RT Arabic:
2024-09-16@18:30:22 GMT

ماذا حدث لـ"تيك توك" في مصر؟

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

ماذا حدث لـ'تيك توك' في مصر؟

تصدر تطبيق "تيك توك" منصات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد عطل مفاجئ ضرب التطبيق ودفع العديد من المستخدمين للاعتقاد بأنه تم حجبه في البلاد.

واشتكى بعض المستخدمين في مصر من تعطل موقع تيك توك، وأن التطبيق لا يستجيب للعمل.

وتلقى موقع "داون ديتكتر"، عشرات البلاغات من مستخدمي موقع الفيديوهات عن وجود أعطال في تيك توك مصر خلال الساعات الماضية.

وبعد ساعات من العطل عاد التطبيق للعمل مرة أخرى في مصر، حيث أكد البعض أن العطل أدى لعدم القدرة على الوصول إلى الحسابات.

وناقش مجلس الشيوخ المصري في وقت سابق من العام الجاري حظر تطبيق تيك توك في مصر وغيرها من التطبيقات التي لا تتوافر في شأنها سياسات ومعايير سلامة الاستخدام.

وجاءت تحركات مجلس الشيوخ المصري لحظر التطبيق الشهير "تيك توك" في مصر، بعدما أقيمت الكثير من الدعاوي أمام المحاكم المصرية تطالب بحظر وحجب موقع "تيك توك"، عن شبكة الإنترنت داخل مصر، ومطالبة شركتي "غوغل" و"آبل"، بحذف التطبيق من متاجرها، سواء "غوغل بلاي"، أو "آبل ستور" في مصر.

وقالت دعوى قد أقيمت سابقا في مصر إن "تيك توك" يروج لمقاطع العري والإباحية والبلطجة والعنف والتنمر في المجتمع، بل وأصبح منفذًا لتجارة المواد المخدرة، وتجارة العملة، ما يؤثر بشكل سلبي على المجتمع خاصة الأطفال والشباب.

وأضافت أن كثيرًا من الفتيات لجأن إلى العُري وتصوير فيديوهات لهن تحرض على الفسق، لتحقيق أكبر نسبة انتشار وشهرة على منصات السوشيال ميديا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة تيك توك غوغل Google تیک توک فی مصر

إقرأ أيضاً:

هل يستطيع نتنياهو تطبيق «خطة الجنرالات» في قطاع غزة؟ «فيديو»

عرضت «القاهرة الإخبارية»، تقريرا مصورا بعنوان: «مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟».

ما هي خطة الجنرالات؟

وقال التقرير: «مؤامرة إسرائيلية جديدة تحاك ضد قطاع غزة، الذي تتضاعف معاناته بين الحصار والقصف الذي لا يتوقف، منذ أكثر من 11 شهرا، وتحت عنوان خطة الجنرالات أطلق الليكود، الحزب الحاكم في إسرائيل، حملة لجمع توقعات من نواب بالكنيست، موجهة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للمطالبة بتنفيذ هذا المخطط الرامي إلى تشديد الخناق على المدنيين في قطاع غزة».

وأوضح التقرير، أن خطة الجنرالات التي صاغها كبار ضباط احتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي، في مقدمتهم الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي «جيورا ايلاند»، المعروف بمواقفه المتشددة إيذاء الحرب على غزة، تستهدف إجبار جميع سكان المنطقة الشمالية بقطاع غزة الذي يقدر عددهم ما بين الـ300 إلى الـ400 ألف شخص على المغادرة خلال أسبوع، وفرض حصار عسكري كامل على المنطقة.

 

الطريقة الصحيحة لهزيمة حركة حماس

وأشار إلى أن مقترحي الخطة، يزعمون أنها الطريقة الصحيحة لهزيمة حركة حماس وتحرير المحتجزين، مطالبين القيادة السياسية بإصدار تعليمات للقيادة العسكرية، من أجل تنفيذها في أقرب وقت، الأمر الذي ربما يؤجج خلافا جديدا بين المستويين السياسي والعسكري، حول تحركات جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال الأيام المقبلة، في ظل استمرار المفاوضات حول وقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين.

وتابع: «رغم المخاوف من تبعات الخطة ببناء مستوطنات في شمال غزة، وتثبيت إسرائيل في باقي أنحاء القطاع، إلا أن مراقبين يرون أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواجه إشكالية في تطبيق المخطط؛ نظرا للخسائر التي يتكبدها منذ السابع من أكتوبر الماضي وحالة الارتباك التي تعيشها المؤسسات في الداخل الإسرائيلي، فكيف تنعكس هذه التطورات على إدارة نتنياهو للحرب الفترة المقبلة؟».

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث بعد إغلاق تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات خلال ساعات
  • بـالإطارات المحترقة.. اهالي سوق الشيوخ يحتجون على سوء الخدمات (فيديو)
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري
  • هل يستطيع نتنياهو تطبيق «خطة الجنرالات» في قطاع غزة؟ «فيديو»
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • بآخر أيام التطبيق.."اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • بآخر أيام التطبيق.."اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس - عاجل
  • «صحة الشيوخ»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تمثل جزءا أساسيا من رؤية 2030
  • لأول مرة في تاريخ البلاد.. مجلس الشيوخ الأرجنتيني يرفض مرسوما رئاسيا
  • سفيرة فلسطين لدى كندا: إسرائيل تخالف كل مقومات تطبيق حل الدولتين