سواليف:
2024-10-04@08:03:21 GMT

رسالة من تحت الأكياس

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

#رسالة من تحت #الأكياس

#محمد_طمليه

من منا لا يرتعد ؟ من منا ليس مرتبكا ومذهولا : كلنا خائفون , ونضع الايدي على الصدور خشية الافراط في الخفقان , ونتابع الاخبار ضمن بلاهة متعارف عليها , حتى ان جارتنا سألتني : ” ماذا يحدث يا استاذ ؟ ” …

أنا ” استاذ ” …

مقالات ذات صلة أمراض ترفع الرأس 2024/06/28

يحدث أنني لا افهم , واتحدى اذا كان هناك من يفهم , والاحظ انه لم يعد مكان للسياسة , والمؤتمرات الصحفية التي يعقدها المسائيل الرسميون , هذه المؤتمرات باهتة , ويعرف الجميع ان التخبط يضع ربطة عنق في العادة …

أنا ” استاذ ” …

ولكنني خائف باعتباري أعيش في منطقة قد تنفجر في أي لحظة : نجلس على لغم من المحيط الى ….

ليس الخليج : رأيي على أي حال .

أنا لست ” أستاذا ” على الاطلاق …

انا تائه , وخائف كما قلت , ويوجعني أنني حفرت خندقا للحماية في البال , ووضعت على صدري ” أكياس رمل ” للحماية أيضا …. ويوجعني أكثر ان يقصر دوري على هذا ..

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الأكياس

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في جسمك عندما تتوقف عن تناول القهوة فجأة؟.. لن تتوقع النتائج

القهوة من أكثر المشروبات الشعبية التي تحظى بشهرة كبيرة، إذ يميل كثيرون إلى تناولها وفقًا لأذواقهم، لكنها قد تسبب للبعض الكثير من التأثيرات الصحية، وهناك من يريد تغيير عادتهم بالتوقف عن تناولها ويخشون من تأثيرها، فماذا يحدث في جسمك عند التوقف عن تناول القهوة فجأة؟

ماذا يحدث في جسمك عند التوقف عن تناول القهوة فجأة؟

التوقف عن تناول القهوة فجأة قد يحدث بعض التغييرات الجسدية والفسيولوجية، وبحسب دراسة بريطانية نُشرت على موقع «brightside me»، فإن من يشرب القهوة يوميًا تعمل بدورها على تنشيط خلايا المخ، وعند التوقف فجأة يحدث ارتخاء في الأعصاب، وبمجرد التوقف عن شربها، ستواجه على الأرجح صعوبات عندما تحتاج إلى التركيز، فضلًا عن التغيرات الجسدية والتأثيرات على الجسم.

أضرار التوقف عن القهوة 

«التوقف عن القهوة فجأة بمثابة سحب الدوبامين من الجسم، لذلك يجب التوقف تباعًا حتى لا يتم التأثير على وظائف الجسم»، بحسب ما عبر عنه الدكتور محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، لـ«الوطن»، فإنه من المرجح أن يحدث بعض التغييرات، التي تتمثل في التالي:

اكتساب بعض الوزن. التركيز سيكون أكثر صعوبة. التأثير على الجهاز العصبي المركزي. ارتجاف اليد بسبب الجرعات الزائدة من الكافيين. الشعور بالقلق الشديد. التوقف عن شرب القهوة يحدث اختلال التوازن الكيميائي في الدماغ. الصداع المتكرر، لأن الجسم لم يتكيف بعد. انخفاض في طاقة الجسم. كيفية تقليل كمية القهوة

وأكد «عفيفي»، أن ذلك يحدث فور بدء التخلي عن شرب القهوة، ناصحًا بالتدرج في شرب القهوة، لتقليل الآثار السلبية، وتهدئة ردود الفعل التحسسية، وممارسة الرياضة حتى يتم الحفاظ على مستويات الطاقة من خلال تحسين تدفق الدم في الجسم: «لو كنت بتشرب فنجانين في اليوم اشرب كوب واحد، وهكذا مع أي كمية بتشربها، مع تقليل كمية الكافيين».

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب
  • ماذا يحدث في جسمك عندما تتوقف عن تناول القهوة فجأة؟.. لن تتوقع النتائج
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • “أين المعارضة الإسرائيلية مما يحدث في لبنان؟”
  • برلماني لبناني: مسؤولية ما يحدث في البلاد تقع على عاتق المجتمع الدولي
  • سكان الأرض على موعد مع حدث فلكي نادر يحدث مرة كل 80 ألف سنة
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • مراقبة الالتزام بتطبيق قرار حظر الأكياس البلاستيكية بالبريمي
  • حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال لبنان ولم يحدث أي اشتباك بري مباشر بعد مع عناصر الحزب