على مقابل جيد عند بيعه بعد الإعارة.
وكان الأهلي والاتفاق السعوديان عرضا على كانسيلو اللعب في الدوري السعودي، مع تقديم راتب ضخم له، ولكن يبدو أن اللاعب لا يرغب في خوض تجربة اللعب في الدوري السعودي.
وذكرت مصادر صحفية إيطالية، أن إنتر ميلان يفكر في الحصول على خدمات كانسيلو، ليعوض غياب المدافع الكندي تايون بوتشانون الذي تعرض للإصابة، خلال أحد تدريبات منتخب بلاده على هامش كأس كوبا أميركا، والتي بسببها أجرى جراحة في ساقه، وربما يغيب لأكثر من 6 أشهر.
غير أن الإنتر يأمل في تخفيض المبلغ الذي يطلبه «السيتي»، نظير الاستغناء عن خدمات كانسيلو، ويعرض 10ملايين يورو.
ومن جانبها، قالت صحيفة سبورت الكتالونية، إن خطة برشلونة تستهدف عدم التسرع، حتى يمكنه أن يكسب السباق، وهو في ذلك يعتمد على مساعدة كانسيلو له برفض أي عروض تأتيه من أندية أخرى، في محاولة للضغط على «السيتي» للموافقة على إعارته مجدداً، وصرف النظر عن بيعه.
وأضافت الصحيفة إن برشلونة على استعداد للانتظار حتى موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، لزيادة الضغط على بطل الدوري الإنجليزي.
بدأ جواو كانسيلو،المولود في 27 مايو 1994، مسيرته الاحترافية في بنفيكا حتى 2015، ولكنه أعاره لفالنسيا موسم 2014-2015، ثم انتقل إليه بصفة نهائية حتى 2018، وتمت إعارته موسم 2017-2018 لإنترميلان الإيطالي، ثم انتقل إلى يوفنتوس موسم 2018-2019، واستقر به المقام أخيراً في مانشستر سيتي 2019، وأعاره لبايرن ميونيخ في 2023 ثم لبرشلونة، وانتهت إعارته هذا الصيف.
لعب كانسيلو لمنتخبات الشباب تحت 16 و17 و18 و19و20 و21 سنة، وانضم إلى المنتخب الأول عام 2016، ويشارك حالياً مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية المقامة في ألمانيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي برشلونة كانسيلو البرتغال كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا

إقرأ أيضاً:

مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي

الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


ذكرت تقارير صحفية أن هناك مفاوضات قوية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، لضم نجمه البرتغالي الدولي برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وقال مصدر مسؤول بنادي مانشستر يونايتد، في تصريحات خاصة لموقع صحيفة «الرياضية» السعودية: «بالفعل الأنباء المتداولة بشأن وجود مفاوضات قوية، من جانب صندوق الاستثمارات السعودي، لرحيل برونو فيرنانديز لدوري المحترفين السعودي صحيحة، ولكن أرفض الإفصاح عن النادي الذي يرغب في ضمه».
وأضاف: «هناك تخوف وقلق كبيران داخل النادي من رحيل فيرنانديز، والمسؤولون يعرفون جيداً أن العرض المقدم ضخم للغاية، ومن الصعب رفضه، ولكن في الوقت نفسه لديهم رغبة قوية ويأملون في استمراره مع الفريق، وعدم الرحيل كونه قائد الفريق». وتطرق المسؤول إلى موقف المدرب الهولندي إريك تين هاج من الرحيل المحتمل لنجم المنتخب البرتغال، موضحاً أن المدرب الهولندي قبل تجديد تعاقده حتى 2026 طلب استمرار فيرنانديز، لكنه عاد وأكد أنه لا توجد ضمانات بسبب العرض القوي المقدم للنادي واللاعب، والمسؤولون يعملون على استمراره وتحقيق رغبات المدرب.
وينتهي عقد برونو فيرنانديز في أولد ترافورد بحلول يونيو 2026، وتبلغ القيمة السوقية لفيرنانديز 70 مليون يورو بحسب شبكة «ترانسفير ماركت» المتخصصة في انتقالات اللاعبين.
وفي الموسم الماضي سجل برونو 15 هدفاً، كما قدم لزملائه 13 تمريرة حاسمة، خلال 48 مشاركة بقميص مانشستر يونايتد.
ويشارك برونو في وقت اليوم الجمعة مع منتخب البرتغال في المواجهة المرتقبة أمام فرنسا في دور الثمانية لكأس أمم أوروبا «يورو 2024» بألمانيا.

مقالات مشابهة

  • فيورنتينا الإيطالي يعلن عودة الصابيري
  • وزير الأوقاف يعتمد تجديد إعارة إمامين إلى سلطنة عمان
  • ميلان يعلن شروطه للتخلي عن بن ناصر لـ الدوري السعودي
  • لماذا تراجع برشلونة عن ضم ميسي البرازيل؟
  • مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو
  • السيتي يضع شرطا للموافقة على رحيل ايدرسون للنصر
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة