صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@22:05:43 GMT

«A Quiet Place».. مكان هادئ

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
بعد أحداث الجزء الأول الذي عُرض عام 2018، والجزء الثاني الذي عُرض عام 2020، يعيدنا الجزء الثالث من سلسلة أفلام (A Quiet Place) إلي البدايات، ويستعرض أحداث اليوم الأول (Day One)، الذي هبطت فيه المخلوقات الفضائية إلى الأرض، والصراع المحموم الذي يواجهه البشر من أجل البقاء على قيد الحياة.


يشارك في بطولة (A Quiet Place: Day One)، الذي يُعرض حالياً في السينما المحلية، كل من لوبيتا نيونجو، دجيمون هونسو، أليكس وولف، جوزيف كوين وجينيفر وودوارد، تأليف مايكل سارنوسكي وجون كراسينسكي، وإخراج مايكل سارنوسكي.

اليوم الأول
شاهد اليوم الأول الذي أصبح فيه العالم صامتاً.. هكذا تبدأ أحداث الفيلم الذي يمزج بين الدراما والرعب والتشويق، حول الظهور المفاجئ لعدد من الكائنات الفضائية عديمة الرؤية، التي تمتلك قدرة على سماع الترددات فوق الصوتية، التي تمكنها من سماع أصوات البشر، ومهاجمتهم، الأمر الذي يضطر العالم إلى العيش في صمت تام، من دون إصدار أدني صوت.

مصادفة
تبدأ الأحداث بظهور «سميرة» التي تجسدها لوبيتا نيونجو، وهي تسير في أنحاء منطقتها مع قطتها، وفي لحظة ما، يهبط من السماء عدد كبير من الكائنات الغريبة على الأرض، لتبدأ في مهاجمة البشر، على عكس الجزأين الماضيين، حيث كانت تحارب فيهما امرأة وعائلتها عدداً قليلاً منهم، إلى أن تكتشف ابنتها الصغيرة التي تعاني الصمم  عن طريق المصادفة، الوسيلة التي تقتل بها هذه الكائنات.

أخبار ذات صلة 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض ظافر العابدين.. معالج ومدرب يوغا

نقطة ضعف
وفي ظل غزو هذه الكائنات، تحاول «سميرة»  النجاة بحياتها بعد معرفتها بأن الطريقة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة هو التزام الصمت، مع محاولتها لمعرفة نقطة ضعف هذه المخلوقات المرعبة.

تمثيل احترافي
الجزآن الأول والثاني اللذان تربعا على عرش الإيرادات، لعب بطولتهما الممثلة إيميلي بلانت، فيما تولت الممثلة لوبيتا نيونجو الحائزة جائزة الأوسكار، والتي اشتهرت بدورها في فيلم الرعب (Us)، بطولة الجزء الثالث، وأدت الدور ببراعة، خصوصاً أنه يتطلب أداء تمثيلياً احترافياً، لا سيما أن أغلب مشاهد الفيلم صامتة، كما تولى جون كراسنسكي مخرج الجزأين الأول والثاني من السلسلة، المشاركة في كتابة السيناريو للجزء الثالث إلى جانب مشاركته في العملية الإنتاجية، ما أسهم في الثراء الدرامي للأحداث في الجزء الجديد، الذي فضل فيه أن يعيد مشاهدي السلسلة، إلى الوراء لمعرفة الأحداث الأولية لظهور هذه الكائنات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أفلام الرعب الأفلام السينمائية السينما السينما الأميركية

إقرأ أيضاً:

استحسان كبير للعرض الأول لمسرحية «صوت الصمت»

قدم المسرح الوطني مصراتة العرض الأول لمسرحية “صوت الصمت” الذي جاء بالتعاون مع مركز الأمل لتعليم وتأهيل الصم مصراتة.

ولاقى العرض الأول والخاص للمسرحية استحسان الحضور المكثف للمسرحية والتي جاءت تحت شعار “المسرح للجميع وبالجميع” الذي يرفعه المسرح الوطني بمصراتة.

وشارك في هذه المسرحية بعض من فاقدي النطق والسمع، وهم صناع هذا العمل كممثلين رئيسيين.

وجاء في تقديم فريق العمل للمسرحية: “صوت الصمت، هي ذاك الحديث الصاخب لحظات السكوت، التي يعيشها كل البشر مع ذواتهم.. هي أكثر لحظات الحديث صدقا، وحقيقة، وأمانة، وصراحة، لكل البشرية.. هي مساحة يغيب فيها الكذب، والنفاق، والرياء، والخيانة، والخداع، والغش.. صوت الصمت، قصة يرويها من لم يسمع يوما حرفا، ولا نطلق كلمة قط في حياته”.

والمسرحية من تأليف عبد الوهاب الحداد وإخراج أنور التير، ومن بطولة مصطفى رهيط، معتز العريق، أيمن صويد، محمود أبوفناس، مصطفى طنقور، وتامر عظام.

قسما بالله الحمد لله اليوم كان العرض الأول لمسرحية (صوت الصمت) ???????????????????????????????? جاءت تحت شعار "للجميع وبالجميع" الذي يرفعه…

تم النشر بواسطة ‏المسرح الوطني مصراتة‏ في الجمعة، ٥ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • خاميس: جاهزون لمواجهة نصف النهائي
  • في الثلاجة أم الغرفة؟.. أفضل مكان لتخزين الأدوية خلال الطقس الحار
  • بأكثر من 2 مليون جنيه.. فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على الصدارة
  • تنويه خاص لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في عرضه العالمي الأول بكارلوفي فاري
  • تنويه خاص لفيلم سوفتكس في عرضه العالمي الأول بمهرجان كارلوفي فاري
  • استحسان كبير للعرض الأول لمسرحية «صوت الصمت»
  • ربيع ياسين: أحمد رفعت لاعب نجم منذ اليوم الأول
  • عائلتها رفضت استقبال جثمانها.. جنازة غريبة وتشييع هادئ لمستشارة الأسد الإعلامية
  • “مدينة الصين” وجهة ثقافية وسياحية في موسم جدة 2024
  • ليساندرو مارتينيز يهدي الهدف الأول إلى «الأجداد»!