صدى البلد:
2024-07-07@03:13:55 GMT

ميزة هائلة لعشاق تطبيق Threads طال انتظارها

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

سيحصل مستخدمو تطبيق ثريدز Threads قريبًا على واحدة من أكثر الميزات المطلوبة لهذا الشبكة الاجتماعية النصية: إصدار ويب.

 

 أعلن رئيس شركة ميتا Meta، مارك زوكربيرج، على التطبيق أن Threads سيحصل في الأسابيع القليلة المقبلة على إصدار ويب يمكن للناس استخدامه للوصول إلى الخدمة على أجهزة سطح المكتب، بالإضافة إلى وظيفة البحث الصحيحة.

على الرغم من أنه بالإمكان حاليًا رؤية منشورات Threads على سطح المكتب، إلا أن النقر على أزرار الرد والإعادة والإعجاب والإرسال يؤدي فقط إلى ظهور رمز QR يربط بالتطبيق. بالمثل، فإن وظيفة البحث في Threads محدودة حاليًا. كما يشير 9to5Mac، يمكن للوظيفة الحالية أن تعرض فقط حسابات أخرى ولا يمكن استخدامها للبحث عن منشورات معينة.

أطلقت Meta تطبيق Threads في وقت مناسب، عندما كان مستخدمو تطبيق X يتأثرون بتغييرات كبيرة في المنصة المعروفة سابقًا باسم Twitter. أصبح متاحًا بعد فترة قصيرة من قيام X بتقييد عدد المنشورات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها على الموقع/التطبيق بسبب "مستويات متطرفة من جمع البيانات وتلاعب النظام". تأثر المستخدمون غير المدفوعين بشكل كبير وكانت لديهم في البداية قيود على رؤية 600 منشور يوميًا.

توجه الناس إلى تطبيق Threads بعد صدوره، ووصل بسهولة إلى 100 مليون مستخدم في أقل من أسبوع. ومع ذلك، أصدرت Meta تطبيق Threads بدون العديد من الميزات التي يتوقعها الناس من شبكة اجتماعية مماثلة. وعد كبار المسؤولين في الشركة بأن فريق Threads يعمل على تطوير تلك الميزات، وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، أصدر التطبيق تغذية زمنية آلية وترجمات مدمجة. انخفضت مشاركة المستخدمين في Threads من ذلك الأسبوع الأول الضخم، ولكن الميزات الجديدة التي ستصدر قد تجذب تلك الأشخاص الذين اعتمدوا على التطبيق في وقت مبكر لإلقاء نظرة وأن يصبحوا مستخدمين نشطين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثريدز ميتا تطبيق X تطبیق Threads

إقرأ أيضاً:

أعداد هائلة للتماسيح تثير مخاوف المسؤولين بأستراليا

يعاني إقليم استرالي من أزمة غريبة حيث تفوق أعداد التماسيح عن أعداد السكان بشكل غير مألوف. 

وقالت رئيسة وزراء الإقليم الشمالي في أستراليا، إيفا لولر في هذا الصدد، إنه يتعين الحفاظ على أعداد التماسيح في الإقليم كما هي أو تقليلها، ولا يمكن السماح لها بتجاوز عدد السكان.

وقالت لولر للصحفيين، وفقا لهيئة الإذاعة الأسترالية:"لا يمكننا أن نجعل عدد التماسيح يفوق عدد البشر في الإقليم الشمالي، نحن بحاجة إلى إبقاء أعداد التماسيح لدينا تحت السيطرة".

وتأتي تصريحات المسؤولة بعد مقتل فتاة تبلغ من العمر 12 عاما هذا الأسبوع، إذ اختفت الفتاة أثناء السباحة في جدول بالقرب من مجتمع بالومبا، جنوب غرب عاصمة الإقليم، داروين، وبعد بحث مكثف عثر على أشلائها في مجرى النهر. وأكدت الجروح أنها تعرضت لهجوم تمساح.

جاء مقتل الفتاة بعد أسابيع من موافقة الإقليم على خطة مدتها 10 سنوات تتعلق بالتماسيح، والتي تسمح بإعدام الحيوانات الزاحفة بشكل مستهدف في مناطق السباحة الرائجة، لكنها لم تصل إلى حد العودة إلى عمليات الإعدام الجماعي.

و لفتت لولر، إلى إن وفاة الفتاة كانت "مفجعة"، أوضحت أنه تم تخصيص 500 ألف دولار أسترالي (337 ألف دولار أمريكي) في ميزانية الإقليم الشمالي لضبط عدد التماسيح خلال العام المقبل.

لكن زعيمة المعارضة في الإقليم، ليا فينوكيارو، قالت للصحفيين إن هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمارات في هذا الشأن، وفقا لشبكة "إن تي نيوز" الإخبارية.

وتزايدت أعداد التماسيح في الإقليم منذ أن أصبحت من الأنواع المحمية بموجب القانون الأسترالي في السبعينيات، حيث زاد عددها من 3000 عندما كان الصيد محظورا إلى 100000 حاليا.

ونظرا لأن تماسيح المياه المالحة يمكن أن تعيش ما يصل إلى 70 عاما وتنمو طوال حياتها - طولها قد يصل إلى 7 أمتار- فإن أعداد التماسيح آخذة في الارتفاع.

تعتبر التماسيح خطرًا في معظم الممرات المائية بالإقليم الشمالي، لكن سياحة التماسيح وتربيتها هما المحركان الاقتصاديان الرئيسيان هناك.

وسجل الإقليم الشمالي 15 قتيلا جراء هجمات التماسيح بين عامي 2005 و2014، مع مقتل شخصين آخرين عام 2018.

مقالات مشابهة

  • أعداد هائلة للتماسيح تثير مخاوف المسؤولين بأستراليا
  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام
  • العراق يعلن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في هذه المحافظة
  • 8 تطبيقات للصحة النفسية تساعدك على إدارة القلق والاكتئاب
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى
  • Nike تلغي تطبيق أحذية Adapt BB الرياضية المستقبلية
  • الحكومة التى طال انتظارها 
  • ما الذي يجب أن تغيره ميتا في Threads بعد عام واحد