أخبارنا:
2024-07-07@20:09:55 GMT

ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو

أوضحت وكالة ناسا حقيقة ما وُصف بـ "جسم طائر فضائي مجهول" مغطى بالفرو، والذي سقط في منتجع فاخر بولاية نورث كارولينا. أثار الجسم الغامض حيرة السكان لأسابيع، حيث هبط في حديقة المنتجع، وبدا ميكانيكيًا بشكل واضح ومغطى بمادة غريبة شبيهة بالفراء. واكتُشف جسمان أصغر بنفس المادة في مقاطعتي فرانكلين وجاكسون المجاورتين، على بعد أميال من المنتجع.

كشف عالم الفيزياء الفلكية الدكتور جوناثان ماكدويل أن هذه الأجسام كانت في الواقع ألياف كربونية متهالكة، وأن الحطام كان جزءًا من قمر صناعي لشركة SpaceX - كبسولة Crew Dragon التي وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2023. وفقاً لتقرير "دايلي ميل"، أوضحت ناسا في بيان لاحق أن الصناديق التي دعمت إعادة إمداد خدمات سبيس إكس التجارية الثلاثين ومهام Crew-7 أعادت الدخول فوق السعودية وكارولينا الشمالية، ولم تُبلغ عن أي ضرر هيكلي أو إصابات ناجمة عن ذلك.

أشار خبراء إلى أن مظهر الفراء ناجم عن تأثير الاحتراق على ألياف الكربون. رغم أن الحطام سقط بأمان على بعد نصف ميل تقريبًا من درب بعيد، أكد الدكتور ماكدويل أن برامج الفضاء الحكومية والخاصة أصبحت متساهلة بشكل خطير مع حطامها الفضائي في السنوات الأخيرة، مما يشكل خطراً على الناس.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الفتيات من قصار القامة يقتحمن العمل بمجال فنادق البحر الأحمر

مع نجاح تجارب تعيين قصار القامة بفنادق الغردقة دخلت  الفتيات  العمل بالسياحة ضمن الدفعة الثالثة التى تم تعيينها بأحد فنادق بمنطقه سوما بى جنوب الغردقة.

حيث انضمت فرحة وجيهان للعمل بالفندق بأقسام الأغذية والمشروبات والأنشطة البحرية مع عمل التدريب الخاص بهم بكل قسم وجيهان نور الدين تنضم لفريق عمل قسم الأغذية و المشروبات بالفندق چيهان من مواليد الإسكندرية، عمرها 20 عامًا، انتهت من الثانوية العامة وتطمح لمواصلة تعليمها الجامعي.

وبسبب قصر قامتها، واجهت چيهان العديد من حالات التنمر في حياتها، مما دفعها في البداية الي العزلة والبٌعد عن الاخرين، لكنها تغلبت عليها بدعم والديها وأختها مها، وتشجيعهم المستمر لها.

وهى عضوة فى جمعية "أقزام الإسكندرية"، والتى تعتبرها واحة للراحة النفسية لتواجدها فى مكان وبصحبة أشخاص يتشابهون فى نفس الظروف، ويدعمون بعضهم البعض؛ وفى الجمعية وجدت القوة الذاتية التى كان لها تأثير ايجابى على استعادة ثقتها بنفسها.

وبدعوة من الفندق ، قضت چيهان واصحابها من أعضاء جمعية  "اقزام الإسكندرية" يوما كاملا فى المنتجع؛ ليس فقط بغرض الترفيه، ولكن ايضا لعرض فكرة فتح أبواب التوظيف  لأعضاء وعضوات الجمعية.

ووجدت چيهان فرصة العمل فى المنتجع مثيرة جدا، ولكنها كان لديها بعض التخوفات، وعرضت الأمر على اهلها والذين شجعوها على قبول هذه الفرصة؛ وخاصة بعد علمهم أن المنتجع يوفر فرص التدريب التى تتناسب مع قدرات اصحاب القامة القصيرة، والتوظيف فى أعمال تتناسب مع شخصياتهم.

وعن تجربتها فى اول وظيفة لها تقول جيهان، "غير الاستقبال الدافى من موظفين الفندق والمديرين، كمان وفروا ليا سكن مريح، والوظيفة بتغطى كل مصاريف الإقامة والمواصلات . 

