رفض أحمد أبومسلم فكرة وجود رئيس لجنة للحكام بشكل تطوعي مؤكدا إلى أنه يجب اختيار رئيس لجنة بشكل محترف.

أحمد أبومسلم يعارض وجود رئيس لجنة حكام تطوعي في الرياضي

وقال أبومسلم في تصريحات لملعب الشمس:" قبل محاسبة الحكام، يجب توفير لهم كافة المستلزمات الخاصة بالحكام، من خلال برامج التدريب بالإضافة إلى الأمور المادية.

تامر عبدالحميد: أزمة اختيارات اللاعبين تضرب المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس أحمد أبومسلم: يوسف أيمن صفقة بديلة مميزة لتعويض محمد عبدالمنعم

وواصل: "لا بد من التخلي عن فكرة وجود رئيس لجنة للحكام بشكل تطوعي، مؤكدا أن يجب تعيين رئيس لجنة بشكل محترف".

واختتم:"يجب وجود إدارة محترفة تهدف إلى تطوير التحكيم واختيارهم على أساس الكفاءة، لمنع وجود أي مشاكل خاصة بالتحكيم'.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتخب الأول المنتخب الأولمبي برامج التدريب المستلزمات

إقرأ أيضاً:

طبيب أحمد رفعت يكشف: 3 مشاكل صحية تعرض لها قبل رحيله


كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس، أن اللاعب الراحل أحمد رفعت كان شخص طيب ودمث الخلق، ومهما أقل لن أصف ما بداخلي تجاهه.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: كنت قريب ولصيق بأحمد الفترة الأخيرة.

وأكد استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس، أن أحمد رفعت تعرض لتوقف وجلطة في القلب، إلى جانب غلق الشريان وهي من الحالات النادرة التي تحدث في عمر أقل من 35 عاما.
وأضاف: تم وضع أحمد على جهاز تنفس صناعي قرابة 11 يوما في الإسكندرية وبعدها تم نقله للقاهرة وعانى من مشاكل في وظائف الكلى وغيرها من المشاكل الصحية.

واستطرد عيسى، أن أحمد، كان يعاني من مشاكل في حموضة الدم وكلها تراكمت في وقت واحد وأثرت جميعها على كفاءة القلب
وقال استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس، إن سبب عدم تركيب دعامة لقلب اللاعب أحمد رفعت كان نتيجة قصور في الشريان التاجي، وهو ما أثر على كفاءة القلب بشكل سلبي.
واستطرد، أنه خلال متابعته لحالة اللاعب الراحل كان هناك تحسنا في كفاءة القلب وارتفعت من 40 إلى 50 بالمئة والطبيعي أنها تتراوح بين 55 و65 بالمئة.
وأكمل: هناك فريق طبي من أكفأ الأطباء في مجال القلب والعناية المركزة، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للاعب مؤخرا، موضحا أن اللاعب تحدث معه بصورة طبيعية قبل وفاته بـ 48 ساعة.
وأشار إلى أنه قد يكون حدثت انتكاسة لأحمد رفعت وتعرض لجلطة أخرى في القلب، لافتا إلى أن اللاعب الراحل طلب فاكهة من والدته وعندما عادت وجدته ملقيا على الأرض.
وشدد على أن اللاعب الراحل كان ملتزم بالأدوية وتلقي العلاج، لافتا إلى أن اللاعب عانى ضغوطا نفسية من قبل وربما تكون هي السبب فيما حدث له، حيث إنه شخص كتوم وحساس والضغط النفسي يعمل مشكلة لأي شخص.

وقال: في المنظومة الرياضية يجب الاهتمام بالطب الرياضي، متمنيا أن تتبنى الدولة المصرية هذا الأمر وفحص قلب الرياضيين الذين يمارسون الرياضة بالمدارس.
وواصل استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس، أن إنفاق الملايين على فحص قلب الرياضيين قد يوفر المليارات التي يتم إنفاقها مؤخرًا على العلاج.
ولفت إلى أن أحمد رفعت كان يرغب في التوجه للساحل الشمالي ولكنه طلب منه ضرورة تجنب الحرارة، قائلا: حذرت اللاعب من الإجهاد الحراري لأنه خطر عليه وعلى الرياضيين وبالفعل لم يسافر للساحل الشمالي.
واختتم قائلا: عملية القلب المفتوح وتركيب الصمام تتكلف 100 ألف جنيه في المستشفى الحكومي، ويمكن القضاء على هذا الأمر من خلال فحص مبكر لا يتعدى 700 جنيه.

مقالات مشابهة

  • لجنة من المجلس الأعلى للجامعات لاعتماد اختبارات التحول الرقمي بجامعة الفيوم
  • وزير الرياضة: تشكيل لجنة قانونية لبحث الموضوعات المشابهة لما حدث مع أحمد رفعت
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • طبيب أحمد رفعت يكشف: 3 مشاكل صحية تعرض لها قبل رحيله
  • تخطى 17 مليون جنيه.. مفاجأة في إيرادات فيلم عصابة الماكس (صور)
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • رئيس وزراء إثيوبيا: لا ننوي حل خلافاتنا الحدودية مع السودان بالعنف
  • أحمد أبومسلم: يوسف أيمن صفقة بديلة مميزة لتعويض محمد عبدالمنعم
  • أحمد أبو مسلم: أرفض وجود رئيس لجنة حكام تطوعي