أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن هجمات في الساعات الأخيرة استهدفت بنية تحتية تابعة لحزب الله في منطقتي ميس الجبل وعيتا الشعب بجنوب لبنان.

 

وفي بيان رسمي، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "قامت قواتنا بتنفيذ ضربات دقيقة ضد مواقع وبنية تحتية تابعة لحزب الله في ميس الجبل وعيتا الشعب. جاءت هذه الهجمات رداً على الأنشطة العدائية المستمرة من قبل حزب الله في هذه المناطق.

"

 

وأضاف البيان أن الهجمات تأتي في إطار الجهود المستمرة للجيش الإسرائيلي لحماية أمن إسرائيل وسلامة مواطنيها، مؤكداً على أن الجيش سيواصل التصدي لأي تهديدات قادمة من الحدود الشمالية.

 

وأشار الجيش إلى أنه يتابع الوضع عن كثب ويحتفظ بحق الرد على أي محاولات لاستهداف إسرائيل من قبل حزب الله أو أي جماعات مسلحة أخرى.

 

القيادة الأمريكية: دمرنا خلال 24 ساعة زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن

 

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أنها تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير زورقين مسيرين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر، بالإضافة إلى تدمير موقع رادار في اليمن.

 

وفي بيان رسمي، قالت القيادة الوسطى: "تمكنت قواتنا البحرية من تدمير زورقين مسيرين تابعين للحوثيين كانا يشكلان تهديدًا على الملاحة في البحر الأحمر. كما نفذت قواتنا الجوية ضربة ناجحة استهدفت موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن."

 

وأضاف البيان أن هذه العمليات تأتي في إطار الجهود المستمرة لضمان حرية الملاحة في المنطقة وحماية السفن التجارية والمدنية من التهديدات الإرهابية. وأكدت القيادة الوسطى أن القوات الأمريكية ستواصل مراقبة الأوضاع في المنطقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المصالح الأمريكية والدولية.

 

بايدن: تحدثت مع نتنياهو لمناقشة الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الجهود المبذولة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يهدف إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

 

وفي بيان صحفي، قال بايدن: "تحدثت مع رئيس الوزراء نتنياهو اليوم لمناقشة الخطوات الأخيرة نحو تحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن المحتجزين. نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا لضمان تحقيق تقدم ملموس على الأرض."

 

وأضاف الرئيس الأمريكي أن الجهود الدبلوماسية مستمرة بوتيرة مكثفة بهدف إنهاء العنف وتحقيق استقرار دائم في المنطقة. وأكد على أهمية التعاون الدولي في هذا السياق، قائلاً: "نحن ملتزمون بالعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق سلام شامل ومستدام."

 

وأشار بايدن إلى أن الإدارة الأمريكية تبذل كل الجهود الممكنة لضمان عودة الرهائن بسلام إلى عائلاتهم، مؤكداً على أن حماية أرواح المدنيين تعد أولوية قصوى في أي اتفاق يتم التوصل إليه.

 

يأتي هذا التصريح في وقت تتزايد فيه الضغوط الدولية على الأطراف المعنية لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة، حيث تسببت العمليات العسكرية الأخيرة في سقوط العديد من الضحايا وتعميق الأزمة الإنسانية في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن الجيش الإسرائيلي شن هجمات الساعات الأخيرة استهدفت بنية تحتية تابعة لحزب الله وعيتا الشعب بجنوب لبنان فی المنطقة الله فی

إقرأ أيضاً:

ساميت وأوراسكوم تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد بمشروع بنية تحتية متطورة

استكمالا للشراكة الاستراتيجية بين ساميت للحلول التقنية (STS) الشركة المصرية المتخصصة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات وشركة أوراسكوم للإنشاءات، أعلنت شركة ساميت للحلول التقنية عن فوزها بمشروع مركز مجدي يعقوب الجديد للقلب بمدينة السادس من أكتوبر.
تهدف هذه الشراكة بين ساميت - وأوراسكوم إلى تعزيز القدرات التقنية للمستشفى، مما يسهم في تقديم خدمات صحية متقدمة ورفع كفاءة الاتصالات وتقنية المعلومات.
يعد مركز مجدي يعقوب للقلب أحد أبرز المراكز المتخصصة في علاج أمراض القلب في مصر والمنطقة، ويقدم خدمات طبية وتعليمية متطورة تعتمد على أحدث التقنيات.
ويقع المشروع على مساحة 37 فدانا ويضم 300 سرير مقترح، وتقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات بمهام التنفيذ، ويتسع المركز لاستيعاب 12 ألف حالة سنويا بما يجعله أكبر كيان طبى متخصص فى علاج أمراض القلب وأبحاثه فى الشرق الأوسط.
في إطار هذا المشروع، قامت ساميت بتزويد المستشفى بحلول شبكات البنية التحتية والتأمين السيبراني بأحدث التقنيات، حيث تضمنت حلول ساميت تطوير شبكات معلوماتية للمركز وتزويده بشبكات تليفوانات عالية التقنية لضمان أتصالات سلسة وسريعة داخلياً بين الأقسام وخارجياً، كما سيتم توفير حلول تقنية تساهم في تحسين إدارة البيانات الصحية وتوفير بيئة عمل آمنة وفعالة للطاقم الطبي.

كما تم تزويد المستشفى أيضًا بتطبيق PIXIE-IPTV، وهو حل مبتكر تم تطويره من قبل مهندسي ساميت والمعتمد لدي الكثير من الأستشاريين، وهو مثالي للخدمات الفندقية والرعاية الصحية والمنفذ بالفعل في عدد من الفنادق الكبرى والمستشفيات في مصر.
وتعقيبا علي ذلك أعربت المهندسة ماجدة السبع، رئيس مجلس إدارة شركة ساميت للحلول التقنية، عن فخرها وسعادتها باعتماد حلول وتقنيات محلية في واحد من كبار المراكز الصحية على مستوى العالم في مجال علاج القلب.

وتابعت "يأتي هذا المشروع كجزء من التزامنا بدعم القطاع الصحي في مصر من خلال توفير بنية تحتية متطورة تتماشى مع المعايير العالمية، مما يسهم في تحسين خدمة المرضى والزوار".

مقالات مشابهة

  • إصابة 8 إسرائيليين وحرائق بالجليل بعد قصف مكثف لحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية
  • ساميت وأوراسكوم تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد بمشروع بنية تحتية متطورة
  • الاحتلال يدعي قتل قيادي في منظومة الدفاع الجوي لـحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: تصفية مسؤول في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله
  • حزب الله يهاجم بمسيرات انقضاضية موقعا للمدفعية الإسرائيلية
  • حزب الله يشعل الحرب و يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. الجيش الإسرائيلي يعلن الرد على بلدات بجنوب لبنان
  • حزب الله يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على بلدات بجنوب لبنان
  • تعرف على تفاصيل المكالمة الأخيرة بين نتنياهو وبايدن حول حرب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف بنية تحتية لـ "حزب الله" في جنوب لبنان