ورغم عدم خبرتي، طمننونى جدًا. ووفروا التدريب قبل ما أبدأ الشغل، وده خلاني أحس بزيادة الثقة والحماس إني أبدأ مشواري المهني في المنتجع   اللي بأعتبره بداية طريقي لتحقيق طموحاتي المهنية.

كما انضمت فرحة حسين في العشرينيات من عمرها، وهى من مدينة الإسكندرية. فرحة لديها اختان وأخ، وهى اصغر أخواتها.

فرحة حصلت على شهادة الثانوية الفنية، وهى تطمح لمواصلة تعليمها. فرحة لم تخوص  تجربة العمل من قبل.

تعرضت فرحة للتنمر بسبب قصر قامتها، ولكنها كانت دائما تجد  الدعم من دعم أسرتها، وخاصة أخواتها والذين كانوا دائما يشجعوها على الاستقلالية واكتشاف قدراتها الداخلية.

أحد الأحداث الملهمة التي شاركت فيها فرحة مؤخرا هى دعوة الفندق  لها ولزملائها من جمعية قصار القامة بالإسكندرية لقضاء يوم كامل بالفندق، وعرض فرص عمل عليهم.

فرصة العمل فى الفندق جذبت انتباهها بشدة. وعندما علمت بأن الفندق يوفر فرص تدريب وتوظيف تتناسب مع قدراتهم واختلافاتهم الشخصية، قررت الانضمام وخوض التجربة.

ومما شجعها على قبول الوظيفة هو الاستقبال الودى والدافئ من جميع الموظفين والمديرين في الفندق، و توفير سكن مريح ومناسب للجميع، بالإضافة إلى تغطية كافة نفقات الإقامة والمواصلات.

كل ذلك أضاف الكثير من الثقة لفرحة، حيث شعرت بالاستقرار والثقة، مما دفعها على دخول سوق العمل بكل حماس وتفاؤل.

وبعد نجاح التجربة الأولى والثانية  فى تعيين عدد من قصار القامة بأحد الفنادق السياحية جنوب الغردقة تم تعيين الدفعة الثانية .

وبدأت إدارة الفندق فى تعيين الدفعة الثالثة  من قصار القامة فتيات وشباب فى اقسام الفندق المختلفة.

وقال بوريس بورمان مدير عام الفندق أن إدارة الفندق تقوم بتعيين نسبة 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة بأقسام الفندق بعد إجراء تدريب لهم على الأعمال مدفوع لمدة 3 اشهر.


وأشار وليد محى الدين مدير الفندق إن الفندق يقوم بتوفير الوظائف لقصار القامة تناسب قدراتهم مع فرص للترقي داخل الاقسام الخاصة بهم.

 

واضافت داليا العجيمى مدير تنفيذى لادارة الموارد البشرية أن الدفعة الثالثة  من قصار القامة بلغت 10 شباب وسيدات تم عمل لقاء لهم لاختيار فرصة العمل المناسبة لكل منهم مع إمكانية التغيير خلال فترة التدريب .

وأشارت العجيمى إلى أن الدفعة الأولى من المعينين من قصار القامة بلغت 20 شاب تم تعيينهم بكافة  اقسام الفندق .

تعيين قصار القامة 

 

مقالات مشابهة

  • ملك زاهر تكشف حقيقة زواجها بعد ظهورها بفستان زفاف.. "أنا مرتبطة"
  • بشرى تكشف حقيقة زواجها للمرة الثالثة
  • الفتيات من قصار القامة يقتحمن العمل بمجال فنادق البحر الأحمر
  • طبيبة تكشف مخاطر نقص اليود في جسم الإنسان
  • حقيقة عودة بن أفليك للمخدرات بسبب جينيفر لوبيز| طليقته تكشف المستور
  • بعد خط بغداد - بكين.. الطائر الأخضر يعيد ترتيب أولويات العراق في السماء
  • في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • الطرق الصوفية تكشف حقيقة منع حلقات الذكر بمسجد السيد البدوي
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 (تفاصيل)