واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ليساندرو مارتينيز يهدي الهدف الأول إلى «الأجداد»! الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»


دعا رودريجو دي بول، نجم الأرجنتين، إلى الفخر بما يحققه فريقه في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، المقامة حالياً في الولايات المتحدة، مشيداً في الوقت نفسه بأداء زميله الحارس إيميليانو مارتينيز.


وصعد منتخب الأرجنتين إلى نصف النهائي في كوبا أميركا، عقب فوزه 4-2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري بدور الثمانية للمسابقة. 
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الأرجنتين، بفضل تألق مارتينيز، الذي تصدى لركلتي ترجيح من المنتخب الإكوادوري، معوضاً ركلة الترجيح التي أهدرها زميله ليونيل ميسي، قائد الفريق، الذي سدد الكرة في العارضة. 
وقال دي بول عقب المباراة «كنا نعرف أن المباراة ستكون بهذا الشكل، كنا نود أن نلعب بشكل أفضل بالكرة، لكن هناك العديد من الأشياء التي لم تسمح لنا بذلك».
أضاف دي بول في تصريحاته، التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم «ركض الفريق وسجل هدفاً ليتقدم في النتيجة، كان هناك عرض رائع من الجميع».
وشدد اللاعب الأرجنتيني «ينبغي علينا أن نكون فخورين بكل ما نحققه». 
أوضح دي بول «لقد أتيحت لنا بعض الفرص، وكانت المواجهة متكافئة، لقد تعادلوا معنا في اللحظات الأخيرة، كان الأمر مؤسفاً حقاً، لقد ولدنا لنعاني، لكن البلاد بأكملها كانت معناً».
وأشاد دي بول بمارتينيز، حيث تحدث عنه قائلاً «ما يفعله أمر جنوني، إنه يستحق ذلك، فهو يحب هذه الأجواء، إنه يمنحنا الكثير من الأمان وراحة البال». 
واختتم دي بول تصريحاته قائلاً «في هذه الحالات المهمة، ديبو (مارتينيز) موجود دائماً». وضرب منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) موعداً في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء فنزويلا وكندا، حيث يطمح أبطال العالم للتتويج بكأس كوبا أميركا للمرة الـ16، والانفراد بالرقم القياسي، ليكون أكثر المنتخبات حصولا على البطولة، الذي يتقاسمه حالياً مع أوروجواي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا أميركا الأرجنتين الإكوادور ليونيل ميسي کوبا أمیرکا دی بول

إقرأ أيضاً:

مارتينيز: الأرجنتين لن تعود الآن إلى الوطن!

لوس أنجلوس (د ب أ)


أكد حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، أن الوقت لم يحن بعد للعودة إلى الوطن، وذلك بعد الأداء البطولي الذي قاد به بلاده للمربع الذهبي لكاس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا).

أخبار ذات صلة منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده! بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي

وقادت ركلات الترجيح منتخب الأرجنتين للتأهل إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2021)، عقب فوزه على الإكوادور، وفاز منتخب الأرجنتين 4-2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري، في دور الثمانية للمسابقة، ليواصل مسيرته في البطولة، المقامة حالياً بالولايات المتحدة.
وكان الوقت الأصلي للمباراة التي جرت على ملعب (إن آر جاي) بمدينة هيوستن، انتهى بالتعادل 1-1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين.
وخلال الوقت الأصلي، بادر ليساندرو مارتينيز بالتسجيل للأرجنتين في الدقيقة 36، قبل أن يهدر إينير فالنسيا ركلة جزاء للإكوادور في الدقيقة 62، وفي حين تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز الأرجنتين، أحرز كيفن رودريجيز هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليلعب المنتخبان ركلات الترجيح، التي شهدت إضاعة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة ترجيح، فيما تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز لركلتي ترجيح، ليقود «راقصو التانجو» لبلوغ المربع الذهبي.
وقال مارتينيز بعد المباراة: «لم أكن مستعداً للعودة إلى الديار، هذا الفريق (الإكوادور) استحق التأهل، لقد صعبوا الأمور علينا تماماً، قدموا مباراة رائعة، مباراة قوية من الناحية الجسدية، كنا ندرك أنهم أحد أقوى المنافسين في كوبا أميركا».
من جانبه، اعترف المدرب ليونيل سكالوني بأنه لم يستمتع بالفوز.
وأشار سكالوني: «حارس مرمانا لديه مخالب، لقد بلغنا المربع الذهبي، وبالنظر إلى المستوى الرائع لكل المنتخبات الوطنية، أعتقد إنه إنجاز رائع».
وأوضح مدرب الإكوادور فيليكس سانشيز باس أن الأداء يظهر قدرة فريقه على المنافسة أمام أي خصم.
وأكد أن دور الثمانية «وضعنا في مواجهة أصعب خصم، وأعتقد أننا أدينا بشكل جيد».

مقالات مشابهة

  • مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لقبل نهائي كوبا أمريكا
  • رودريجو: نفتخر بما حققنه في اللقاء
  • مارتينيز: الأرجنتين لن تعود الآن إلى الوطن!
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • الأرجنتين تعبر الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلي نصف نهائي كوبا أمريكا
  • الأرجنتين تعبر الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا 2024
  • ليساندرو مارتينيز يهدي الهدف الأول إلى «الأجداد»!
  • مارتينيز جدار الأرجنتين الذي لا يعرف الاستسلام
  • كوبا أمريكا 2024| مارتينيز ينقذ ميسي مجددًا.. ومنتخب الأرجنتين يتأهل لنصف النهائي