أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكد "محمد المهدي بنسعيد"، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الأربعاء 3 يوليوز 2024 بمجلس النواب، إن وزارته تسعى إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمراكز التخييم إلى 25 ألف مستفيد في كل مرحلة مع حلول صيف سنة 2026، مقابل 16 ألف مستفيد التي تم تسجيلها خلال سنة 2024 .

وارتباطا بالموضوع، شدد "بنسعيد" عبر عرض قدمه خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب -شدد- على أن وزارته قامت منذ سنة 2021 بتعزيز شبكة المخيمات بهدف توسيع الحمولة الوطنية، من خلال إحداث وافتتاح سبعة مراكز للتخييم من الجيل الجديد بهندسة معمارية تستجيب لمعايير السلامة والصحة، وبمكونات متكاملة تراعي البيئة والتنمية المستدامة.

في ذات السياق، أشار وزير الشباب إلى أن قرار إغلاق بعض مراكز التخييم مرتبط بأسباب تتعلق بسلامة ورفاهية الأطفال، موضحا أن البرنامج الوطني للتخييم 2024 يهدف إلى تقديم عرض تخييمي تربوي بخدمات تراعي التنوع والجودة، وتسهيل الولوج للخدمات التربوية للأطفال من المناطق البعيدة والمعزولة.

كما شدد "بنسعيد" على أن ذات البرنامج (التخييم) يروم أيضا تطوير المقاربة التشاركية في تدبير البرامج، وتنويع المجالات وضمان استمرارية أنشطة التخييم على مدار السنة، مشيرا في هذا الإطار إلى أن الجامعة الوطنية للتخييم تعد شريكا استراتيجيا في تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم.

في سياق متصل، أكد ذات المتحدث أن مجالات البرنامج الوطني للتخييم تنطوي أساسا على المخيمات القارة، وملتقيات اليافعين، وجامعات الشباب، إضافة إلى الاصطياف التربوي، والمقامات الموضوعاتية، لافتا إلى أن المحاور التربوية والتنشيطية بمراكز التخييم، متعددة وتهم مجموعة من الأنشطة من قبيل، الريادة والابتكار، والتطوع، والحقوق والمواطنة، فضلا عن أنشطة بدنية ورقمية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: البرنامج الوطنی للتخییم

إقرأ أيضاً:

للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير

كتبت- داليا الظنيني:

كشف أحمد موسى، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة لهيئة التنمية الصناعية.

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أول إجراء قام به وزير الصناعة هو إلغاء إجازة يوم السبت وجعل أيام العمل من السبت للخميس وقد تمتد ليوم الجمعة في حالة الحاجة".

وأضاف: "الفريق كامل الوزير حريص على ترشيد الواردات وتعظيم الصادرات وتوظيف العمالة وتأهيل القوى البشرية وهو يبدأ مرحلة جديدة للنهوض بالصناعة، والقضاء على البيروقراطية في الهيئة وهو بيحب يسمع للناس ويطمئن عليها وأي مستثمر لديه مشكلة يبعتله هو من الوزراء الذي يرد دائمًا على هاتفه".

وتابع: "الرئيس السيسي وجه بتوطين الصناعة باعتبار هذا القطاع هو قاطرة الصناعة للتنمية المستدامة، وسيكون هناك خطة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة".

مقالات مشابهة

  • مُبادرة ابدأ تؤهلك إلى سوق العمل.. اعرف مميزات البرنامج للمتدربين
  • لمدة 5 ساعات.. اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل الاجتماع مع الفريق كامل الوزير
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • بالفيديو.. سمير كودار يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص حافلات النقل العمومي .. “ما عند الميت مايدير قدام غسالو”
  • للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير
  • بالفيديو.. مومن يكشف حقائق مقلقة تقف وراء الارتفاع الصاروخي لأسعار الفواكه ويحذر من القادم
  • انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024
  • بنسعيد يعطي الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم بمدينة أصيلة
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030