استقبلت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، صباح اليوم الخميس 4 يوليو 2024، بديوان عام المديرية، وفد من منطقة وعظ الدقهلية بالمنصورة.

 

وذلك فى إطار الاهتمام والتنسيق من الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، بمد جسور التعاون مع المؤسسات التعليمية بالمحافظة، ومنها منطقة وعظ الدقهلية، والتى تنتمى إلى مؤسسة الأزهر الشريف.

ضم الوفد فضيلة الشيخ سامي حسين عجور مدير عام الوعظ بالدقهلية، وفضيلة الشيخ محمد نبيه شعبان مدير عام التوجيه والمتابعة بوعظ الدقهلية.


كما حضر اللقاء من جانب مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، وسامح سليم مدير الإدارة العامة للشباب، ورمضان صالح، والدكتور على فتوح بالإدارة العامة للشباب.

تناول بالحديث فضيلة الشيخ سامي حسين عجور مدير عام الوعظ بالدقهلية، سبل التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، ووعظ الدقهلية بالأزهر الشريف في نشر صحيح الدين بالوسطية والاعتدال، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، وتبصيرهم بالمخاطر المعاصرة، لا سيما تقويم أخلاق الشباب والفتيات وتأصيلها في المجتمع المحيط بهم.

وفى نفس السياق تم بحث التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، ووعظ الدقهلية، بالتعاون مع السادة الشيوخ الأفاضل لعمل ندوات ومحاضرات تتعلق بقضايا اجتماعية مثل " الأخلاق، والختان، والزواج المبكر، وتصحيح المفاهيم الخاطئة من منظور وسطية الإسلام، تدعى لها من خلال الهيئات الشبابية، بالتنسيق مع الادارة العامة للشباب بالمديرية، بما يتماشى مع الخطة فى ضوء إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبها أعربت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة عن سعادتها البالغة بالتعاون مع وعظ الدقهلية، وخاصة في مجال التوعية للنشء والشباب داخل مراكز الشباب، فيما يتعلق بقضايا مهمة على الساحة مثل الولاء والانتماء للوطن، والتعريف بالإنجازات التى تحققت على أرض الواقع فى ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية، بالإضافة إلى التوعية بالقضايا المجتمعية، من خلال ندوات ومحاضرات تثقيفية دينية، يقوم بها الشيوخ الأفاضل بوعظ الدقهلية، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

ياتي هذا اللقاء فى إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حول الاهتمام بالتواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمع، بشكل مستمر، نحو بناء وتطوير القدرات لدى النشء والشباب بمراكز الشباب، وبدعم من اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية،  وتنسيق وتوجيه من الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة.

1000284033 1000284048 1000284045

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزواج المبكر الادارة العامة وكيل وزارة وزارة الشباب مديرية الشباب والرياضة وكيل المديرية المفاهيم الخاطئة مدير الإدارة العامة مدیریة الشباب والریاضة بالدقهلیة الدکتورة منى عثمان وکیل

إقرأ أيضاً:

التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)

انطلقت فعاليات المعسكر التدريبي الأول لتدريب «تحدي الشباب» في نسخته الرابعة، بمركزي شباب منشية الجرايدة التابع لإدارة شباب بيلا، وأبو منيسي التابع لإدارة شباب سيدي غازي بمحافظة كفر الشيخ، ضمن المبادرة العالمية «جيل منطلق»، والتي تُنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومؤسسة بلان الدولية ضمن مبادرة «صيف شبابنا».

تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ، أنّ هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة لتدريب وتأهيل الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيراً إلى أنّ التدريب يهدف أيضاً لدعم الشباب لتحقيق إمكاناتهم الكاملة وهم يتعاملون مع أكثر القضايا تحدياً في العالم وهي قضية المناخ، والمشاركة بأفكارهم المبتكرة، وتقديم مبادارات وحلول متعلقة للمساهمة في مواجهة أزمة تغير المناخ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المتزايدة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنّ الورش تتضمن التعريف بالتغيرات المناخية، ومفهومها، وتعريفها، وأسباب حدوث التغيرات المناخية التي يشهدها العالم مؤخراً، والتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، وتوليد الأفكار، والخروج بمبادارات مجتمعية لدى الشباب لتك المشكلات باستخدام أساليب مبتكرة تُحافظ على المناخ.

تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين

وأشار حسن الدسوقي، منسق برنامج تحدي الشباب بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إلى أنّ التدريب مقدم للمرحلة العمرية من 16 حتى 24 سنة، ولمدة 4 أيام، حيث يتم تقسيم المتدربين إلى فرق وكل فريق يتكون من 5 أشخاص، كما يتم تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين، ويلي ذلك تصعيد 5 فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية، كما سيتم اختيار أفضل 20 فريق للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية 2025، وسيُشارك 5 فرق كمتأهلين للنصف النهائي والتصعيد للمرحلة النهائية لاختيار فريقين للتأهل للتصفيات النهائية ليُمثلوا مصر دولياً في أغسطس 2025.

الجدير بالذكر أنّ مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، قد أعدت خطة تدريبية لتنفيذ عدد 29 معسكر تدريبي، خلال الفتره من 5 يوليو حتي 8 أغسطس 2024، وذلك بمشاركة 1400 شاب وفتاة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «رياضة كفر الشيخ» يبحث استعدادات مراكز الشباب لانطلاق مبادرات الصيف
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • الحماية المدنية تدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على حريق هائل بحى الجامعة بالمنصورة
  • التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)
  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه