في واقعة مقلقة، أعلن مسؤولو الصحة عن إصابة 57 متسابقًا على الأقل في بطولة العالم للترياتلون التي أقيمت في سندرلاند، إنجلترا، بأمراض مختلفة، بما في ذلك حالات الإسهال، بعد مشاركتهم في فعاليات السباحة البحرية في نهاية الأسبوع الماضي.

شهدت البطولة، التي جمعت حوالي 2000 رياضي يوم الأحد الماضي، مرحلة للسباحة على شاطئ روكر في سندرلاند.

 

تشميع حمام سباحة بدون ترخيص خلال حملة تفتيشية في المنيا شاهد.. وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يفتتحان حمامات سباحة بـ سمنود

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” يُذكر أن هذا الشاطئ كان محور جدل متعلق بالقضايا البيئية والتخلص من مياه الصرف الصحي الخام من قبل شركات المياه. 

وقد أعلنت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) أنها تجري فحوصات على عينات من المشاركين الذين أصيبوا بالأمراض، بهدف تحديد أسباب الأمراض المنتشرة.

تشير نتائج تحليل مياه البحر التي أجرتها وكالة البيئة في المملكة المتحدة قبل ثلاثة أيام من السباق إلى وجود تركيز لبكتيريا الإي كولاي (E Coli) يصل إلى 39 مرة أكبر من العينات المأخوذة في الشهر السابق.

وتعتبر بكتيريا الإي كولاي مسببة لآلام المعدة وحالات الإسهال الدموي. وأفادت الهيئة البريطانية المشرفة على الرياضة في المملكة المتحدة بأنه لم يتم نشر نتائج التحليل حتى بعد انتهاء السباق الترياتلون. وأشارت الهيئة إلى أن مياه البحر قد اجتازت اختبارات التنظيم المستقلة قبل بدء المنافسة.

تثير هذه الحادثة مخاوف بشأن سلامة المياه التي يتم السباحة فيها في الأحداث الرياضية البحرية. وتطالب الجهات المعنية بتعزيز إجراءات اختبار ومراقبة جودة المياه، وضمان سلامة المشاركين في هذه الفعاليات الرياضية.

أمراض بسبب سباق الترياتلون

تسبب سباق الترياتلون الذي أقيم في سندرلاند، إنجلترا، في إصابة العديد من المشاركين بأمراض مختلفة بعد السباحة في مياه ملوثة.

 ووفقًا لصحيفة The Guardian، أعرب الرياضي جاكوب بيرتويستل عن استيائه من نتائج التحليل، حيث صرح على إنستجرام قائلاً: "لقد شعرت بالتلوث منذ بداية السباق".

 وأضاف رياضي آخر: "هذا يفسر الآن لماذا قضيت ليلة الاثنين ورأسي في المرحاض بعد أن شاركت في السباقات صباح الأحد".

شركة Northumbrian Water، التي تقدم خدمات المياه والصرف الصحي في المنطقة، نفت أن يكون لديها أي تصريفات لمياه الصرف الصحي الخام التي قد تؤثر على جودة المياه في منطقة Roker.

 وأكدت الشركة أنها لم تسجل أي تصريفات منذ أكتوبر 2021. وقال متحدث باسم الشركة: "لم يكن لدينا أي تصريفات من أصولنا التي قد تؤثر سلبًا على جودة المياه في Roker".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمن الصحي

إقرأ أيضاً:

شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه

التقى الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، عدداً من أهالى قرى أبو الريش، وحرص على تناول كوبا من الماء واحتثاء الشاي لبث الطمأنينة فى نفوسهم والتأكيد على جودة المياه فى منازلهم، وأيضاً الاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، على أن باب مكتبه مفتوح لأى مواطن أسوانى، ويحرص على الاستماع لأى مشاكل أو شكاوى جماهيرية حيث يتم تكليف المسئول المختص بسرعة التفاعل ووضع الحلول الفورية والعاجلة لها لتوفير حياة كريمة لأبناء هذه المحافظة العريقة.

وأوضح أنه تم التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وسيتم أعمال الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة خزان أبو الريش مما يساهم فى دعم وتحسين مياه الشرب لتلبية إحتياجات ومطالب الأهالى والمواطنين بالشكل المطلوب.

وبالتوازى سيتم البدء فى استكمال أعمال مشروع إدخال منظومة الصرف الصحى لقرى أبو الريش بحرى وقبلى، والمتوقفة منذ عام 2010 لتأتى ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة "، وهو الذى سيساهم فى الوقت نفسه بتوفير فرص عمل لشباب هذه القرى للإستعانة بهم فى الأعمال الخاصة بالمشروع.

كما يتم توافر الأطباء بوحدة طب أسرة أبو الريش على مدار اليوم للتعامل مع أى حالات مرضية، وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية الكاملة لهم على الوجه الأكمل.

مقالات مشابهة

  • خاص| محامية تكشف مفاجأة للوفد: مياه الصرف الصحي مختلطة بالنيل ويشربها أهالي أسوان
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد عددا من محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • ماذا أظهرت نتائج تحاليل مياه كيما في أسوان؟.. التفاصيل الكاملة
  • شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه
  • للكشف عن التلوث.. علماء يبتكرون بكتيريا تتوهج في المياه
  • محافظ أسوان يؤكد أثناء لقاءه مع أهالى أبوالريش: نتائج تحليل المياه تؤكد سلامتها
  • معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي وآثارها في ورشة عمل بالإسكندرية
  • مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة تشاركا في مبادرة بداية جديدة
  • المزلط: قلقون بسبب طفح مياه الصرف الصحي وخروجها للشوارع ببلدية بئر الغنم
  • بير الغنم: تحذيرات من تلوث مياه الشرب بالصرف الصحي