تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، غدًا السبت، الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا.

كما يؤدي طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، ويؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية).

بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

وأدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا أمس الأول الأربعاء،  امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) بإجمالى عدد (1645) طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكيمياء والجغرافيا طلاب الثانوية العامة 2024 طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين مادة الجغرافيا الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالدقهلية لسهولة الكيمياء والجغرافيا

أدى طلاب مرحلة الثانوية العامة  بالدقهلية اليوم السبت، امتحان مادتى الكيمياء  لشعبة العلمى والجغرافيا لشعبة الأدبى  فى إمتحانات نهاية العام 2024.

وشعر طلاب الثانوية العامة برضا تام عن امتحاني الكيمياء والجغرافيا ، وقال أحمد سمير شعبة علمى علوم، إن امتحان الكيمياء  كان واضحاً وأسئلته مباشرة، مشيرا إلى أن أهم ما يميز الامتحان تناسب الوقت مع الأسئلة الموجودة به وعدم وجود أى أسئلة تحتاج إلى تفكير عميق للوصول إلى الإجابة، وشاركته الرأى وجدان وحيد  شعبة علمى رياضة قائلة  «الامتحان من أفضل الامتحانات مقارنة بالأعوام الماضية».

وأعرب هانى محمود شعبة الأدبى عن سعادته بامتحان الجغرافيا، وعدم وجود أسئلة صعبة عدا نقطتين فقط، وأنه كان فى مستوى الطالب المتوسط، ولم يحتج إلى وقت طويل للإجابة عنه، وقال الطالب السيد صادق شعلة الأدبى، إن امتحان الجغرافيا كان سهلاً «الحمد لله نتمنى أن يكون باقى الامتحانات فى نفس المستوى من اليسروالسهولة.

وسارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات بمديرية التعليم بالدقهلية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان .

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى امتحان مادة التربية الدينية، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

وأدي  56  ألف و٢٩٩طالب وطالبة، موزعين(٣٧٤٩٢ بالقسم العلمي شعبة العلوم، و٨٠٣٠  بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و١٠٤٤٩ بالشعبة الأدبية، و١٣١ دمج و٩ مكفوفين و٢ بالجنة الأورام و٦ بالجنة سجن جمصة و٣٢٣ طلاب التعليم الدولى  امام   ١٥٠ لجنه بالإضافة الى اربع لجان منها لجنه للمكفوفين ولجنه مستشفى  الأورام ولجنه المتفوقين  ولجنة سجن جمصة بإجمالى ١٥٤ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية . 

مقالات مشابهة

  • أولياء أمور مصر: شكاوى كثيرة من صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. "التعليم" تعلن تقرير امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. تباين آراء الطلاب حول امتحاني الكيمياء والجغرافيا (صور)
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالدقهلية لسهولة الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب STEM يواجهون الجيولوجيا والرياضيات التطبيقية
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب مطروح يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا اليوم
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. طلاب مطروح يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا