كشف  خالد داود، الكاتب الصحفي، كيف سيطر الإخوان علي دستور 2012 لتحقيق مصالحهم.

"تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو) مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل إنشاء جبهة الإنقاذ 

وأضاف "داوود"، خلال لقائه على فضائية "اكسترا نيوز، "أولًا لا بد أن نتحدث عن الإعلان الدستوري لمحمد مرسي في نوفمبر 2012، ولذلك كان أحد النقاط الفارقة في مسار ثورة 25 يناير والفترة التي لحقتها، عمليًا إصدار الإعلان الدستوري هو المبرر لإنشاء جبهة الإنقاذ الوطني".

وتابع "لأن الإعلان الدستوري كان صادمًا، وكان عبارة عن وثيقة تعطي لرئيس الجمهورية سلطات مطلقة، وهو رئيس من المفترض سيبني دولة ديمقراطية حديثة بعد ثورة كبيرة ونظيفة ويعطي لنفسة سلطات مطلقة ولم يتجرأ مبارك علي ذلك".

تشكيل لجنة الـ100 لصياغة الدستور

واستطرد "بالتالي كان إحساسي الخطر عارم، لأن هناك طريق لإنشاء ديكتاتورية جديدة باسم الدين بدل ما كانت أيام مبارك باسم الوطنية والحفاظ علي الوطن أو أي كان الشعار في هذا الوقت، وبالتالي كان هذا بداية تشكيل جبهة الإنقاذ، وبداية الموقف الموحد ضد طريقة جماعة الإخوان المسلمين لدستور 2012".

وأردف "مع الأخذ في الاعتبار عند تشكيل لجنة الـ100لتصيغ الدستور استغلوا الأغلبية التي كانوا يتمتعون بها في البرلمان في هذا الوقت، وعمليًا كان جهد دؤوب لتهميش أي قوة مدنية في دستور 100 لكي يكون ويضمنوا الدستور الذي جاء بعد ثورة يناير للديمقراطية الحديثة، وتحقيق شعارات عيش حرية عدالة اجتماعية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد مرسى 25 يناير ثورة 25 يناير جبهة الإنقاذ الإعلان الدستوري خالد داود سيطرة الإخوان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انتشال شقيقين غرقًا في ترعة السلام بالدقهلية

نجحت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الدقهلية، في انتشال جثتين لشقيقين توفيا غرقًا في ترعة السلام بنطاق مركز المنزلة في محافظة الدقهلية، وذلك أثناء ملئهما وعاء مياه من الترعة، وجرى نقلهما لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة، بغرق شقيقين في ترعة السلام بقرية الجماملة التابعة لمركز المنزلة.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام الشقيق الأصغر، ويدعى نادر محمد علي الزلاط، بملء وعاء مياه من الترعة، انزلقت قدماه وسقط بها، وأثناء محاولة شقيقه الأكبر "نبيل" إنقاذه، سقط هو الآخر وجرفهما التيار.
 

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثمان الأخ الأكبر، وبعد ساعات تم انتشال جثمان شقيقه، وجرى نقلهما لمشرحة مستشفى المنزلة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

 

مقالات مشابهة

  • فاجعة بكورنيش نيل المعادي.. تفاصيل سقوط سيارة زفاف عروسين
  • 11 عاما على «تيه» «إخوان البنا»
  • الشايب والست والنونو.. تفاصيل مشروعات سينمائية قيد التنفيذ
  • تفاصيل انتشال شقيقين غرقًا في ترعة السلام بالدقهلية
  • جميل السيد يكشف مصير جبهة الجنوب.. منشورٌ لافت جداً!
  • لقاء سويدان تخضع لعملية دقيقة في الأمعاء.. تفاصيل
  • خالد جلال يوجه طلبا لحسام حسن بشأن تشكيل منتخب مصر
  • مصطفى بكري لمصراوي: لولا نجاح 30 يونيو كانت هتتولد ثورة إسلامية في مصر
  • "اعتبروه ضالًا".. مفتي الجمهورية يكشف محاولات الإخوان لهدم منهج الأزهر (فيديو)
  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)