استنكر مجلس إدارة نقابة القراء برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد -شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء- ما حدث فى أحد عزاءات محافظة الدقهلية. 

قارئ القرآن ليس مطربا ولا فنانا

وأوضح الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الإجتماعى قيام أحد الأشخاص (مشجع) بإخراج أموال موضوعة فى "عقد". كما لو كان فى فرح ويقوم بإعطائه كنقطة للقارئ فى مشهد مهين ومشين فى حق القرآن وأهله.

حيث قال للقارئ: "هذا مقدم حتى تقرأ عزائى" 
مما دفع الشيخ محمد حشاد لأن يناشد جمهور القرآن الكريم فى بيان لنقابة القراء قال فيه: تناشد نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم بمصر جماهير ومحبى وعشاق القرآن الكريم ضرورة الالتزام والمحافظة على قدسية وجلال ووقار القرآن الكريم الذى هو كلام الله عز وجل.

أضاف البيان إن قارئ القرآن ليس مطربا ولا فنانا. بل يقرأ القرآن الكريم فى خشوع وسكينة. وعلى الجمهور أن يتدبر ويعى ما يقوله القارئ وأن يتعايش مع الآيات. كما ورد: "من أراد أن يكلمه الله فليقرأ القرآن".

بسبب حركات وإيماءات لا تليق.. نقابة القراء تحيل مقرئ بالمنيا للنيابة صوت ملائكي تطمئن له النفوس.. رضا ابن المنيا يضاهي عمالقة القراء والمبتهلين حلمى الجمل يمثل أمام لجنة القيم والتحقيق..١٩سبتمر القادم

وقال محمد الساعاتى المستشار الإعلامى لنقابة محفظى وقراء القرآن الكريم، أن لجنة القيم والتحقيق بالنقابة المكلفة بالتحقيق مع العضو الشيخ حلمى عبد الحميد موسى الجمل قد انعقدت ٥ى ٢٥-٧-٢٠٢٣م لما نشره على صفحته الشخصية وما أدلى به بيعض المواقع من تصريحات واتهامات لهيئة مكتب النقابة مالياً وإدارياً وحضر الشيخ حلمى عبد الحميد موسى الجمل شخصياً.

وقررت اللجنة تأجيل التحقيق مع الشيخ حلمى  الجمل ليوم 2023/9/19 وقد وقع الشيخ حلمى الجمل على العلم بالموعد وقرار اللجنة أمام مجلس إدارة النقابة برئاسة الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القراء القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تفاصيل تواجد الفنانة عواطف حلمي بدار كبار الفنانين، قائلًا إنها تتواجد في فندق (خمس نجوم) ملحق بالدار.

 

ولفت إلى أن الفنانة عواطف حلمي من المحبين للعمل التطوعي وهي دائمًا تشارك في كل فعاليات النقابة وتحرص على رفع المعنويات للفنانين وهي تعود إلى بيتها ولا تقيم للأبد في النقابة أو دارها، معقبًا: “هي تحاول كسر الوحدة”.

جامعة المنصورة تكرم نقيب المهن التمثيلية خلال ندوة "الفن وأثره في الهوية الوطنية"

ونوه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الستات”، المذاع عبر فضائية “النهار”، إلى أن دار النقابة تأتي في ظل تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإيجاد حياة كريمة لكل شخص في الدولة، وأن النقابة تلقفت تلك السياسة لرفع الحياة الكريمة للفنانين، مشيرًا إلى أن قصة نهايات الممثلين السابقين كانت عبرة لهم، وما حدث للفنان الكبير عبدالفتاح القصري خير مثال.

 

وأضاف أن الفنان أحمد زكي كان يعيش في فندق للتغلب على وحدة وتنشيط الذاكرة بالتحدث مع الآخرين واسترجاع الذكريات، مؤكدًا أن ظروف الحياة أصبحت صعبة والكل مشغول فعندما يتواجد شخص في مكان آمن نظيف أفضل له من الإهمال وتركه للوحدة.

وأعربت الفنانة القديرة عواطف حلمي عن حزنها الشديد من الحملة التي يتعرض لها حفيدها الفنان نور النبوي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلانها انضمامها إلى دار إقامة كبار الفنانين.

وأكدت عواطف حلمي أن نور النبوي هو أحسن حفيد في الدنيا، وأنه يعاملها بكل الحب والاهتمام، وأنه ووالده الفنان خالد النبوي لم يقصرا في حقها أبدًا.

 وأوضحت أنها تقيم في فندق يسمى "دار إقامة كبار الفنانين" لقضاء وقت ممتع مع أصدقائها وأحبائها من كبار الفنانين.

وناشدت الجميع بوقف الهجوم على حفيدها، مؤكدة أنها لم تبتعد عن أسرتها وأنها تستطيع زيارتهم في أي وقت، مشيرة إلى أنها تلقت دعمًا كبيرًا من مدير الدار ومن كبار الفنانين لدعمها في هذا المشروع.

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة مومو والنيابة العامة تتهمه بالتواطؤ في واقعة “السرقة المفبركة”
  • تصريحات مفاجئة لرئيس الرابطة الإسلامية العالمية تثير التفاعل (شاهد)
  • أحمد حلمى لجمهوره : "استنونى الليلة فى حلقة مش مفهومة فى بيت السعد"
  • لليوم الـ 270.. القسام تواصل التصدّي لجنود العدوّ وآلياته من النقطة صفر
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • مركز أحمد وليد عزت للفنون التطبيقية يخرج 39 فناناً وفنانةً من طلابه
  • نقابة «التشكيليين» تنعى الفنان محمد حاكم
  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية