قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إنَّ التركيز على اختيار مجموعة جديدة من الوزراء أو نوابهم والمحافظين في تشكيل الحكومة الجديدة بعمر الشباب، يدل على اهتمام الدولة بضرورة إعطاء الفرصة لوجوه جديدة وتمكين الشباب.

تكليفات الرئيس السيسي للحكومة

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّه سيتم التركيز على ملفات بعينها خلال الفترة المقبلة للنهوض بحياة المواطن بشكل أساسي والتكليفات من الرئيس لـ الحكومة تركز على عدة معايير وتم مراعاة اختيار كفاءات في التشكيل الوزاري الحالي.

وأوضح أنَّ التشكيل الوزاري الجديد راعى مسؤولية العمل في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية سواء الداخلية أو الخارجية، والإنسان المصري في مقدمة الأولويات وسيتم التركيز على قضايا تهم المواطن بشكل أساسي ومباشر، مثل التعليم والصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة حكومة مدبولي التشكيل الوزاري التعليم الصحة حياة المواطن

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، إنّ التغيير الوزاري كبير جدا، وهناك مصادر موثوقة تؤكد أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء التقى أكثر من 65 شخصية مرشحة لهذه الحكومة التي تواجه تحديات كثيرة، ولديها رغبة حقيقية في النجاح.

دراسات لاختيار المسؤولين بالحكومة

وأضاف الجالي في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» «جرى السير وفق دراسات ومعلومات تؤكد على اختيار هذه الشخصيات للحكومة الجديدة من أجل مواجهة التحديات الكبيرة»، مشددًا على أن المصريين يثقون كثيرا في هذه الحكومة.

تغييرات كبيرة في الحكومة

وأشار إلى أنه «ثمة تغييرات كبيرة في الحكومة ودمج للوزارات والانخفاض بأعمار الوزارات، واطلعت على دراسة مؤخرا تتحدث عن التشكيلات الحكومية منذ ثورة 1952 وحتى الآن، وحكومة مصطفى مدبولي الثانية تؤكد على أننا وصلنا لـ51 تشكيلا حكوميا، منهم 3 تشكيلات في عهد الرئيس السيسي، وهذا التأني له أسبابه».

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: التغيير الوزاري أمل لاستبدال فكر وأسلوب إدارة الدولة
  • كاتب صحفي: الحوار الوطني حرك المياه الراكدة نحو الإصلاح السياسي
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • كاتب صحفي: وجود المستشار محمود فوزي في الحكومة سيدعم الحوار الوطني
  • كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة
  • أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء
  • مغاوري: الحكومة الجديدة في "عمر الشباب" وتحقق تطلعات المصريين
  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها