مسقط - الشبيبة 

 تماشياً مع أهدافه لتمكين الشباب العُماني من خلال برامج تدريبية مكثفة تمكنهم من العمل في القطاع المصرفي، فتح البنك الأهلي باب التوظيف لدفعة جديدة من برنامجه الرائد للخريجين "همم". يهدف البنك من خلال هذا البرنامج المميز إلى تطوير مهارات الملتحقين وصقل قدراتهم ليتمكنوا من تحقيق النجاح الوظيفي في القطاع المصرفي.

وقد تكلل برنامج همم للتطوير الوظيفي بالنجاح منذ انطلاقته، حيث تمكن من تمكين الشباب العماني بالمهارات والمعرفة الكافية لبدء حياة مهنية واعدة في القطاع المصرفي المزدهر في سلطنة عُمان. وقد تم توظيف العديد من خريجي برنامج همم في البنك الأهلي منذ انطلاقه في عام 2015م وقد بلغ عدد المستفيدين من البرنامج 85 خريجًا حتى عام 2023م. وتجدر الإشارة هنا على أن المتقدم لهذا البرنامج يخضع لمعايير ومقاييس اختبار دقيقة تؤهله للانضمام للبرنامج، وقد تم تصميم اختبارات الشخصية والمهارات القيادية والمقابلات التوظيفية بطريقة دقيقة لضمان اختيار أكفأ الخريجين في سوق العمل. وتهدف هذه الاختبارات والمقابلات إلى تقييم القدرات والمهارات الفنية والناعمة للمتقدمين بشكل شامل ومنصف.

ويهدف برنامج همم إلى تطوير مهارات الشباب الإدارية والقيادية. ومع دورات التدريب والتوجيه الاحترافية، يعزز برنامج "همم" مهارات الخريجين في الصيرفة بمساعدة المدراء والمدربين والمتخصصين في المجال. كما أن البرنامج يعزز ثقة الخريجين بأنفسهم ويركز على المتطلبات المهمة للعمل في السوق. وبدأ البنك الأهلي برنامج "همم" في عام 2015م، ومنذ ذلك الحين استطاع أن يدرب عدداً كبيراً من الشباب العماني الطموح. وتمكن الخريجين المنتسبين في برنامج همم من بدء مسيرة مهنية ناجحة، حيث كانوا مؤهلين لتولي مناصب وأدوار مهمة في مجالات القطاع المصرفي المختلفة.

ويهدف البنك الأهلي إلى إثراء القوى العاملة الوطنية بشباب ذو كفاءة مؤهلين وقادرين على النجاح في القطاع المصرفي التنافسي. ويحرص البنك على احتضان هؤلاء الأفراد من خلال هذه المبادرات التي تستهدف الشباب.

وفي طليعة عملياته، يلتزم البنك الأهلي بتعزيز كفاءات الشباب العماني. ويساهم برنامج "همم" في زيادة نسبة التعمين بإعداد جيل جديد من الشباب لإنشاء مستقبلاً مشرقًا ومزدهراً للسلطنة. كما أنه يدعم رؤية الحكومة لتعزيز وتحسين الاقتصاد المحلي. ولقد أطلق البنك الأهلي العديد من البرامج والمبادرات الموجهة لدعم الكوادر والموارد البشرية التي تتمتع بسمات القيادة السليمة والابتكار والتميز. ولتحقيق أهداف رؤية عُمان 2040، يواصل البنك مسيرته ليكون مركزًا مزدهرًا للخدمات المصرفية بفريق موثوق ذو كفاءة عالية. ويشير هذا النهج الاستراتيجي إلى التزام البنك بدعم جهود السلطنة لإنشاء بيئة عمل شاملة تدعم التنمية الوطنية.

المصدر: الشبيبة

كلمات دلالية: فی القطاع المصرفی البنک الأهلی

إقرأ أيضاً:

لليوم الرابع على التوالي..تواصل عملية التسجيل في AADL 3

تتواصل، عملية التسجيل في البرنامج السكني عدل 3 AADL، لليوم الرابع، على أن تستمر العملية إلى غاية تمكن كل مواطن من التسجيل.

وكانت الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل، قد أصدرت مساء الأحد، بيانا صحفيا، أعلنت فيه أن المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في برنامج عدل 3 سيتلقون رسالة SMS تؤكد نجاح عملية التسجيل.

وجاء في البيان، “تعلم وكالة عدل، كافة المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في برنامج صيغة البيع بالإيجار AADL 3. والمقدر عددهم حتى الآن بـ 510.817 أنهم سيتلقون رسالة نصية sms تؤكد نجاح عملية تسجيلهم في البرنامج.”

كما ذكرت وكالة عدل الجميع بأن منصة التسجيل https://aadl3inscription2024.dz/ ستبقى حيز الخدمة. إبتداءً من الساعة 08:00 صباحا الى غاية الساعة 18:00 مساءً كل يوم حتى يتمكن كل مواطن من التسجيل. يضيف المصدر نفسه.

مقالات مشابهة

  • "العمانية لنقل الكهرباء" تستقبل دفعة جديدة من طلاب الجامعات ضمن برنامج التدريب الصيفي
  • لليوم الرابع على التوالي..تواصل عملية التسجيل في AADL 3
  • رسائل نصية.. جديد التسجيل في عدل 3
  • 293.4 مليار تسهيلات للمنشآت الصغيرة
  • الجامع الأزهر يعلن فتح باب القبول لدفعة جديدة من رواق العلوم الشرعية والعربية
  • مميزات استثنائية ضمن حساب "الخدمات المصرفية المتميزة" من البنك الوطني العماني
  • جامع الأزهر يعلن فتح باب القبول لدفعة جديدة من رواق العلوم الشرعية والعربية
  • رسميا .. أنت مسجل في عدل 3 في هذه الحالة
  • بيان هام حول التسجيلات في عدل 3
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)