مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يمكن أن تتبخر رائحة العطر بسرعة مما يتطلب منا البحث عن طرق لتثبيتها لأطول فترة ممكنة، فالرغبة في الاستمتاع برائحة منعشة تدوم طوال اليوم ليست مهمة صعبة إذا اتبعنا بعض النصائح البسيطة والفعالة. وخلال السطور التالية نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعد في تثبيت رائحة العطر خلال فصل الصيف.


 

نصائح لتثبيت رائحة العطر أطول فترة ممكنة في فصل الصيف

1. ترطيب البشرة:

   - البشرة الجافة لا تحتفظ بالعطر بشكل جيد، لذا يجب ترطيب البشرة جيدًا قبل استخدام العطر. يمكن استخدام مرطب غير معطر لتجنب تغيير رائحة العطر.


 

2. استخدام الفازلين:

   - تطبيق كمية صغيرة من الفازلين على نقاط النبض قبل رش العطر يساعد في تثبيته لفترة أطول، حيث يعمل الفازلين كحاجز يمنع تبخر العطر بسرعة.


 

3. اختيار النقاط الاستراتيجية:

   - رش العطر على نقاط النبض مثل المعصمين، خلف الأذنين، الرقبة، وخلف الركبتين. هذه المناطق تنبعث منها حرارة الجسم بشكل طبيعي مما يساعد في نشر الرائحة.


 

4. تطبيق العطر بعد الاستحمام:

   - أفضل وقت لتطبيق العطر هو بعد الاستحمام مباشرة عندما تكون المسام مفتوحة والبشرة نظيفة. هذا يساعد في امتصاص العطر بشكل أفضل.


 

5. استخدام منتجات العناية المتناسقة:

   - استخدام مجموعة من منتجات العناية بالبشرة المتناسقة مع العطر، مثل غسول الجسم والكريم، يساعد في تعزيز الرائحة وجعلها تدوم أطول.


 

6. تجنب فرك المعصمين:

   - بعد رش العطر على المعصمين، تجنب فركهما ببعضهما البعض لأن ذلك يكسر جزيئات العطر ويقلل من فعاليته.


 

7. رش العطر على الملابس:

   - رش العطر على الملابس يمكن أن يساعد في تثبيته لفترة أطول، لكن يجب التأكد من أنه لا يترك بقعًا على النسيج.


 

باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك الاستمتاع برائحة عطرك المفضلة طوال اليوم حتى في أيام الصيف الحارة. الترطيب الجيد واختيار النقاط الاستراتيجية لتطبيق العطر هما مفتاحان أساسيان لضمان ثبات الرائحة، مما يمنحك الثقة والانتعاش في كل لحظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العطر رائحة العطر فصل الصیف یساعد فی

إقرأ أيضاً:

