صحيفة الخليج:
2024-10-04@08:10:18 GMT

3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني

فاز الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني، بجائزتين ذهبيتين وجائزة فضية من جوائز «غلوبي» العالمية المرموقة للأمن السيبراني، تقديراً لإسهاماته الفاعلة في تعزيز الأمن الرقمي على المستويين المحلي والعالمي.

وتعكس هذه الجوائز التزام المجلس بأعلى معايير الأمن السيبراني، وتُؤكد ريادة الإمارات في هذا المجال الحيوي على مستوى العالم.

الصورة

وتُقيّم هذه الجوائز الإنجازات بدقة من قبل أكثر من 580 خبيراً عالمياً، وتُكرم المتميزين في مختلف مجالات الأمن السيبراني.

و تقدم الدكتور محمد الكويتي بالشكر والتقدير إلى فرق العمل بالمجلس على جهودهم المتواصلة، مؤكداً على روح فريق العمل الواحد التي تسهم في مواصلة تحقيق الإنجازات، وقال: إن هذا الإنجاز هو تجسيد لرؤية القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لهذا المجال الحيوي انطلاقاً من نموذج دولة الإمارات الرائد على المستوى العالم من مجال تمكين الكوادر الوطنية في مختلف المجالات لا سيما التقنيات المتقدمة. وأضاف، أن الفوز بجوائز «غلوبي» العالمية المرموقة يشكل اعترافاً دولياً جديداً بالجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس الأمن السيبراني لتعزيز الثقافة السيبرانية وتطويرها، مؤكداً أن هذه الجوائز تشكل دافعاً جديداً لمزيد من العمل والإنجاز والإبداع لتعزيز مكانة الإمارات الرائدة في الأمن السيبراني عالمياً، وتحسين قدراتها الوطنية في هذا المجال.

(وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات محمد حمد الكويتي مجلس الأمن السيبراني الإمارات الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

«الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني

أبوظبي: عماد الدين خليل
حذر مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، من حملة احتيال إلكتروني على أجهزة «آيفون» تستهدف حسابات «آبل» وبيانات الدفع، محدداً عدة خطوات ضرورية لتأمين الهواتف المحمولة لتفادي هجمات التصيد الاحتيالي.
ودعا المجلس مستخدمي أجهزة «آيفون» بحماية أجهزتهم الخاصة بهم من هجمات التصيد الاحتيالي التي تستهدف كلمات مرور Gmail و Outlook. وأوضح أن المجرمين السيبرانيين يستخدمون تقنيات التصيد الاحتيالي لسرقة معلوماتك الشخصية، ولكن يمكنك البقاء آمنًا عن طريق: تحديث كلمة مرور Apple ID بانتظام، وإزالة الأجهزة غير المألوفة من التخزين السحابي، وتفعيل المصادقة متعددة العوامل(2FA)، وتعطيل وصول التطبيقات غير الضرورية، والتحقق دائماً من تنبيهات أمان «آبل».
وأكد ضرورة تأمين الهاتف المحمول عن طريق الخطوات التالية: «الذهاب إلى الإعدادات والنقر على إعدادات الجهاز واختيار حساب الجهاز والتحقق من الأجهزة المتصلة بالحساب وإزالة أي أجهزة غير معروفة، ومن ثم العود إلى آي كلاود iCloud واختيار إعدادات آي كلاود والتحقق من البرامج النشطة أو إيقاف كافة التطبيقات التي تستخدم التخزين السحابي».
وتـــتــضم ن الخـــطــوات «الـــرجــوع إلى النسخ الاحتياطي لـ آي كلاود iCloud والنقر على النسخ الاحتياطي ومن ثم إيقافه، ومن بعدها الانتقال إلى (الخصوصية والأمن) والذهاب إلى فحوصات الأمان واختيار (إدارة المشاركة والوصول) والتأكد من عدم مشاركة أي معلومات مع أي جهاز، ومنع التطبيقات غير المستخدمة وغير الرسمية من الوصول إلى البيانات».
وأضاف المجلس ضرورة التحقق من الأجهزة المرتبطة بالحساب الشخصي، ومراجعة رقم الهاتف المرتبط بالحساب، وتحديث كلمة المرور الخاصة بـ Apple ID، وتحديث رمز المرور للجهاز، مؤكداً أنه باتباع كافة تلك الخطوات يمكن حماية جهاز آيفون من هجمات التصيد الاحتياطي عبر البريد الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • «الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياض
  • وزير الشئون النيابية: مجلس الشيوخ يبدأ دور الانعقاد الخامس برصيد ضخم من الإنجازات
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات
  • البنك الأهلي الكويتي يحصد 6 جوائز في حفل “غلوبل فاينانس” للتميز في الصناعة المصرفية
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية