صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@08:07:13 GMT

منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده!

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي مدرب كندا حزين لوداع أميركا!


احتل منتخب البرازيل المركز الثاني بمجموعته في كوبا أميركا 2024، خلف كولومبيا الذي تعادل معه بهدف لمثله، في ختام الدور الأول، وضمت المجموعة كوستاريكا وباراجواي أيضاً، ولم يتمكن «السيلساو» من نيل الصدارة بسبب تعادله السلبي مع كوستاريكا في افتتاحية المجموعة.


ولا يعد وجود البرازيل في وصافة المجموعة حدثاً عادياً، حيث إنّه في آخر 16 مشاركة لمنتخب «السامبا» في مجموعات البطولات القارية الكبرى، تأهل متصدراً في 14 مناسبة! ويبقى الاستثناء في كوبا أميركا 2016، عندما فشل «السيلساو» بصورة كارثية في التأهل من المجموعة التي تصدرها بيرو بـ7 نقاط، ثم الإكوادور «5 نقاط»، والبرازيل «4 نقاط».
ويعيش البرازيليون أحد أسوأ فتراتهم على كافة الأصعدة، حيث ما زال المنتخب بدون مدرب ثابت، بعد السعي خلف التوقيع مع كارلو أنشيلوتي الذي جدد عقده مع ريال مدريد. كما يفتقد المنتخب للّاعبين القياديين، وذوي الثقل الفني الكبير.
ويصطدم البرازيليون بمواجهة أوروجواي في ربع النهائي التي تترجّح فيه كفة الفريق «السماوي»، نظراً للعروض المقدمة وقدرات المدرب بييلسا واللاعبين المتوهجين، علماً أن أوروواي حقق الانتصار على البرازيل في تصفيات كأس العالم الحالية بهدفين.
ويحتل «السيلساو» في التصفيات المركز السادس من أصل 10 منتخبات، حيث لم يحقق سوى 7 نقاط في 6 مباريات، منها الفوز على بيرو وبوليفيا أصحاب المركز الأخير وقبل الأخير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا البرازيل كولومبيا كوستاريكا

إقرأ أيضاً:

كأس العالم للأندية.. يد الزمالك تفوز على بطل البرازيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح فريق رجال كرة اليد بنادى الزمالك، بالفوز على نظيره تاوباتى البرازيلى بنتيجة 30-24، فى إطار ختام تحديد المراكز من الخامس إلى التاسع ببطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" والتى تستضيفها مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة وتختتم اليوم.
وتأهلت يد الزمالك لتلك المباراة بعد تحقيق الفوز يوم الثلاثاء الماضى، بنتيجة 41-23، على كاليفورنيا إيجلز الأمريكى فى أول مواجهات تحديد المراكز.
كما استطاع الزمالك تحقيق الفوز بأول مبارياته بالبطولة على تاوباتى البرازيلى بنتيجة 30-25 قبل الخسارة من فيزبريم المجرى 34- 27 الأحد.
 

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك تفوز على بطل البرازيل
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • حسام حسن يبدأ رحلة دراسة منتخب موريتانيا
  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية
  • بالفوز على التعاون.. القوة الجوية يتصدّر مجموعته بدوري أبطال آسيا 2
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • موعد إعلان البنزرتي عن قائمة منتخب تونس
  • اشرب كوبا واحدا فقط من القهوة يوميا لتحمي نفسك من هذا المرض
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية