صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@01:12:24 GMT

مدرب كندا حزين لوداع أميركا!

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

 
واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة دي بول: منتخب الأرجنتين وُلد لـ «المعاناة»! ليساندرو مارتينيز يهدي الهدف الأول إلى «الأجداد»!


كشف الأميركي جيسي مارش، مدرب كندا، عن خيبة أمله من الخروج المبكر لمنتخب بلاده من كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2021»، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وودع منتخب الولايات المتحدة البطولة مبكراً من مرحلة المجموعات، بعدما حل ثالثاً في ترتيب المجموعة الثالثة، التي ضمت أوروجواي وبنما وبوليفيا.


ولم يظهر مارش، الذي من المقرر أن يقود كندا ضد فنزويلا في دور الثمانية من المسابقة، سعادته، في ظل إقصاء فريق المدرب جريج بيرهالتر.
وصرح مارش «أود أن أقول إنني أركز فقط على ما نقوم به هنا في كندا، ولكن من الواضح أنني أهتم بالمنتخب الأميركي أيضاً كما أفعل دائماً، إنني أشعر بالحزن مثلكم». أوضح مدرب المنتخب الكندي «أشعر بخيبة أمل بسبب الأداء وغياب الانضباط، هناك الكثير من الأشياء التي أعتقد أننا حاولنا تجسيدها حول اللعبة في الولايات المتحدة، وكنا نؤمن دائماً بهذه المجموعة من اللاعبين».
وأضاف مارش: «إنني لا أتواجد هناك كل يوم، لذلك فإنني لست على دراية بتفاصيل ما يحدث، ولكن هذا بالتأكيد ليس ما توقعناه في هذه البطولة».
وقاد مارش منتخب كندا، الذي يشارك للمرة الأولى في كوبا أميركا، للتأهل لدور الثمانية في البطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، بعدما وُجد في المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولى، التي ضمت الأرجنتين «بطلة العالم وحاملة اللقب» وبيرو وتشيلي. ويستعد منتخب كندا لمواجهة نظيره الفنزويلي، الذي تأهل لمرحلة خروج المغلوب، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت المكسيك وجامايكا والإكوادور، محققاً العلامة الكاملة، عقب فوزه في مبارياته الثلاث بالدور الأول، في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الفريق.
وفي الوقت ذاته، تزايدت الدعوات في الولايات المتحدة التي تطالب بيرهالتر، إما بالاستقالة أو إقالته بعد الخروج المفاجئ من دور المجموعات في كوبا أميركا 2024. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا أميركا كندا

إقرأ أيضاً:

بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي

 
واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة مدرب كندا حزين لوداع أميركا! دي بول: منتخب الأرجنتين وُلد لـ «المعاناة»!


شدد أندرياس بيريرا، نجم منتخب البرازيل، على قدرة فريقه على اجتياز عقبة أوروجواي والتأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024».
ويلتقي منتخب البرازيل مع نظيره الأوروجواياني في مواجهة من العيار الثقيل السبت، في دور الثمانية للمسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وصعد منتخب البرازيل للأدوار الإقصائية في البطولة، التي تُوج بها 9 مرات، عقب حلوله ثانياً في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات في المسابقة، خلف كولومبيا «المتصدر»، علما بأن المجموعة ضمت أيضاً كوستاريكا وباراجواي.
في المقابل، تأهل منتخب أوروجواي، الذي يتقاسم مع نظيره الأرجنتيني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكوبا أميركا برصيد 15 لقباً لكل منهما، لمرحلة خروج المغلوب، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة، بفوزه على منتخبات الولايات المتحدة وبنما وبوليفيا.
وقال بيريرا «28 عاماً» في المؤتمر الصحفي، إن منتخب البرازيل «يسير في الاتجاه الصحيح».
وأضاف بيريرا، الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني خلال تعادل البرازيل 1-1 مع كولومبيا في الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات «تأهلنا لمرحلة خروج المغلوب، وسنصعد الآن للدور قبل النهائي، إنني متأكد من أن مجموعتنا في أتم التركيز والاستعداد للفوز بهذه المباراة».
أكد لاعب فولهام الإنجليزي في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم «إنها مباراة تاريخية، مهمة للغاية، سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز على أوروجواي».
ودخل بيريرا تاريخ «راقصي السامبا» الشهر الماضي بعدما أصبح أول لاعب ولد خارج البرازيل يسجل هدفاً لمصلحة فريق المدرب المحلي دوريفال جونيور.
وسجل بيريرا هدفاً خلال فوز البرازيل 3-2 على المكسيك في يونيو الماضي، خلال مباراة ودية جرت بينهما استعداداً لكوبا أميركا 2024.
يشار إلى أن بيريرا ولد لأبوين برازيليين في بلجيكا، لكنه اختار اللعب للمنتخب البرازيلي. ويلعب الفائز من مباراة البرازيل وأوروجواي في المربع الذهبي لكوبا أميركا مع الفائز من لقاء كولومبيا وبنما.

مقالات مشابهة

  • مدرب بنما: لا نستحق نتيجة مباراة كولومبيا
  • مدرب بنما: لم نستحق الخسارة القاسية أمام كولومبيا
  • تشكيل الأرجنتين المتوقع لمواجهة كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا
  • تشكيل فنزويلا الرسمي ضد كندا في كوبا أميركا 2024
  • تشكيل كندا الرسمي ضد فنزويلا في كوبا أميركا
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب فنزويلا لمواجهة كندا
  • كوبا أمريكا 2024| ألفونسو ديفيز يقود تشكيل منتخب كندا أمام فنزويلا
  • منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده!
  • بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي