بورتسودان-تاق برس – اعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بغدانوف

دعم روسيا لسلامة وسيادة السودان ووحدة أراضيه.

 

وشدد المسؤول الروسي حسب بيان من الخارجية السودانية تلقاه “تاق برس على اهمية التركيز على ايجاد حل سلمي للازمة تفاديا لاطالة امد الحرب وتداعياتها.

 

مؤكدا استعداد روسيا من واقع دعمها للشرعية في السودان للإسهام في جهود السلام.

والتقى السفير حسين عوض على، وزير الخارجية المكلف بحضور سفير السودان لدى موسكو ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا بحضور عدد من مساعديه، وذلك بمبني وزارة الخارجية الروسية.

 

وقالت الخارجية في البيان ان اللقاء بحث تطورات الوضع في السودان من النواحي العسكرية والمبادرات المطروحة للحلول السلمية.

 

وشرح  الوزير المكلف تطورات الأوضاع على الارض موضحا ما اسماها البيان “الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها المليشيا المتمردة” ولقت إلى انخا وانها اصبحت عبارة عن عصابات اجرامية تستهدف المواطنين في أملاكهم وأعراضهم.

 

واشار البيان الى ان وزير الخارجية السوداني المكلف شرح للمسؤول الروسي ان السودان مع الحل السلمي إلا ان ذلك يتطلب التزام قوات الدعم السريع بما تم الاتفاق عليه مسبقا في منبر جدة حتى تكون هنالك جدية والتزام من قبل ما اسماها  المليشيا المتمردة.

 

اكد بقدانوف دعم روسيا لسلامة وسيادة السودان ووحدة أراضيه مشيرا الي اهمية التركيز على ايجاد حل سلمي للازمة تفاديا لاطالة امد الحرب وتداعياتها، مؤكدا استعداد روسيا من واقع دعمها للشرعية في السودان للإسهام في جهود السلام.
وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين واهمية تبادل الزيارات والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية،وفقا لبيان الخارجية.

 

كما وناقش العديد من الخطوات العملية لتعزيز العلاقات وتنشيط اليات التعاون التي تخدم المصلحة المشتركة بين البلدين في كافة المجالات خلال الفترة القادمة.

الحرب في السودانالمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيابغدانوف

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الحرب في السودان فی السودان

إقرأ أيضاً:

ماذا جاء البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة؟

البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة:– النقاش في المؤتمر شمل ضرورة الوقف الفوري للحرب بما يشمل آليات وسبل ومراقبة الوقف الدائم لإطلاق النار ووقف العدائيات– أكد المؤتمرون على ضرورة الالتزام بإعلان جدة والنظر في آليات تنفيذه وتطويره لمواكبة مستجدات الحرب– نناشد الدول والجهات الداعمة لأطراف الحرب بأي من أشكال الدعم المباشر وغير المباشر للتوقف عن إشعال المزيد من نيران الحرب في السودان– وصول المساعدات أمر واجب لإنقاذ حياة ملايين السودانيين وندعو لحماية العاملين في المجال الإنساني– الحرب تسببت في كارثة إنسانية مريعة وعصفت بملايين الأسر إلى المجهول– أجمع المؤتمرون على المحافظة على السودان وطناً موحداً على أسس المواطنة والحقوق المتساوية والدولة المدنية الديمقراطية الفدرالية– جميع المؤتمرون توافقوا على العمل لوقف الحرب– الحرب هددت استقرار السودان واستقلاله ووحدة أراضيه وتهدد بقاء الدولة السودانية– تم الاتفاق على تشكيل لجنة لتطوير النقاشات ومتابعة هذا المجهود من أجل الوصول إلى سلام دائم.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • صحف سودانية تبرز البيان الختامي لمؤتمر القاهرة واستقبال الرئيس السيسي للقوى السياسية
  • ماذا جاء البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة؟
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • البيان الختامي لمؤتمر القاهرة يؤكد ضرورة الوقف الفوري للحرب في السودان
  • وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي لدعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية السودانية
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • وكيل الخارجية السوداني: بعد تمرد الدعم السريع البلاد أصبحت أكبر الدول المُصدرة للهجرة
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان