«بقينا مش محتاجين حاجة بفضل ربنا والريس»، بهذه الكلمات عبَّر صابر السيد، 55 عاما، عن مدى امتنانه لمبادرة حياة كريمة التي منحتهم الحياة، بعد أن كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كاملة لهم وإدخال كل الخدمات على مركز الصف بالجيزة، إذ يعيش صابر برفقة والديه وزوجته وبناته الـ4 اللاتي عاش يحلم أن يتبوأن مراكز عالية ويذهبن للجامعة لأنه حرم من التعليم، وفقًا لحديثه لـ«الوطن».

الحلم بقى حقيقة

داخل قرية الشوبك الشرقي بمركز الصف، يعيش صابر في منزل به أجهزة كهربائية وأسرَّة ومياه وكهرباء، بعد أن عانى سنوات من شرب مياه غير صالحة وانقطاع الخدمات عنه، وكان يرى أطفاله يعانون من البرد في الشتاء، والحر والشمس في الصيف بسبب أن المنزل كان من دون سقف وبالكاد يغلق باب المنزل، يقول: «دلوقتي بسبب حياة كريمة عايش مستور وبناتي مستورين وعايشين عيشة هنية، أكل وشرب ومعاش وبيتعلموا أنشطة، وكفاية إننا عايشين حياة المدن».

التعليم أولوية «حياة كريمة»

«التعليم نور وأنا كنت عايز بناتي تتنور»، القرية كانت تفتقد التعليم والمدارس والمكتبات والحصول على أي شيء، وكان صابر يجد صعوبة كبيرة في أن يرسل بناته لمدرسة أو مدرسة خارج المركز، لكن مبادرة حياة كريمة حققت أحلامه بأكثر من مدرسة لجميع المراحل التعليمية، غير المكتبات التي لا تبعد عنه لتتمكن بناته وغيرهن من الحصول على المعلومة بكل سهولة.

مياه صالحة للشرب، ووحدات صحية وإسعاف ومحطة رفع الصرف الصحي  في كل قرية ومستشفيات ومبنى إداري وملعبين للعب الكرة، ومجمعات لخدمات الحكومية، كل ذلك لخدمة أهالي قرية ويخدم ما يقارب من الـ60 ألف نسمة، وفقًا لصابر، بالإضافة لمركز تكنولوجي وسجل مدني ومكاتب خدمات التموين والتضامن والشهر العقاري والوحدة المحلية والمجلس المحلي للقرية ومكاتب خدمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الجيزة مدارس حياة كريمة مبادرة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات

صرحت الدكتورة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها. وأوضحت أن هذا الجهد يُعد أحد أوجه اهتمام الدولة المصرية بحقوق الإنسان وحمايتها.

وأضافت جبر، في تصريحاتها، أنه إذا نظرنا إلى أعداد اللاجئين اليوم، نجد أنهم قد تجاوزوا 12 مليون لاجئ، مشيرةً إلى أنهم يعيشون في مصر دون إقامة في مخيمات أو أن يكونوا مهمشين. وأكدت أن تدفق اللاجئين إلى مصر لا يزال مستمرًا، خاصةً اللاجئين السودانيين الذين يأتون بشكل يومي، مما يعد دليلاً واضحًا على اهتمام الدولة المصرية بحقوق هؤلاء اللاجئين وحمايتهم.

اقرأ أيضاًعلى هامش فعاليات حقوق الإنسان بجنيف.. مايا مرسي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية بقطر

وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل

أحزاب سياسية: استبدال الحبس بالعمل خطوة جادة نحو تحقيق العدالة وتعزيز حقوق الإنسان

جاءت هذه التصريحات خلال ندوة توعوية نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان لمنظمات المجتمع المدني، حيث تناولت قضايا تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر.

وأكدت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن رعاية مصر للاجئين تمثل جانبًا هامًا من جهودها في تعزيز حقوق الإنسان، عبر توفير حياة كريمة لكل من يعيش على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات
  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • «التعليم» تخصص موضوعات للاطلاع بالمهارات المهنية للمرحلة الابتدائية
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • «التعليم»: إجراء التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي في 22 محافظة
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية