كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر.

برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو) عاجل:- مصدر برلماني يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة حان الوقت لتوفيق الأوضاع 

وقال "رضوان" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، إن الحكومة أعطت الضيوف مهلة كافية لتوفيق الأوضاع بدأت بمهلة 3 أشهر وقامت بمدها فترة إضافية.

وأضاف "جاء الوقت لتقليل الوجود للموجودين على ارض مصر نتيجة نزوح جماعي جراء حروب أو توترات إقليمية في دولهم وأن يكون هناك توفيق لأوضاعهم لأن هذا يكلف الدولة الكثير والكثير من الأعباء المادية واستهلاك للبنية التحتية".

وجود غير شرعي 

وتابع "الوجود بشكل غير قانوني مرفوض شكلا وموضوعًا وخلال الفترة القادمة هناك خياران ولا بد أن يكون هناك توفيق للأوضاع بشكل مباشر في القنوات الشرعية أو اللجوء إلى مفوضية اللاجئين".

وأردف "وجود اللاجئين بصورة غير شرعية يمثل تهديدًا للأمن القومي المباشر"، مشيرًا إلى أن ضيوف مصر يمثلون 10% من إجمالي عدد السكان الحالي وهم مندمجون في نسيج المجتمع المصري بصورة كبيرة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب مفوضية اللاجئين إيمان الحصري لجنة حقوق الإنسان النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

ببص برة وبعاكس.. علاء مرسي يكشف تفاصيل علاقته بزوجته|سبب رغبته في مقابلة ياسمين عز

أثارت تصريحات الفنان علاء مرسي خلال لقائه ببرنامج "كلام الناس" الذي تقدمه ياسمين عز والمذاع على قناة ام بي سي مصر، جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي ليتصدر بها مؤشر البحث العالمي جوجل وتريندات مواقع السوشيال ميديا.

علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة علاء مرسي يكشف أسرار علاقته بزوجته

وتطرق مرسي خلال الحلقة بالحديث عن علاقته بزوجته مشيرا إلى أنها سيدة عظيمة سامدته في أزماته قائلا: "أم أولادي وقفت في ظهري وما زلت، وهي مربية كويسة وست عظيمة، أنا برا البيت طول الوقت، وأولادي تربوا تربية كويسة، ومراتي هي اللي بترعاهم وتكبرهم خاصة مع البنات فيه حاجات مستحيل يكلموني فيها، لأنهم بيكبروا ويدخلوا في سن مراهقة، هي وقفت في ظهري كتير وما زالت، أنا كرجل ممكن أكون ببص بره وبعاكس ولكن لم اتجاوز هذه المرحلة خالص، بخاف منها على فكرة من الآخر".

وتن مبررات الرجال في الزواج من زوجة ثانية على زوجته قال : "أي حد هيتجوز على مراته وأم ولاده لازم يكون عنده مبرر، وربنا سبحانه وتعالى يعلم أن الرجل يحب يحتوي المرأة، ولا يكتفي بمرأة واحدة، حلل له زواج أربعة ولكن حط له شرط، وقال (ولن تعدلوا) ودي بتقفل الباب، بس ليه سايب ده علشان فيه حالات لازم يكون الحل ده متاح فيها، طالما أنا معنديش الحالة دي اللي تستدعي، يبقى هعملها علشان مين؟".

علاء مرسي وياسمين عز

وذكر علاء مرسي في بداية حواره إعجابه الشديد بالإعلامية ياسمين عز، وأمنيته الدائمة أن يقابلها وجها لوجه قائلا:" كانت أمنية أتمناها إني أقابلك وأطلع معاكي لأني من الفانز بتوعك ومؤمن بقضيتك ودفاعك عنها وإيمانك بيها واستماتك عليها وأصبحت من الناس اللي بيتمنوا اللقاء ده".

مقالات مشابهة

  • عاجل| خيري رمضان يكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • مصر تمدد مهلة تحصيل رسوم الإقامة من المقيمين غير الشرعيين
  • مازن غنيم : لن يكون هناك أي تهاون في ملف المياه
  • أول تحرك برلماني بشأن وفاة اللاعب أحمد رفعت -تفاصيل
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل وفاة أحمد رفعت.. موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر
  • أسامة كمال يكشف تفاصيل جديدة بشأن الرئيس الإيراني الجديد ورسائله لشعبه
  • أول تصريح للناطق العسكري الحوثي ”يحيى سريع” بعد انتهاء مهلة ”3 ايام”
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • ببص برة وبعاكس.. علاء مرسي يكشف تفاصيل علاقته بزوجته|سبب رغبته في مقابلة ياسمين عز
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول