أوضح محمد رفعت هاشم المبرمج على كل شخص في هذا البلد أن يتعلم البرمجة لأنها ستعلمه كيف يفكر بشكل صحيح”، ورد هذا الاقتباس على لسان رجل الأعمال الأمريكي ستيف جوبز مؤسس شركة آبل، وفي الحقيقة هذه الكلمات تصلح لتوجيهها للعالم أجمع

 

وقال محمد رفعت هاشم ببساطة لأن البرمجة هي لغة العصر الحديث، عصر الثورة الصناعية في جيلها الرابع المتمثلة في التطور التقني، حيث أصبح التفكير في إيجاد حلول لأي مشكلة لا يخلو من البرمجة اليوم، لكن لماذا يجب عليك البدء في تعلّم البرمجة من الآن.

تابع المبرمج محمد رفعت هاشم فرص عمل أكثر تشير الإحصائيات إلى أن عدد العاملين في مجال تطوير البرامج حول العالم قد ازداد بنحو 4.2 ملايين شخص في الفترة التي بين منتصف عام 2017 حتى العام 2019، ليبلغ نحو 18.9 مليون مطور برمجيات، بمعدل نمو متسارع يزيد عن 20% سنويًا، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 45 مليون مطور بحلول عام 2030.

ختم المبرمج محمد رفعت هاشم ومصمم مواقع أما على المستوى المالي، فإن وظائف مهندسي البرمجيات والمطورين تتربع على قائمة أكثرالوظائف دخلًا، حيث تعكس هذه الأرقام زيادة الطلب على وظائف البرمجة وأهميتها في العالم حاليًا، إذ يوفر مجال البرمجة بتفرعاته المختلفة فرص عمل مضمونة لأولئك الذين يريدون اختيار مجال العمل المناسب، وغيرهم ممن يرغبون بتغيير مسارهم الوظيفي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرمجة شخص الاقتباس رجل الأعمال مؤسس شركة آبل

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشكل لجنة للتحقيق فى أسباب وفاة أحمد رفعت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة ليست طرفًا فيما حدث للاعب أحمد رفعت، الذي وافته المنية، مؤكدًا أنها مختصة فقط بالجزء الإداري والرقابي فيما يخص الرياضة.

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أنه وجه بتشكيل لجنة قانونية تضم مستشارين من الوزارة، للتحقيق في وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وتوفيّ أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت في وقت سابق من امس السبت؛ حيث تقرر دفنه وإقامة صلاة الجنازة في قرية أبشان بمركز بيلا، محافظة كفر الشيخ، بعد صلاة الظهر.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري يمني يحلل أسباب ”العويل والهرج” الذي يتصدره عبدالملك الحوثي ويؤكد: سيدفعون الثمن غاليا
  • هل تراجعت أسعار السيارات في مصر؟.. خبير يجيب
  • وزير الرياضة يشكل لجنة للتحقيق فى أسباب وفاة أحمد رفعت
  • خبير تربوي يكشف أسباب الشكاوى من صعوبة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بلاغ رسمي للتحقيق في أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت
  • خبير تربوي يكشف أسباب شكاوي طلاب الثانوية العامة 2024 من صعوبة الامتحانات
  • وفاة اللاعب أحمد رفعت.. أسباب توقف عضلة القلب
  • بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف
  • الاحتلال يعتقل شبانًا من قرية العيسوية ويفرج عن آخرين