موقع النيلين:
2024-07-07@23:51:05 GMT

جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن جودة المياه في نهر السين أصبحت صالحة للسباحة، قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق أولمبياد باريس.

وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم الخميس، أن التقرير الأخير الذي أعدته مدينة باريس والمنطقة للفترة من 24 يونيو إلى 2 يوليو أشار إلى تحسن في نوعية المياه وتوافقها مع المعايير الأوروبية.

وأشار التقرير السابق الذي صدر الأسبوع الماضي إلى أن جودة المياه لم تكن جيدة بما يكفي لتنظيم منافسات كما كان مخططًا.

وشدد منظمو الأولمبياد على أن الظروف ستتحسن بمجرد دخول طقس الصيف وقلة هطول الأمطار، حيث تؤدي درجات الحرارة المرتفعة ومستويات أقل من المياه إلى تكسير المسببات المرضية بشكل أسرع.

تم إنفاق حوالي 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) على محطات معالجة مياه الصرف الصحي وشبكة الصرف الصحي في منطقة باريس الكبرى، استعدادًا للألعاب الأولمبية التي ستفتتح في 26 يوليو وتستمر حتى 11 أغسطس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب مدرب السباحة الألماني بيرند بيرخان عن آماله في إقامة سباقات المياه المفتوحة بأولمبياد باريس وفقا لما هو مخطط لها في نهر السين ، ولكنه دعا أيضا لوجود خطة بديلة.

وقال بيرخان في مقابلة نشرت على موقع الاتحاد الألماني للسباحة :”السباق في نهر السين هو تحد عظيم من حيث متطلباته. يجب أن نبذل المزيد من الجهد في التدريبات استعدادا له. نتمنى ألا يضيع هذا الجهد هباء”.

وأضاف :”بالطبع، أريد خوض تجربة السباق في هذه الأجواء الحماسية”.

وذكر بيرخان إنه ينبغي أن يكون لدى المنظمين خطة بديلة إذا أصبح من غير الممكن إقامة المنافسات في نهر السين.

ومن المقرر أن تقام منافسات المياه المفتوحة لمسافة أكثر من 10 كيلومتر في أولمبياد باريس يوم 8 آب/أغسطس (للسيدات) و9 من ذات الشهر للرجال على مسار دائري.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی نهر السین

إقرأ أيضاً:

إصلاح انفجار خط مياه بعد انقطاعها عن 3 قرى بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بمعداتها لسرعة إصلاح خط المياه المغذي لناحية مدينة القنايات بعد تعرضه لانفجار مفاجئ ادي لانقطاع المياه عن  قري شيبة و النكارية و منشية مبارك.

وأصدرت محافظة الشرقية بيانا جاء فيه: وقع انفجار خط مياه 200 ملي قطر 8 بوصة أخر طريق عمر شاهين اتجاة القنايات يخدم منشية مبارك وشيبه والنكارية أدى إلى ضعف المياه وتم تشغيل خطوط بديلة بفتح محطة خط 10 والمحطة المرشحة بشارع السلام وتستغرق مدة الإصلاح 4 ساعات لتعود المياه إلى طبيعتها .

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية قد عقد اجتماعا في ضوء تكرار ازمة انفجارات خطوط مياه الشرب وأصدر تكليفات عاجلة لمسئولي الري و مياه الشرب حيث كلف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية بعمل حصر شامل لمآخذ الري الزراعي الخاصة غير المستخدمة واتخاذ ما يلزم نحوها حفاظا علي البنية التحتية وبإعداد خريطة تفصيلية موضح بها كافة خطوط مياه الري الرسمية والخاصة وذلك بالتعاون مع الإدارات الزراعية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للإستعانة بها في حالة الأزمات.

كما تم تشكيل لجنة من رئاسة حي أول وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة المركزية للموارد المائية والري للنزول وإجراء المعاينات اللازمة على الطبيعة ووضع الحلول المقترحة والعاجلة لتنفيذ أعمال التطهير ماخذ المياه لضمان وصول الخدمة بصورة جيدة للمحطة وضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية وإدارة نظم معلومات البنية التحتية بالديوان العام لوضع خريطة واضحة لخطوط مياه الشرب على الطبيعة وذلك لسرعة التصرف وإيجاد حلول بديلة وعاجلة تضمن عدم انقطاع مياه الشرب ووصولها للمنازل في حالات الإصلاح والطوارئ.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انقطاع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية لمدة 7 ساعات
  • إصلاح انفجار خط مياه بعد انقطاعها عن 3 قرى بالشرقية
  • قطع المياه عن 15 قرية بالمنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس