أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عدم انسحابه من السباق الرئاسي واستمراره في المنافسات، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن

إقرأ أيضاً:

أسوشيتدبرس: بايدن يرى أن الناخبين يحسمون سباق الرئاسة وليس الديمقراطيين

قالت وكالة أسوشيتدبرس، إن انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، بالنسبة للرئيس بايدن، سيقررها الرأي العام، وليس الديمقراطيون فى الكونجرس، إلا أن الأصوات الديمقراطية التى تطالبه بالتنحى، سواء مانحين أو مستشارين أو مشرعين وناخبين ممن يقولون إنه ينبغي أن ينسحب، تزداد.

ولم يصطف الحزب الديمقراطى خلف بايدن، حتى بعد الفعاليات التي تم تنظيمها فى إطار مساعى إعادة ضبط حملته الانتخابية التي يحيط بها الخطر، والتي أراد بها أن يثبت للجميع أنه ليس مسنا للغاية لتولى مهام الرئاسة أو البقاء لأربع سنوات أخرى فى البيت الأبيض.

وكانت النائبة إنجى كرايج خامس مشرع ديمقراطى يدعو بايدن صراحة إلى ضرورة عدم الترشح. وقالت النائبة أمس، السبت، إنها بعد أن رأت وسمعت المناظرة مع دونالد ترامب، وافتقار بايدن للرد القوى بعد ذلك، فعليه أن يتنحى ويسمح لجيل جديد من القيادة بالتقدم.

وحقق كرايج واحدا من أصعب الانتصارات الرئيسية للديمقراطيين فى الانتخابات النصفية لعام 2018، ويمكن أن تكون مؤشرا للمقاطعات التي كانت حيوية لبايدن فى 2020.

ومع اقتراب موعد المؤتمر الوطنى للحزب الديمقراطى وتبقى أربعة أشهر فقط على موعد الانتخابات، فلا يوجد معسكر داخل الحزب الديمقراطى قادر على تحمل هذه الدراما لفترة أطول، لكنها ستسمر حتى يتنحى بايدن أو يدرك الديمقراطيون أنه لن يفعل ويتعلموا احتواء مخاوفهم بشأن فرص الرئيس أمام بايدن.

وكانت هناك مؤشرات على أن قادرة الحزب أدركوا ضرورة نهاية المواجهة. فبعض من كبار المشرعين، وعلى رأسهم رئيسة مجلس النواب السابقة نانسى بيلوسى والنائب جيمس كلايبرن، كانوا يعملون بشكل معلن من أجل حشد الحزب خلف الرئيس. وكان كلا من بيلوسى وكلايبرن قد أثارا تساؤلات بشأن بايدن فى أعقاب المناظرة. لكن كلايبرن قال بعد المقابلة التي أجراها بايدن مع إيه بى سى نيوز يوم الجمعة، إن جو هو القائد الذى تحتاجه البلاد.

اقرأ أيضاًزلة جديدة لـ بايدن: «أنا أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود»

بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني

أبلغ حكام الولايات بعدم إزعاجه.. بايدن: عايز أنام من المغرب

مقالات مشابهة

  • رغم إصراره.. اجتماع لكبار الديمقراطيين لبحث مستقبل بايدن
  • الديمقراطيون يكثفون الضغط على بايدن للانسحاب من خوض سباق الرئاسة
  • أسوشيتدبرس: بايدن يرى أن الناخبين يحسمون سباق الرئاسة وليس الديمقراطيين
  • مانحو هوليوود ومشرعون ديمقراطيون يطالبون بتنحي بايدن من سباق الرئاسة الامريكية
  • «بايدن» يتمسك بالبقاء فى سباق الرئاسة الأمريكى ويرفض الكشف الطبى «ترامب» يدعو لمناظرة بلا قيود.. ويسخر من «هاريس»
  • أكسيوس عن مصادر: متبرعون كبار من هوليوود يطالبون بتنحي بايدن من سباق الرئاسة
  • «بايدن» يؤكد استمراره في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي في سباق انتخابات الرئاسة حتى الآن
  • بايدن يؤكد: أنا مرشح للرئاسة وسأفوز مجددا