اعتبر النائب خالد طنطاوي، عضو مجلس النواب تصريحات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التى أكد فيها أن جمهورية مصر العربية ستبقى المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي واشادته لمشاركة 17 مليون طالب مصري من 35 ألف مدرسة في الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي بمثابة دليل قاطع على العلاقات التاريخية والاستراتيجية التى تربط بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة.

السيسي يستقبل رئيس وزراء اليونان بالعلمين الجديدة (شاهد) قمة مصرية يونانية بين السيسي ورئيس وزراء اليونان بمدينة العلمين الجديدة


وقال “طنطاوى” فى بيان له أصدره اليوم إن العلاقات التاريخية والاخوية بين القاهرة وأبوظبى كانت ولاتزال وستظل نموذجاً متفرداُ فى العلاقات التى يجب أن تسود بين جميع الدول العربية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الأمة العربية مؤكداً أن العلاقات المصرية الاماراتية فى ظل العلاقات الأخوية بين الرئيس عبدالفتاح السيسى وشقيقه الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات ستظل تاريخية واستراتيجية لتحقيق حلم الوحدة والتكامل والتنسيق والعمل العربى المشترك وتحقيق الأمن القومى العربى والخليجي.

تعاون مصري إماراتي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية


وأعرب النائب خالد طنطاوى عن ثقته فى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد المزيد من التعاون المصرى الإماراتى فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والصناعية والتجارية والسياحية وغيرها مشيداً بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة فى العديد من المشروعات الاستثمارية الكبرى فى مصر.


وكان "بن راشد" قد كتب عبر "تويتر": "احتفلت مصر الحبيبة اليوم بمشاركتها في أكبر مسابقة للقراءة في العالم، حيث يشارك أكثر من 17 مليون طالب مصري من 35 ألف مدرسة في هذه المسابقة، ستبقى مصر العروبة، مصر الأدب والقراءة هي المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي، كل الشكر للقائمين على التحدي في جمهورية مصر العربية من وزارة التربية والتعليم ومن الأزهر الشريف، حفظ الله مصر، وشعبها وقيادتها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

غدا ..انطلاق المؤتمر الصحفي للإعلان عن فاعليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي

تعقد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مؤتمراً صحفيا غدا الخميس الموافق الأول من شهر أغسطس المقبل للإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من "قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي".

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر الصحفي الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور نخبة من كبار رجال الدولة والخبراء والإعلاميين من مصر ومختلف الدول العربية.

وتطلق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة فعالية قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، تحت رعاية كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والسيد أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، خلال النصف الثانى من أكتوبر المقبل.

وأوضح دكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية، أن أبرز محاور الفعالية تدور حول "الذكاء الاصطناعى وتحدياته فى المجال الإعلامى تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي تحديات التغطيات الإعلامية فى الدول العربية الأمن الرقمى للمؤسسات الإعلامية والصحفية، الصحة النفسية للإعلاميين، والصحفيين دور المراسل الصحفى التليفزيونى فى تغطيات الحروب وفقًا للقانون الدولى الإنسانى والمواثيق الإعلامية الدولية".

مقالات مشابهة

  • مصر والإمارات.. زيارة أخوية وعلاقات تاريخية متجددة بين القيادتين والشعبين الشقيقين (فيديو)
  • قنصلية الصين تحتفي بكتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • مصدر مصري رفيع المستوى: سياسة الاغتيالات التى تمارسها إسرائيل تهدد الوضع الأمني الإقليمي
  • غدا ..انطلاق المؤتمر الصحفي للإعلان عن فاعليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي
  • هند العتيبة: مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس تحمل رسائل تاريخية مهمة
  • تاريخ العلاقات بين مصر وتشاد.. روابط تاريخية وجغرافية متشابكة
  • برعاية رئيس الوزراء.. تنظيم النسخة الأولى من " الإبداع الإعلامي للشباب العربي”
  • أبو الغيط رئيس مجموعة الصين للإعلام لبحث الآفاق الواعدة للتعاون العربي الصيني
  • أبو الغيط يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام
  • فرج فتحي: العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية.. ويؤكد: يلعبان دورًا مهمًا في نبذ العنف