كشفت كلية التربية جامعة عين شمس عن التقديم للدفعة الجديدة من طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية   بكالوريوس العلوم والتربية فى تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM بكلية التربية.

خبير: المنصات التعليمية الرقمية تلعب دورًا مهمًا في توفير فرص التعليم والوصول أخبار التعليم| تنسيق الجامعات 2023.

.تعرف على كليات جامعة الزقازيق الأهلية.. مفاجأة لطلاب علمي رياضة.. كليات قمة بالمرحلة الثانية تنسيق 2023 كليات جديدة بجامعة الإسكندرية الأهلية.. شروط القبول أخبار التعليم | التحقيق في واقعة بيع شهادات الثانوية العامة بـ1000 جنيه بإحدى المدارس الخاصة.. تنسيق الجامعات 2023.. كليات ومعاهد بانتظارك لو مجموعك أقل من 55% تشجيع البحث العلمي والابتكار في الجامعات المصرية.. خبراء يكشفون إنجازات «التعليم العالي» بـ عهد الرئيس السيسي خبراء لـ صدى البلد: الجامعات المصرية حققت إنجازات في مجال التعليم العالي إنجازات التعليم العالي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تنسيق الجامعات 2023 .. شروط القبول في الشعبتين الإنجليزية والفرنسية بكلية الحقوق صيدلة عين شمس تطلق قافلة طبية بمدرسة محمد فريد في الزاوية الحمراء تنسيق الجامعات 2023.. كليات ومعاهد في انتظارك لو مجموعك أقل من 55%

وأوضحت ان الدراسة بنظام الساعات المعتمدة وسوف تكون الدراسة باللغة الانجليزية مشيرة الي  مميزات الدراسة بالكلية تتضمن :

1_ الكلية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .
2_ الكلية الاولي في تقديم البرنامج في مصر 
3_بعد التخرج يكون الطالب معلم stemوهو تخصص نادر في مصر 
4_يكون الخريج قادرا علي التدريس في مدارس المتفوقين والمدارس الدولية ومدارس اللغات والمدارس الخاصة والتجريبية 
5_منح خاصة للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة.

 

وانطلاقا من أهمية اكتساب المهارات الوظيفية التي تميز الخريجين وكذلك جميع العاملين والتي تضمن شغل فرص عمل تنافسية والترقي والتميز في العمل ، نظم مكتب الاتصال والتعاون الدولي  مع وحدة الخدمات المجتمعية بتربية عين شمس  ورشة عمل تدريبية بعنوان " التألق في سوق العمل" .

تحت رعاية  الدكتورة صفاء شحاتة  القائم بأعمال عميد  الكلية والدكتور عبد الناصر رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور علاء الدين عبد الحليم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتورة حنان حلمي لطيف مدير مكتب الاتصال والتعاون الدولي  والدكتور صهيب طلبه مدير وحدة الخدمات المجتمعية .

وقد قام بالتدريب بورشة العمل الدكتور هاني شاكر مدير المكتبة الرقمية بجامعة عين شمس ،  عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز ، وذلك في حضور كثيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب  من العديد من الجامعات وكذلك الطلاب الوافدين  من الدول المختلفة وقد شملت الورشة على التدريب المتميز لفنون كتابة السيرة الذاتية ، وأكد سيادته على ضرورة احتواء السيرة الذاتية على  المهارات الشخصية ،  والتي تعد واحدة  من أهمّ العناصر ، نظرًا لأهميتها في إظهار  القدرات والكفاءات التي يمتلكها المتقدّم والتي تضمن له النجاح في الوظيفة.  