الأكل الصحي قد يساعد في منع التدهور المعرفي

تتزايد الأدلة على أن اتباع نظام غذائي غني بالنباتات ومنخفض الملح والدهون المشبعة والأطعمة المصنعة يفيد الصحة العامة. كما يمكن للأنظمة الغذائية الصحية أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية والسكري والسرطان.
الجديد، هذه المرة، دراسة أظهرت أن تناول نظام غذائي صحي في سن أكبر يمكن أن يساعد في تقليل خطر التدهور المعرفي والخرف.
اقرأ أيضا.. ما هي أطعمة الدماغ الخمسة؟
فقد عرض بحث جديد، مزيدًا من الأدلة على أن الأكل الصحي طوال الحياة هو المفتاح للحفاظ على الوظيفة الإدراكية مع التقدم في العمر.
يشير البحث إلى أنه كلما تبنى الناس أنماط الأكل الصحي في وقت مبكر من حياتهم، كلما زاد احتمال أن يظلوا متيقظين ذهنيا حتى سن متأخرة.
وأفاد "موقع ميديكال نيوز توداي" البريطاني المتخصص بأن الدراسة جمعت بيانات من 3059 شخصًا على مدى سبعة عقود. وُلد جميع المشاركين في البحث في مارس 1946 وسجلوا عندما أطفالا في المسح الوطني للصحة والتنمية التابع لمجلس البحوث الطبية في المملكة المتحدة.
اقرأ أيضا.. هذه أفضل 6 أطعمة للدماغ
على مدار أكثر من 75 عامًا، أجاب المشاركون في هذا الاستطلاع على أسئلة وقاموا باختبارات حول النظام الغذائي والإدراك والصحة العامة وعوامل أخرى.
في هذه الدراسة، قيّم الباحثون مقدار الغذاء الذي يتناوله المشاركون في خمس نقاط زمنية تتراوح أعمارهم فيها بين 4 و63 عامًا، باستخدام التذكر ومذكراتهم الخاصة بالطعام. وقاس العماء أيضًا قدرات المشاركين المعرفية في سبع نقاط زمنية تتراوح أعمارهم فيها بين 8 و69 عامًا.
ثم تحققوا من العلاقة بين النظام الغذائي والإدراك.
اقرأ أيضا.. إليك أفضل الأغذية لتنشيط الذاكرة
الأكل الصحي مفيد لصحة الدماغ
استخدم الباحثون مؤشر الأكل الصحي لعام 2020 من خدمة الصحة والتغذية التابعة لوزارة الزراعة الأميركية لتقييم جودة الأنظمة الغذائية للمشاركين.
في هذا المؤشر، يؤدي تناول كميات أكبر من الأطعمة، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية، إلى زيادة الدرجات. في حين، يؤدي تناول كميات أكبر من الحبوب المكررة والسكر والصوديوم والدهون المشبعة إلى تقليل الدرجات.
وجد الباحثون علاقة قوية بين جودة النظام الغذائي مع مرور الوقت والقدرات الإدراكية. حيث يميل المشاركون، الذين حافظوا على قدرات معرفية عالية في سن أكبر، إلى تناول المزيد من الأطعمة ذات الدرجات العالية في مؤشر الأكل الصحي، مثل الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة، والأطعمة ذات النسب القليلة من السكر المضاف.
اقرأ أيضا.. أخبار سارة لمن يلتزمون بنظام غذائي صحي
وفقًا لملخص الدراسة، كان 47% من المشاركين، الذين اتبعوا أنظمة غذائية منخفضة الجودة، في أدنى مسار معرفي، وكان 7% فقط منهم في أعلى مسار معرفي. في الجهة المقابلة، كان 48% من أولئك، الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا عالي الجودة، في المسار المعرفي الأعلى (8% منهم فقط ضمن المسار المعرفي الأدنى).
ورغم أن جميع المشاركين مالوا إلى اعتماد نظام غذائي صحي في مرحلة البلوغ، إلا أن الاختلافات في جودة النظام الغذائي في مرحلة الطفولة أثرت على الأنماط الغذائية اللاحقة للحياة، كما أشارت الباحثة الدكتوره كيلي كارا، الأستاذة في كلية فريدمان لعلوم وسياسات التغذية في جامعة "تافتس" الأميركية.
وقالت كارا، في بيان صحفي "يشير هذا إلى أن تناول الغذاء في وقت مبكر من الحياة قد يؤثر على قراراتنا الغذائية في وقت لاحق من الحياة، وترتبط التأثيرات التراكمية للنظام الغذائي مع مرور الوقت بتطور قدراتنا المعرفية العامة".
اقرأ أيضا.. 5 نصائح لتنظيم الغذاء بعد الإجازة
وافقت كيلسي كوستا، اختصاصية التغذية على تصريح كارا، لكنها أكدت أن تحسين النظام الغذائي في وقت لاحق من الحياة يمكن أن يكون له تأثير مهم على القدرات الإدراكية.
وقالت كوستا إن "نتائج هذا البحث تشير إلى أن إجراء تغييرات للحصول على نظام غذائي صحي حتى منتصف العمر يرتبط بشكل جيد بالقدرات المعرفية في وقت لاحق من العمر"، مؤكدة أن "هذا يضيف بصيص أمل في أن آثار النظام الغذائي السيئ في وقت مبكر من العمر يمكن عكسها إلى حد ما على الأقل".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الأكل الصحي قد يساعد في منع التدهور المعرفي
  • طرق حماية شعرك من تأثيرات الرطوبة العالية| نصائح فعّالة
  • لماذا تفوقت الفضة على الذهب؟.. حققت مكاسب كبيرة خلال 6 أشهر
  • 5 نصائح طبية لحماية الأطفال من مخاطر التكييف.. يُسبب نزلات البرد وجفاف الجلد
  • هاكان: لم يتوقعوا أي شيء من تركيا.. وأود المواصلة لأطول فترة
  • موعد انتهاء قطع الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال
  • أبرزها «النوم الجيد».. نصائح لبشرة نضرة ومشرقة في الصيف