قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، إنّ التغيير الوزاري كبير جدا، وهناك مصادر موثوقة تؤكد أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء التقى أكثر من 65 شخصية مرشحة لهذه الحكومة التي تواجه تحديات كثيرة، ولديها رغبة حقيقية في النجاح.

دراسات لاختيار المسؤولين بالحكومة

وأضاف الجالي في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» «جرى السير وفق دراسات ومعلومات تؤكد على اختيار هذه الشخصيات للحكومة الجديدة من أجل مواجهة التحديات الكبيرة»، مشددًا على أن المصريين يثقون كثيرا في هذه الحكومة.

تغييرات كبيرة في الحكومة

وأشار إلى أنه «ثمة تغييرات كبيرة في الحكومة ودمج للوزارات والانخفاض بأعمار الوزارات، واطلعت على دراسة مؤخرا تتحدث عن التشكيلات الحكومية منذ ثورة 1952 وحتى الآن، وحكومة مصطفى مدبولي الثانية تؤكد على أننا وصلنا لـ51 تشكيلا حكوميا، منهم 3 تشكيلات في عهد الرئيس السيسي، وهذا التأني له أسبابه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة مصطفى مدبولي إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

النائب عصام هلال: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة خارطة طريق للمرحلة المقبلة

قال النائب عصام هلال، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، إن مجلس النواب أمام مرحلة يوفي خلالها بالاستحقاقات والمواد الدستورية، لافتًا إلى أن الحكومة تم تشكيلها وفقًا للمادة 145 من الدستور، حيث كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة، وتوجيهات الرئيس السيسي هي خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

نعلم حجم التحديات التي تواجهها هذه الحكومة

وأضاف هلال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الرميحي، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن النواب في انتظار بيان مجلس الوزراء الذي سيقدمه يوم الاثنين أن يأتي ببيان مفصل يوضح خارطة الطريق، وما كلف به رئيس الجمهورية الحكومة الجديدة، متابعًا: «نعلم حجم التحديات التي تواجهها هذه الحكومة، ومدى التحديات التي تواجهها الدولة سواء الأمنية والتحديات التي يواجهها المواطن».

السيطرة على الغلاء والفجوة الكبيرة في الأسعار

وواصل: «الرئيس السيسي خلال خطابه، وجَّه رسالة للمواطن أنه يعلم مدى المعاناة والتحديات التي يواجهها، ووعد الرئيس المواطن بتوجيه الحكومة بالقضاء أو السيطرة على الغلاء، وبهذا أمام الحكومة مشكلة غير الأمنية على الحدود المصرية، وهي السيطرة على الغلاء والفجوة الكبيرة في الأسعار».

مقالات مشابهة

  • برلماني:الحكومة الجديدة تواجه تحديات كبيرة ومسؤولة عن صناعة الأمل
  • كاتب صحفي: مهرجان العلمين يحمل مفاجآت كثيرة لإسعاد الجماهير
  • مصدر حكومي: الحكومة الجديدة برئاسة مدبولي تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا
  • عاجل| الحكومة تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا الإثنين
  • النائب عصام هلال: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة خارطة طريق للمرحلة المقبلة
  • كاتب صحفي: وجود المستشار محمود فوزي في الحكومة سيدعم الحوار الوطني
  • كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • كاتب صحفي: التشكيل الوزاري يضم كفاءات شابة لمواجهة التحديات