بوابة الفجر:
2024-07-07@19:56:41 GMT

انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن جودة المياه في نهر السين أصبحت صالحة للسباحة، قبل 3 أسابيع من انطلاق أولمبياد باريس.

انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، اليوم، إن التقرير الأخير الذي أعدته مدينة باريس والمنطقة للفترة من 24 حزيران/يونيو إلى 2 تموز/يوليو، أشار إلى أن هناك تحسنا في نوعية المياه وتوافقها مع المعايير الأوروبية.

وذكر التقرير السابق الذي صدر الأسبوع الماضي إن جودة المياه مازالت غير جيدة بشكل يكفي لتنظيم منافسات به مثلما كان مخططا.

وشدد منظمو الأولمبياد أن الظروف ستتحسن بمجرد دخول طقس الصيف مع قلة هطول الأمطار، لأن في درجات الحرارة المرتفعة ومستويات أقل للمياه يتم تكسير المسببات المرضية بشكل أسرع.

وتم انفاق نحو 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) في محطات معالجة مياه الصرف الصحي وشبكة الصرف الصحي في منطقة باريس الكبرى، استعدادا للألعاب الأولمبية التي ستفتتح يوم 26 تموز/يوليو وتستمر حتى 11 آب/أغسطس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب مدرب السباحة الألماني بيرند بيرخان عن آماله في إقامة سباقات المياه المفتوحة بأولمبياد باريس وفقا لما هو مخطط لها في نهر السين، ولكنه دعا أيضا لوجود خطة بديلة.

وقال بيرخان في مقابلة نشرت على موقع الاتحاد الألماني للسباحة: "السباق في نهر السين هو تحد عظيم من حيث متطلباته. يجب أن نبذل المزيد من الجهد في التدريبات استعدادا له. نتمنى ألا يضيع هذا الجهد هباء".

وأضاف مدرب السباحة الألماني: "بالطبع، أريد خوض تجربة السباق في هذه الأجواء الحماسية.. وينبغي أن يكون لدى المنظمين خطة بديلة إذا أصبح من غير الممكن إقامة المنافسات في نهر السين".

ومن المقرر أن تقام منافسات المياه المفتوحة لمسافة أكثر من 10 كيلومتر في أولمبياد باريس يوم 8 آب/أغسطس (للسيدات) و9 من ذات الشهر للرجال على مسار دائري.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أولمبیاد باریس فی نهر السین

إقرأ أيضاً:

فريدة عثمان تكشف سبب استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس

كشفت بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان عن سبب استبعادها من قبل اللجنة الأولمبية المصرية من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ونشرت فريدة عثمان بيانا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي أكدت فيه على غضبها من موقف اللجنة الأولمبية باستبعادها من الأولمبياد بسبب الكوته رغم الظروف الصعبة التي مرت بها خلال السنوات الماضية والتي خاضت خلالها برانامجا خاصا استعدادا للأولمبياد.

وأعربت فريدة عثمان عن حزنها الشديد لعدم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لافتة إلى أن اللجنة الأولمبية تراجعت عن قرارها باختيارها ضمن بعثة مصر في الأولمبياد بسبب "الكوتة" معربة عن حزنها لانتهاء حلم الأولمبياد بهذا الشكل.

وجاء نص بيان فريدة عثمان على النحو التالي:

"ببالغ الأسف ولأسباب خارجة عن إرادتي أعلن أنني لن أكون ضمن بعثة مصر المشاركة في الدورة الأوليمبية باريس .٢٠٢٤ لقد بدأت البرنامج التدريبي من أول الموسم للوصول إلى أفضل مستوي ممكن لهذه الدورة. 

وعندما طلب مني تمثيل مصر في بطولة العالم بالدوحة و دورة الألعاب الإفريقية بغانا لم أتردد للحظة عن هذا الشرف. وحصلت بالفعل من خلال هذه المسابقات على الميداليات المطلوبة، رغم علمي بمدى تأثير هذه المشاركات على البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني لمشاركتي في الدورة الأولمبية.

وكان الرقم الذي حققته مع كل هذه الظروف الصعبة هو 24.72 ثانية في سباق ٥٠ متر حرة وبفارق 0.02 من الثانية عن رقم 24.70 A cut . وعلى هذا الأساس تم ابلاغي رسمياً من اللجنة الأولمبية المصرية بأنني سأشارك في الدورة الأولمبية. ولكن للأسف في آخر مراحل الاستعداد، نتيجة تضارب في تفسير بنود لائحة التأهل للدورة الأولمبية ، ورغم الرقم القريب للغاية الذي حققته B Cut وتصنيفي العالمي المتقدم ، فتم إفادتي مرة أخرى إنني لن أتمكن من المشاركة بسبب ال quota المحدودة في باريس.

أما وقد انتهى حلم تمثيل مصر في الدورة الأوليمبية الرابعة لي بسبب 0.02 من الثانية، فإنني حزينة جداً لصعوبة الموقف. ورغم المجهود الشاق والتضحيات المبذولة ، هذه هي الرياضة اعتذر لجماهير الرياضة المصرية كلها عن عدم المشاركة

وأشكركم على دعمكم المستمر. قدر الله وما شاء فعل (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ..

اتمنى التوفيق لكل أفراد البعثة المصريةParis2024"

مقالات مشابهة

  • الكشف عن الزي الرسمي للبعثة المغربية المشاركة في أولمبياد باريس
  • لجين عبدالله تتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 في السباحة
  • فريدة عثمان تكشف سبب استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • موعد مواجهتي المنتخب الأولمبي استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • حقيقة طلب منتخب مصر ثنائي الأهلي لأولمبياد باريس