في أيام الصيف الحارة، لا يوجد شيء أفضل من الاستمتاع بمشروب منعش ومفعم بالنكهة مثل الليمون بالنعناع البارد. هذا المشروب البسيط ليس فقط لذيذ الطعم ومنعش، بل يمكن أيضًا تحضيره بسهولة في منزلك. إليك طريقة عمله:

المكونات:عصير ليمون طازج (من نحو 4-5 حبات ليمون)أوراق نعناع طازجة (نحو 10-12 ورقة)ماء باردثلج حسب الرغبةسكر أو شراب بسيط (اختياري، حسب الذوق) الطريقة:

عصير الليمون: ابدأ بعصر الليمون حتى تحصل على كوب من عصير الليمون الطازج.

إعداد النعناع: اغسل أوراق النعناع جيدًا ثم قوم بتمزيقها قليلًا بين يديك لتحرر رائحتها العطرية.

تحضير المشروب: في إبريق كبير أو وعاء، أضف الثلج إذا رغبت في تبريد المشروب بشكل سريع. ثم أضف عصير الليمون الطازج وأوراق النعناع الممزقة.

إضافة الماء: املأ الإبريق بالماء البارد، نحو لتر إلى لترين من الماء حسب قوام المشروب المرغوب.

التحلية (اختياري): إذا رغبت في إضافة حلاوة إضافية، يمكنك إضافة بعض السكر أو شراب السكر أو حتى العسل حسب الذوق، وقم بمزجهم جيدًا.

التقديم: قدم المشروب في أكواب التقديم، مع إضافة قطع من الليمون وأوراق نعناع للزينة إن رغبت.

نصائح:يمكنك تجميد بعض قطع الليمون لاستخدامها كثلج لإضافة نكهة لطيفة.لإضافة لمسة إضافية من النكهة، يمكنك استخدام ماء معدني بدلًا من الماء العادي.لمزيد من الانتعاش، قدم المشروب مع بعض الشراب إذا كنت تفضله أكثر حلاوة.

بهذه الطريقة البسيطة، يمكنك الاستمتاع بمشروب الليمون بالنعناع البارد في أي وقت من السنة، وهو خيار مثالي لتحمل الأجواء الحارة بطريقة منعشة ولذيذة. جربه اليوم واستمتع بنكهته المنعشة!

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الليمون النعناع

إقرأ أيضاً:

يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي

يحرص المتهمون بالحفاظ على أجسامهم تناول المشروبات الصحية، وهناك مشروبات ربما يجهل البعض فوائدها، ومن ضمنها الحليب الذهبي، فما أبرز الفوائد التي يعطيها للجسم؟ 

الحليب الذهبي

هو مشروب طبيعي عبارة عن لبن مضاف له الكركم، ما يعطي له لونا ذهبيا، وفقًا لما ذكرته نيفين عبد التواب أخصائية التغذية خلال حديثها مع «الوطن»، ويحتوي هذا المشروب على العديد من الفوائد أبرزها: 

مضاد للأكسدة 

يحتوي هذا المشروب على كبيرة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل ظهور التجاعيد، وتحافظ على خلايا الجلد من التلف، كما يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وتحسين عملية الهضم.

تقليل الشعور بالاكتئاب

يحتوي الحليب الذهبي، على مادة الكركمين وهي مادة تتواجد في الكركم المضاف إلى الحليب، ويعمل الكركمين على تحسين المزاج، وتقليل الشعور بالاكتئاب وتحسين صحة العقل، ووفقًأ لما ذكرته أخصائية التغذية، ينصح بتناوله قبل النوم. 

تحسين مستوى السكر 

يستطيع مرضى السكر تناول هذا المشروب، دون الخوف من ارتفاع معدل السكر في الدم، كما يعمل المشروب على خفض مستوى السكر في الدم، وينصح بتناوله عند ارتفاعه.

آلام العظام  

يحتوي الحليب الذهبي، على العديد من المكونات، التي تساعد على تخفيق آلام العظام والمفاصل، بالإضافة إلى أن اللبن في حد ذاته يعد عنصر أساسي لتعزيز صحة العظام، نظراً لاحتوائه على الكالسيوم. 

مقالات مشابهة

  • الصيف الأقسى على الغزيين.. جمع عليهم الحرّ والحرب والجوع
  • استمتع بالنكهة الطبيعية والفوائد الصحية مع عصير البطيخ
  • طبيب يكشف طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الصيف
  • يحمي من ارتفاع مستوى السكر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركديه البارد في الصيف؟
  • تهدئة الأعصاب وتسهيل عملية الهضم.. فوائد وطريقة عمل الليمون بالنعناع
  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي
  • عصير العنب: مشروب صحي ومنعش يمتدحه الجميع
  • طريقة عمل سلطة الحمص اللذيذة في خمس خطوات سهلة
  • طريقة عمل ميلك شيك بالشوكولاتة المنعش لمواجهة حر الصيف