كشفت الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة، سيكون الطقس منخفض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات.

وقالت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية عبر منصة التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، إن العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

وتابعت الارصاد الجوية:" يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر، وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح من (30-50)كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.

5-2.5)م، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك" .

ومن جهة اخرى أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، هناك توجيهات لزيادة المسطحات الخضراء في جميع احياء القاهرة، مشيرا الي ان المحافظة ستعمل خلال الفترة القادمة على هذا الامر بجانب توعية المواطنين بالحفاظ على الرقعة الخضراء والبيئة، لإيجاد متنفس للمواطنين ومراعاة عدد سكان العاصمة.

وأضاف محافظ القاهرة ان أنه يولي اهتماما كبيرا بالتشجير وتنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، والعمل على تحسين البيئة، مشيرا الي أهمية دور المجتمع المدني في هذا الامر .

وتابع محافظ القاهرة قائلا:" يجب أن يكون هناك مشاركة حقيقية من المجتمع المدني فيما يخص المسطحات الخضراء والمحافظة على أتم الاستعداد للتعاون في هذا الامر من خلال الأحياء ومن الممكن أن تقوم جمعية بزرع الأشجار في أي مكان ويتم إطلاق اسم الجمعية على هذه الحديقة كنوع من أنواع التحفيز وهذا الملف سوف يشهد عمل كثير خلال الفترة القادمة هذا مع منع قطع الأشجارة".

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين وهي "حدائق 15 مايو والأندلسية والأمل والفسطاط"، مشيرا الى الفترة القادمة ستشهد تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في أعمال التطوير والتنمية التي تشهدها أحياء القاهرة خاصة التعاون في ملف الحفاظ على البيئة والتشجير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية طقس الفترة القادمة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة

عقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، إجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة، بحضور الدكتور حازم الديب - نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس - السكرتير العام المساعد، وتم خلال الإجتماع مناقشة خطة الرصف، ووجهت محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية بوضع نموذج  خاص بكل مدينة، يعبر عنها فيما يخص إستخدام الإنترلوك.

كما تم مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية وإزالة كافة التعديات بالمهد، وضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة والإهتمام بالحدائق العامه وزيادة المساحات الخضراء و الوقوف على المشاكل التى تواجه ملف التصالح والعمل على حلها، و تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات بما يتناسب مع القانون لخدمة المواطنين، مع إعطاء الأولوية للملفات التى  تتواجد داخل الحيز العمراني.

كما وجهت الدكتورة جاكلين عازر ،رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تقديم تقرير بموقف المعدات بكل مدينة وتحديد الأعطال  الموجوده بها ،للعمل على رفع كفاءة المعدات 

كما دارت مناقشات طويلة حول موقف الخطة الإستثمارية، و المعوقات التى تحول دون تنفيذ المشروعات ،و العمل على حل تلك التحديات. 

وأكدت محافظ البحيرة على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، للوقوف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.

مقالات مشابهة

  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية ورفع الرايات الصفراء لتحذير المصطفين
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر المصطافين من اضطراب الملاحة البحرية
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على الشواطئ
  • اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة
  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية