يمانيون- متابعات
أعلنت السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء العدوان التي تشنه على بلادنا منذ أكثر من 9 أعوام، وذلك قبل انتهاء المهلة التي أعلنتها صنعاء لها .

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان : ” خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية جاهزة ومستعدون للعمل وفقا لها ، ونعتقد أنه بالتوقيع عليها سيكون بوسعنا المضي قدما “.

مضيفاً : ” نتمنى التوقيع على خارطة الطريقة اليمنية عاجلاً وفي أقرب وقت ممكن “.

مشيراً إلى “أن الأوضاع في ‎اليمن لا تزال صعبة لا سيما على الصعيد الاقتصادي ” ، مؤكداً ” الحاجة للانتقال الى حالة أفضل ” .

وجاءت تصريحات وزير الخارجية السعودي قبل انتهاء المهلة التي أعلنها المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في تدوينة على منصة “إكس”، بـ “ثلاثة أيام” ، للسعودية من أجل التوقيع على خارطة الطريق ، ملوحاً بإنهاء حالة التهدئة وفرض السلام بالخيار العسكري .

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح

وقال عبد السلام  في حوار لقناة آر تي الروسية .. تلقينا دعوة رسمية من الخارجية الروسية لزيارة روسيا، وقد وصلنا وناقشنا عدة قضايا مع القيادة الروسية، وهناك تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة

مضيفاً: " أكثر الدول الأوروبية تنسق معنا، في ظل عمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة ".

مؤكدا  " أن الأمريكي يعرف أن الأسلحة تصنيع محلي في اليمن"، مؤكدا أن " محاولات التشكيك والتوهين من الموقف اليمني هي خدمة للمشروع الإسرائيلي ".

وفي رده على سؤال حول اصابة حاملة الطائرات الا مريكية "ايزنهاور " قال .. المعلومات العسكرية الفنية للقوات المسلحة اليمنية  أكدت أن الأمريكيين تحدثوا عن إصابة في حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، دون توضيح مستوى وحجم الإصابة ".

لافتاً إلى " أن القوات البحرية والصاروخية والدفاعات الجوية اليمنية، هي اليوم أقوى بكثير مما كانت عليه قبل 7 أكتوبر، نتيجة الاستفادة الكبيرة من المعركة والتطوير المستمر ".

مشيرا الى ان  " هناك تنسيق كبير يتم مع صنعاء من قبل الدول الأخرى، منها من تطلب الحماية للسفن، وتقوم بالتوضيح أنها لن تذهب إلى الكيان الصهيوني ".

وأكد عبد السلام  "الاستعداد للدخول في صفقة تبادل الكل مقابل الكل دون استثناء " . كاشفاً أن " لدى صنعاء أسرى سعوديين وسودانيين ويمنيين ".

مقالات مشابهة

  • خارطة الطريق اليمنية إلى جحيم الحرب الحقيقية
  • إلى جانب إعادة الحجاج إلى مطار صنعاء.. السعودية تلتزم بتنفيذ مطالب أخرى عاجلة لـ صنعاء قبيل انتهاء مهلة 3 أيام(التفاصيل كما وردت)
  • مصادر: الحوثيون يوقعون على خارطة الطريق السعودية في مفاوضات مسقط
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • تزامناً مع المفاوضات الجارية في مسقط .. حيروت الإخباري ينشر لكم أبرز بنود خارطة الطريق اليمنية
  • رئيس حزب الإصلاح اليمني: كنا نتمنى وجود من يمثل الشرعية في مفاوضات مسقط