ثمّنت لجنة التعريف بالإسلام جهود الأمانة العامة للأوقاف في دعم مشروع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، الذي تخصصه اللجنة لضيوف الكويت من الجاليات، ويأتي هذا التبرع استمرارا لدعمها كل مشاريع اللجنة داخل الكويت.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام والموارد باللجنة محمد الكندري إن اللجنة تلقت دعما من الأمانة العامة الأوقاف لتغطية تكاليف 57 دورة خلال عام 2023، مبينا أن دعم الأمانة شمل تعليم 400 دارس ودارسة بفصول اللجنة الدراسية، وذلك بمختلف أفرعها بمحافظات الكويت الست.

وأكد أن الأمانة تحرص من خلال هذا الدعم، وبالتعاون مع لجنة التعريف بالإسلام، على نشر اللغة العربية بين ضيوف الكويت غير الناطقين بها وإتاحة الفرصة لتعليمها لكل الشرائح، موضحا أن تعليم اللغة العربية يشمل مختلف الجنسيات غير الناطقة بها.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان

أكد عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية إن منظومة التحول الرقمى داخل الاقسام الإدارية بديوانى الإدارة الجديد والقديم تخطت نسبة 70% منذ بدء تنفيذها، مشيرا إلى أن المنظومة الرقمية ستعوض كثيرا من العجز فى الموارد البشرية والكفاءات الإدارية للموظفين الذين أحيلوا للمعاش.

وأضاف القبانى، إن منظومة الرقمنه والتحول الرقمى تعمل بشكل جيد بأقسام  الدفع الالكتروني والإجازات وشؤون الطلبة والامتحانات وطلاب المرحلة الثانوية، مؤكدا السعى قدما خلال هذا العام لدعم قسمى الموارد البشرية والملفات بالإضافة لقسم الحوكمة  

هذا وأشاد مدير تعليم قوص بعدة تصريحات للدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد والتى شملت الدفع برؤية جديدة للوزارة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تستهدف تطوير 150 مشروعًا تنمويًا في حاضرة الدمام
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مدينة الأسواق بعنيزة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • وزير الأوقاف مخاطبا الأئمة والخطباء: «أنا داعم لكم.. واحتاج لـ كل موهوب ومبدع»
  • أمانة «البلدي» سلّمت «الداخلية» صناديق الاقتراع