رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة

أعلنت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية، كأول مركز من نوعه في المنطقة، بهدف تعزيز القوى العاملة الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.


يهدف المركز إلى بناء وتطوير قدرات النظم الصحية على مستوى المؤسسات والأفراد من خلال تطوير السياسات والتخطيط والتعليم والتنظيم والإدارة في قطاع القوى العاملة الصحية، بما يوفره من برامج تعليمية وتدريبية للقيادات الصحية من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وكوادر التمريض والقابلات والكوادر الفنية الأخرى وهيئات التدريس في الجامعات والمؤسسات الصحية الأكاديمية.
وأكد الدكتور إسماعيل مطالقة، رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، التزام الجامعة بدعم دور المركز لتنفيذ رسالتها وأهدافها في دعم النظام الصحي وتحسين الرعاية الصحية داخل الدولة وخارجها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القوى العاملة الإمارات رأس الخيمة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية القوى العاملة الصحیة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

توجيه بتسريع سير العمل بمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بقرى مركز ديرمواس

تفقد هاني محمود نائب رئيس مركز ديرمواس، وأحمد عبد الحكم رئيس قرية كفر خزام، سير العمل بالوحدة الصحية بقرية كفر خزام، والوحدة الصحية بقرية نزلة سعيد، وذلك لتسريع وتيرة العمل بمنشآت القطاع الصحي بمبادرة «حياة كريمة».

الجولة تأتي في ضوء توجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا بتكثيف التواجد الميداني لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجاً، وتوفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب والعمل على خفض معدلات الفقر وتوفير فرص عمل لائقة في تلك القرى للمرأة المعيلة والشباب.

 

متابعة سير العمل بالوحدة الصحية

وتنفيذاً لتلك التوجيهات وبتكليف من الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس، تفقد هاني محمود نائب رئيس المركز وأحمد عبد الحكم رئيس قرية كفر خزام، سير العمل بالوحدة الصحية بقرية كفر خزام، والوحدة الصحية بقرية نزلة سعيد، وذلك لتسريع وتيرة العمل بمنشآت القطاع الصحي بمبادرة «حياة كريمة»، حيث تخدم تلك الوحدات الصحية ما يزيد عن 50 ألف مواطن.

 

جولات تفقدية بهدف تسريع منظومة العمل 

وجاءت هذه الجولات التفقدية بهدف تسريع منظومة العمل وتذليل المعوقات الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والوقوف على نسب التنفيذ الفعلية على أرض الواقع لإحداث تغيير جوهري في مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بمركز ديرمواس والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • اعتماد المخطط العام والتصاميم لتطوير شاطئ جبل علي
  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد.. حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام والتصاميم لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم
  • حبيبة محسن بالفيوم تحصد مركز ثالث على مستوى الوطن العربي في ألعاب القوى
  • مركز صباح الأحمد للموهبة يقيم برنامج احتضان أصحاب الابتكارات الطبية بالتعاون مع جامعة (IE) الاسبانية
  • تكامل الجهود لتشغيل القوى العاملة الوطنية
  • انتخاب دكتور محمود محيي الدين زميلًا للأكاديمية العالمية للآداب والعلوم
  • إحالة واقعة الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي للطب الشرعي
  • توجيه بتسريع سير العمل بمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بقرى مركز ديرمواس
  • صحة غزة تحذر من تداعيات أزمة الوقود على المرافق الصحية
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل