سلمت الأمانة العامة للمجلس البلدي أمس صناديق الاقتراع للانتخابات التكميلية للمجلس البلدي 2024 إلى وزارة الداخلية.

وقال الأمين العام للمجلس البلدي د.فهد حمود أبورقبـة إنه عـملا بأحكام القانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء المجلس البلدي، فقد قامت الأمانة العامة بتسليم وزارة الداخلية ممثلة في إدارة شؤون الانتخابات صناديق اقتراع انتخابات المجلس البلدي التكميلية 2024، حيث تسلم صناديق الاقتراع ممثل إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

طهران-سانا

تشهد صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 لاختيار رئيس جديد خلفاً للرئيس إبراهيم رئيسي إقبالاً واسعاً في كل المحافظات الإيرانية.

وتجري الجولة الثانية من هذه الانتخابات التي انطلقت صباح اليوم بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، ويتم الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية في مراكز الاقتراع ومن خلال تقديم بطاقة الهوية أو البطاقة الوطنية في الدوائر الانتخابية المحددة.

وقالت مواطنة إيرانية بعد أن شاركت اليوم في الانتخابات في تصريح لمراسل سانا: “جئت اليوم إلى صناديق الاقتراع لأعمل بتوجيهات قائد الثورة الإسلامية بأن ننتخب الشخص الأصلح”، لافتة إلى أن النسيج الإيراني بكل أطيافه يشارك في الانتخابات لكي يلعب دوراً فعالاً في مستقبل البلاد.

وفي تصريح مماثل قال مواطن إيراني: “الانتخابات بحد ذاتها هي مسؤولية اجتماعية وعلى كل مواطن أن يشارك برأيه في اختيار الرئيس وتطوير البلاد وبلوغ الأهداف المرسومة في الاقتصاد والوضع المعيشي للناس”، مشيراً إلى أن مشاركة الناس في الانتخابات مهمة للغاية، وعلى كل شخص أن يشارك بشكل مسؤول في الانتخابات وبالتالي القيام بمسؤوليته الاجتماعية التي تقع على عاتقه.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات الجمعة الماضية بين 4 مرشحين هم سعيد جليلي ومسعود بزشكيان ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي، إلا أن أياً منهم لم يستطع الحصول على الأغلبية المطلقة لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا على العدد الأكبر من الأصوات وهما بزشكيان وجليلي.

مقالات مشابهة

  • أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي «مُثل» لتحسين الخدمات المقدمة
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مدينة الأسواق بعنيزة
  • ‏فتح صناديق الاقتراع في جولة ثانية حاسمة للانتخابات التشريعية الفرنسية
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية
  • عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»