وتشمل هذه المهارات مهارات العمل على البرمجيات المتخصصة مثل برامج التصميم أو معالجة البيانات أو غيرها،  وكذلك مهارات اللغات الأجنبية. وفي الجزء الثاني من ورشة العمل التدريبية  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة عین شمس

إقرأ أيضاً:

تدشين كتاب التعليم المتطور: الابتكار في التدريس، القيادة، التكنولوجيا والتقييم

 

دشنّت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية اليوم الاثنين كتاب “التعليم المتطور: الابتكار في التدريس، القيادة، التكنولوجيا والتقييم” بمناسبة يوم المعلم الذي يصاف يوم 5 أكتوبر القادم، والذي قام بإعداده نخبة من الأكاديميين بالتعاون مع المؤسسة.
ويستهدف الكتاب فئة المعلمين والقادة التربويين وصنَّاع السياسات والقرارات التعليمية والطلبة المنتظمين في البرامج التعليمية، حيث يقدّم إضافة ثرية في التقييم بواسطة الأقران واستراتيجيات التعلم النشط، والحوكمة التربوية ودمج التكنولوجيا. إضافةً إلى الأبحاث والدراسات في المتخصصة في التقييم، وسيكون مصدراً لفهم الممارسات التعليمية المعاصرة لجمهور الطلبة والمهتمين .
وقد حضر حفل تدشين الكتاب كبار المسؤولين بالمؤسسة والجهات ذات الصلة إلى جانب مجموعة من الأكاديميين والمؤسسات التعليمية وممثلي وسائل الإعلام بالإضافة إلى المهتمين في المجال التربوي.
وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية في تعليقه على إطلاق الكتاب: “إن تدشين كتاب: “التعليم المتطور: الابتكار في التدريس، القيادة، التكنولوجيا والتقييم” الذي أعده نخبة من الأكاديميين تحت رعاية المؤسسة، يعتبر إضافة معرفية للقطاع التعليمي، ويحقق أحد الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية الرامية إلى بناء ثقافة مجتمعية قائمة على التفاعل المعرفي ودعم كافة الجهود والمساعي في تجاه تعزيز وترقية القطاع التعليمي. وقال ” إننا في المؤسسة نقدر ونشكر جهود نخبة التربويين الذين أسهموا في تأليف وإخراج هذا الكتاب بهذا المستوى المتقدم من المهنية والدقة وهم الدكتورة أسماء خليل عبد الله والدكتور أحمد الكعبي والدكتور راشد الريامي ، ونتمنى لهم دوام التوفيق في مساعيهم لدعم مسيرة التعليم”، وأضاف السويدي إلى أن الكتاب يضم أربعة أقسام رئيسية تسلط الضوء على الأساليب المبتكرة في التدريس، القيادة، التقييم، واستخدام التقنيات التعليمية، بما في ذلك برامج الدردشة الآلية. ويقدم عرضًا شاملًا للتطورات الحديثة في مجال التعليم، مع التركيز على أهمية الابتكار. كما يوفر رؤى عملية للمعلمين حول كيفية دمج هذه الأساليب والتقنيات الجديدة في ممارساتهم في التدريس والقيادة والتقييم، مما يجعله مرجعًا أساسيًا لأي شخص يعمل في مجال التعليم، حيث يزوّدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتحقيق التغيير المستدام والتحسين في بيئاتهم التعليمية، ونوه المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان إلى أن الكتاب سيكون متاحاً للقراء على الموقع الالكتروني للمؤسسة وبإمكان المهتمين تحميله والاستفادة منه. .
تجدر الإشارة أن حفل التدشين تضمن جلسة تقديم الكتاب تخللها عرض للمؤلفين حول أهدافه ومنهجيته ومجالات الاستفادة منه.


مقالات مشابهة

  • وظائف محافظة الغربية برواتب مجزية.. جهز أوراقك وقدم الآن
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • 20 برامجا في كليات جامعة كفر الشيخ 2024.. تؤهلك لسوق العمل
  • بروتوكول تعاون في مجال ربط طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل ببني سويف
  • محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول لتدريب طلاب التعليم الفني بمشروعات الدواجن
  • وزارة العمل تتابع البرامج التدريبية لتأهيل الفتايات لسوق العمل بأسيوط
  • تدشين كتاب التعليم المتطور: الابتكار في التدريس، القيادة، التكنولوجيا والتقييم
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزير التعليم يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة التوسع في مدارس المتفوقين STEM
  • جامعة التقنية بمسندم.. إضافة نوعية للتعليم العالي ورافد لسوق العمل