كشفت أخصائية التغذية بولينا جورافليفا، أن عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول السيئ.

 

وقالت أخصائية التغذية بولينا في مقابلة إن شرب عصير البنجر بين الوجبات يساعد بشكل فعال على تطهير الدم، وعصير البنجر هو وسيلة رائعة لتنظيف الدم ويجب شربه بين الوجبات. 

 

وأضافت الطبيبة أن الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب المعجزة له تأثير مفيد على الدم والجهاز الهضمي.

 

وأوضحت جورافليفا أن الكوليسترول الزائد والمكونات الدهنية الأخرى يمكن أن تتراكم في دم الشخص، والتي يمكن أن تلتصق ببعضها البعض في تكوينات أكبر - لويحات، وتضر الأوعية الدموية والقلب والأعضاء الأخرى.

 

ما هي أفضل طريقة لشرب عصير البنجر؟ 

ينصح المختص باستخدامه من خلال تخفيفه مع عصير الجزر أو التفاح بنسبة 150 إلى 50 مل، وشدد أخصائية التغذية على أنه لا يجب شرب عصير البنجر بشكله النقي، فهو يسبب الغثيان والصداع.

 

مشروبات أخرى لتنقية الدم

ووصفت زورنافليفا البنجر كفاس بأنه مفيد، على الرغم من أنها حثت الناس على أن يتذكروا أن المشروبات التي تحتوي على البنجر يمكن أن تخفض ضغط الدم وليست مناسبة دائمًا للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.

 

كوكتيل الثوم والليمون - خليط من الثوم المطحون والليمون المتبل بالعسل - لديه أيضًا القدرة على تطهير الدم وتحتاج إلى تناوله ملعقة كبيرة يوميًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنجر عصير البنجر الكولسترول الكولسترول السيئ تطهير الدم الجهاز الهضمي شرب عصير البنجر عصیر البنجر

إقرأ أيضاً:

ما هي العناصر الغذائية الموجودة في الثوم؟

يطلق على الثوم بحق علاجا لآلاف الأمراض ويمكنك التحدث لفترة طويلة عن شعبيتها في بلدان مختلفة من العالم، ولكن دعونا نركز على خصائصها العلاجية، وجمع منتدى ميديك كل ما تحتاج لمعرفته حول الثوم وخصائصه المفيدة.

 

ما هي العناصر الغذائية الموجودة في الثوم؟

تم العثور على العديد من المواد البروتينية وكذلك الكربوهيدرات في هذا المحصول النباتي الشعبي، وعلى الرغم من أنه يحتوي على عدد قليل من المركبات السكرية البسيطة، إلا أنه يتم تعويض ذلك بكمية كبيرة من الفركتوزان.

 

وتحتوي مائة جرام من الثوم على فيتامينات مختلفة: C (10 مل)، B12 (0.6 مل)، حمض النيكوتينيك (1.2 مل)، الثيامين (0.8 ملغ)، الريبوفلافين (0.8 ملغ).

 

من بين جميع الخضروات، يحتل الثوم مكانة رائدة من حيث تركيز حمض النيكوتينيك ومحتوى فيتامين ب 6.

 

ولا يوجد كاروتين في فصوص الثوم نفسها، ولكن هناك الكثير منه في السيقان الخضراء ويعطي محتوى الزيوت الأساسية مثل هذه الرائحة الحادة والمتأصلة فقط للثوم، وتحتوي هذه الزيوت على الكبريت، مما يؤثر على الكائنات الحية الدقيقة الأكثر ثباتا ولقد ثبت أن الثوم يقتل حتى الكوليرا فيبريو.

 

مستخلص الثوم قادر على مقاومة جميع الميكروبات المسببة للأمراض المعوية تقريبا وحتى المكورات العقدية الذهبية، وأثبتت الدراسات الحديثة خصائص التئام الجروح والخصائص المضادة للالتهابات لهذا المنتج ويساهم عصير الثوم المضغوط في شفاء القرحة والحروق، وسيساعد على شفاء الجرح القيحي. 

 

ويحتوي الثوم أيضا على كمية كافية من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والفوسفور ومن حيث كمية الحديد، يمكن أن يتنافس البنجر فقط مع الثوم، فهو يحتوي على 1500 ملغ في مائة جرام وهناك أيضا كمية كبيرة من الزنك والمنغنيز، ومحتوى اليود أعلى بثلاث مرات من البصل.

 

 

مقالات مشابهة

  • أخصائية تغذية توجه نصائح لتجنب الإصابة بالتسمم في السفر
  • فقدان بعض العناصر الغذائية سبب رئيس في تقلصات العضلات
  • منعًا للوفاة بالسكتة القلبية.. أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • أطعمة صحية تحد من نسبة الكولسترول في الدم
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • ما هي العناصر الغذائية الموجودة في الثوم؟
  •  طريقة عمل سلطة البنجر بالبصل والبقدونس
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • حضري ماسك طبيعي لتوريد الشفاه| اعرفي فوائدة المذهلة