الوطن| رصد

واصلت الشركة المنفذة في صندوق إعادة إعمار ليبيا والمدن والمناطق المتضررة، في توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة، بهدف إنهاء الأعمال في الوقت المحدد للمشروع.

ويذكر أنه بعد إزالة وكشط الأسفلت القديم، تقترب الشركة من إنهاء مرحلة طرح مادة الأسفلت الجديدة على الشارع الرئيسي، ليكون جاهزًا قريبًا.

ويشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة.

هذا ويهدف المشروع إلى إعادة إعمار المناطق المجاورة لمدينة درنة، حيث يعمل الصندوق على إنهاء المشروع بأسرع وقت لتوفير بيئة ملائمة للعيش الكريم للمواطنين، وتحسين الطريق المؤدي إلى مطار مرتوبة الدولي.

الوسومالطرق العامة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا منطقة مرتوبة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الطرق العامة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا منطقة مرتوبة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ورئيس صندوق التنمية الحضرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اليوم الأحد المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية بمقر الوزارة  بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وفى بداية اللقاء قدم رئيس صندوق التنمية الحضرية التهنئة إلى وزيرة التنمية المحلية على ثقة القيادة السياسية في توليها مسئولية وزارة التنمية المحلية بالحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، داعياً المولى عز وجل أن يوفقها لخدمة الوطن والمواطنين في مختلف المحافظات.

وشهد اللقاء استعراض أهم ملفات التنسيق والتعاون بين وزارة التنمية المحلية وصندوق التنمية الحضرية على أرض المحافظات وبصفة خاصة مشروعات تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة وإقامة العديد من مشروعات الإسكان الجديدة بالقاهرة وعدد من محافظات الجمهورية .

وأشادت الدكتورة منال عوض بجهود صندوق التنمية الحضرية في تطوير وتنمية مناطق التطوير العمرانى بالمحافظات وتوفير احتياجات المواطنين من سكان تلك المناطق ، مؤكدة ضرورة العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بصيانة المشروعات الجديدة وخاصة المناطق غير الآمنة لتحقيق الاستدامة لها وضمان الحفاظ على هذه المشروعات وتوفير حياة كريمة لسكان تلك المناطق في إطار الاهتمام ببناء الإنسان وتوفير كل الخدمات الأساسية لسكان تلك المناطق .

كما تطرق اجتماع وزيرة التنمية المحلية والمهندس خالد صديق إلى استعراض موقف بعض المشروعات التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية على أرض المحافظات تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ومنها تطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية و المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" والتي تهدف إلى توفير سكن حضارى يتناسب مع كافة فئات المجتمع المصري .

ومن جانبه أشار رئيس صندوق التنمية الحضرية إلى أن سعى الصندوق المستمر في تحقيق التنمية للمجتمعات السكنية المختلفة والعمل على ضمان حق جميع المواطنين في الحصول على مسكن آمن وملائم وتحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء .

 

مقالات مشابهة

  • توقيع عقود جديدة لإنشاء كباري حيوية في المناطق المتضررة بليبيا
  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ورئيس صندوق التنمية الحضرية
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة مصرية في «درنة»
  • صندوق تنمية وإعمار ليبيا يوقع عقود مشاريع لتنفيذها في درنه مع شركة Nemo المصرية
  • “بالقاسم حفتر” يوقع عقود مشاريع مع شركة “نيوم المصرية”
  • التنمية الحضرية عن تطوير تلال الفسطاط: "عايزين ننسى كلمة مناطق عشوائية"
  • انطلاق أعمال تطوير الطريق من زاوية بن عيسى إلى تقاطع نادي دارنس في درنة
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة