أكدت الدكتورة غادة البدوي، أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، دعمها الكامل للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وطالبت بالتركيز على عدة ملفات حيوية تهم الشعب المصري.

التعليم أساس بناء الأجيال

أشارت أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن التعليم أساس بناء الأجيال وتطوير المجتمع، ونحتاج إلى نظام تعليمي يتماشى مع متطلبات العصر الرقمي ويعزز التفكير النقدي والابتكار، ويجب أن يكون الاستثمار في التعليم أولوية قصوى لتجهيز شبابنا لمستقبل أفضل.

أضافت أن البحث العلمي يلعب دوراً محورياً في تقدم الأمم، ويجب دعم وتشجيع الباحثين المصريين على الابتكار والاكتشاف، كما أن  الاستثمار في البحث العلمي سيسهم في حل العديد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، ويعزز مكانة مصر على الساحة العالمية.

وفيما يتعلق بالصحة، أكدت أنها ركيزة أساسية لاستقرار المجتمع ونموه، ونطالب الحكومة بتحسين الخدمات الصحية وضمان توافر الرعاية الطبية المتكاملة لكل مواطن، كما يجب التركيز على تطوير البنية التحتية الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بأسعار معقولة.

تحسين مناخ الاستثمار

أكدت أيضًا أهمية ملف الاستثمار، مشيرة إلى أن تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية يسهمان في توفير فرص عمل جديدة وتحقيق النمو الاقتصادي، ونحتاج إلى سياسات تشجع على الاستثمار وتزيل العقبات البيروقراطية.

واختتمت: «نحن في حزب حماة الوطن، نؤمن بأن تحقيق هذه الأهداف سيسهم في بناء مستقبل أفضل لمصر، ندعم الحكومة في جهودها ونتطلع إلى رؤية تحقيق هذه الأولويات على أرض الواقع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة السيسي الرئيس السيسي حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”

الوطن|متابعات

قامت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين بتنظيم ورشة عمل حول برنامج “أفق أوروبا” لتمويل البحث العلمي والابتكار، بالتعاون مع فريق شبكة نقاط الاتصال الوطنية التابع للهيئة الليبية للبحث العلمي، في مقر الهيئة في طرابلس.

هذ وهدفت الورشة إلى تعريف موظفي هيئة التعرف على المفقودين بفرص التمويل المتاحة في البرنامج، والذي يُعدّ الأكبر عالميًا في مجال تمويل البحث العلمي والابتكار. تضمن الحدث عروضًا تقديمية من منسق نقاط الاتصال لبرنامج “أفق أوروبا” نبيل بلعيد، وعضو نقاط الاتصال الوطنية فوزية الأطرش، حيث قدما شرحًا تفصيليًا عن أهداف البرنامج ومجالاته البحثية وشروط التقديم وآليات التمويل.

كما تخللت الورشة عرضًا لتجارب نجاح بعض الدول العربية في الاستفادة من برنامج “أفق أوروبا”

 

الوسومأفق أوروبا البحث العلمي والابتكار الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين ليبيا ورشة عمل

مقالات مشابهة

  • تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والأكاديمية العربية للعلوم لدعم رواد الأعمال والابتكار التكنولوجي
  • أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و"العربية للعلوم والنقل البحري"توقعان مذكرة تعاون
  • توقيع مذكرة تعاون لدعم رواد الأعمال والمشروعات التكنولوجية والابتكار
  • رئيس «زراعة البرلمان» يطالب الحكومة بالاهتمام بتطوير البحث العلمي وميكنة القطاع
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة