أنقرة (زمان التركية) – قال المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، فائق أوزتراك، إن حزبهم يشهد تغيرات في مناصب القيادات، لكنه لم يتطرق إلى زعيم الحزب، الذي يطالب البعض برحيله.

وصرح أوزتراك، بأن عملية التغيير في الحزب بدأت من خلال المؤتمر العام للحزب، قائلاً: “بالطبع، سنتجدد، نحن نتجدد بالفعل. لماذا نقوم بعقد هذه الاجتماعات؟ أمناء الأحياء يتغيرون، وأمناء المحافظات سيتغيرون، ومندوبو المؤتمر العام سيتغيرون، وستتغير قيادات الحزب.

ستحدث كل هذه التغييرات”.

وأكد فائق أوزتراك، في المؤتمر الحزبي العادي الرابع بمنطقة سليمان باشا في مركز اردوغان أورهان، أن الاجتماعات المستمرة تعتبر جزءًا من عملية تجديد حزب الشعب الجمهوري.

وحول خسارة الانتخابات الرئاسسة، علق قائلاً: “مررنا بعملية انتخابية وللأسف لم نفز في تلك الانتخابات. ولكن يجب أن نلاحظ شيئًا. في هذه الانتخابات، ظهرت حقيقة. رئيس حزب الشعب الجمهوري حصل على واحدا من كل اثنين من الأصوات تركيا”.

وأوضح أوزتراك أن تفكيرهم الوحيد يجب أن يكون رفع نسبة الأصوات التي حصلوا عليها بدلاً من الصراعات.

وذكر أوزتراك أنه سيتم إعادة ميثاق الحزب وبرنامجه بعد المؤتمرات، مشيرا إلى أنهم سيذهبون إلى الانتخابات المحلية التي ستجرى بقوة جديدة وزيادة نسبة الأصوات التي يحصلون عليها.

وعقب خسارة زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو للانتخابات الرئاسية، تزايدت المطالبات بالتغيير ورحيله عن الحزب، ويتصدر حاليا عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو قائمة المطالبين برحيل زعيم الحزب.

Tags: تركياحزب الشعب الجمهوريكمال كليجدار أوغلو

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا حزب الشعب الجمهوري حزب الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة

قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري ينتظر تشكيلا حكوميا تكون أولوياته الحفاظ على محددات الأمن القومي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار، وبناء الانسان المصري من خلال تطوير الصحة والتعليم، وبناء الوعي الوطني لترسيخ مفهوم المواطنة والسلام المجتمعي.

الإصلاح الاقتصادي

وأوضح متحدث «الشعب الجمهوري» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مواصلة السير في الإصلاح الاقتصادي، خاصة تحسين بيئة الاستثمار وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي وزيادة مساهمات القطاع الخاص، بما يحقق تعظيم الاستثمارات، مع بذل أقصى الجهود للسيطرة على التضخم وزيادة الأسعار والرقابة على الأسواق والتعامل مع المحتكرين أو المتلاعبين بالسلع التجارية.

تحديات كبيرة في عدة قطاعات

وأشار الدكتور زاهر الشقنقيري إلى أن الحكومة الجديدة يجب أن تعمل على اتباع سياسات تحقق المطلوب منها في مدة زمنية معلنة للجميع، وفقا للإمكانيات المتاحة والأولويات، فضلا عن الأهداف المرجوة ومؤشراتها في كل مرحلة بعيدا عن المبالغات إيجابا أو سلبا، مؤكدا أن الفترة المقبلة تشهد تحديات كبيرة على مختلف القطاعات تتطلب التخطيط الجيد لكل القرارات والمقترحات.

مقالات مشابهة

  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر
  • الشعب الجمهوري يتهم أردوغان بالفشل في إدارة الملف السوري
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة