اليوم 24:
2024-07-07@20:24:29 GMT

اعتصام بائع متجول تحت عجلات شاحنة جماعة تزنيت

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

يعتصم فرد من البائعين المتجولين بتزنيت، منذ حوالي ساعتين، تحت عجلات شاحنة البلدية ردا على حجز سلعه من طرف السلطات المحلية مساء الخميس، على مستوى ساحة الكوفة وسط المدينة.

الحملة التي تشنها السلطات لمحاربة البيع بالتجوال، شملت الساحة التي تتواجد بالقرب من المسكن الوظيفي لعامل عمالة تزنيت، غير أنها تحولت مساء اليوم إلى مشادة كلامية مع المعني بالأمر بعد حجز سلعه، ليقدم بعدها على الارتماء تحت شاحنة البلدية مطالبا باسترداد سلعه.

مصادر « اليوم24 » قالت بأن المعني بالأمر سبق وأن استفاد رفقة أقرانه من مشروع محلات تجارية بالطابق العلوي لسوق 20 غشت النموذجي، لكن سوء تدبير السوق وعدم توافد الزبناء للتبضع في محلاتهم، جعلهم يتكبدون خسائر مالية انتهت بإفلاس أغلبهم، ليقرروا بعدها مجددا العودة للبيع بالتجوال بعرباتهم المتنقلة.

كلمات دلالية البائعون المتجولون السلطة تزنيت حملة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السلطة تزنيت حملة

إقرأ أيضاً:

تتضمن ستراتيجية جديدة.. بلدية كربلاء المقدسة تعلن خطتها الخدمية لشهر محرم الحرام

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية بلدية كربلاء المقدسة، الأحد، خطتها الخدمية التي أعدتها بمناسبة شهر محرم الحرام وزيارة عاشوراء.

وقال مدير البلدية حسن الشريفي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "خطة مديرية البلدية تتضمن استنفار ملاكاتها وجهودها الخدمية والفنية خلال شهر محرم الحرام وزيارة عاشوراء".

وأضاف، أن "الخطة ستبدأ منذ الليلة الأولى من شهر محرم التي يتم فيها تبديل رايتي قبتي مرقدي الإمامين، الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بغية تقديم الخدمات لزوار العتبتين المقدستين"، مبيناً أن "المديرية ستشارك بأسطول آلياتها البالغ أكثر من 496 آلية ، إضافة إلى معمل أكياس النفايات الذي أنتج ما يقرب من (10) أطنان من الأكياس، وتوفير العدد والأدوات اللازمة لتسهيل عمل عمال النظافة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة".

وأشار الشريفي، إلى "وجود ستراتيجية جديدة اتبعتها مديرية البلدية، تتضمن تقسيم وجبات العمل إلى ثلاث وجبات، مع التركيز على الوجبة الليلية من خلال زيادة أعداد العاملين فيها بسبب خروج أغلب المواكب الحسينية ليلاً لإحياء شعائر شهر محرم الحرام"، مؤكداً أن "ارتفاع درجات الحرارة دعا مديرية البلدية إلى توفير بعض العدد التي تقي عمال النظافة من حرارة الشمس".

ولفت إلى "اشتراك الورشة المركزية وقواطع البلدية الثمانية وشعبة الحدائق في الخطة الخدمية، فضلاً عن تشغيل عمال نظافة آخرين لتعزيز الملاكات، خاصة في يومي تاسوعاء وعاشوراء الذي تقام فيهما مراسيم العزاء وركضة طويريج"، منوها بأن "الخطة الخدمية ستستمر بعد زيارة العاشر من شهر محرم الحرام وحتى الثالث عشر منه، والذي يصادف ذكرى مراسيم دفن الأجساد وعزاء بني أسد المعروف، فيما سيتم تحديث يومي للخطة تبعاً لكثافة أعداد الزائرين".

مقالات مشابهة

  • نجـاة بحـارة من حادث انقلاب قاربهم بعرض البحـر في نواحي تزنيت
  • وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • ملف المخلفات البلدية الصلبة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • تتضمن ستراتيجية جديدة.. بلدية كربلاء المقدسة تعلن خطتها الخدمية لشهر محرم الحرام
  • السلطات الإيطالية: حقائب ديور وأرماني باهظة الثمن تكلفتها 57 دولارا
  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • بنات الموديلز في اليمن.. صدام مع المجتمع وقيود العادات والتشريع الديني (تقرير خاص)
  • الاخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (٢)
  • وفاة سائق أسفل عجلات قطار بجرجا