تغيبت ربة منزل بالفيوم تدعى خلود خالد السيد جاد ربه  منذ أسبوعين عن منزلها بقرية طبهار التابعة لمركز ابشواى ،وذلك بسبب خلافات أسرية بينها وبين زوجها.

وكانت قد نشبت مشادة كلامية بين المتغيبة وزوجها انتهت بأن تترك منزل زوجها وتذهب إلى منزل والدها إلا أن شقيقها أرغمها على العودة لمنزل زوجها وبعد أن رجعت إلى المنزل قام زوجها بأخد اطفالها منها ورفض دخولها  المنزل فما كان أمامها سوى أن تترك القرية وترحل وبعد أن قامت  اسرتها بالبحث عنها في كل مكان يمكن أن تتواجد به سواء عند الأقارب أو اصدقاء لها ولم يجدوها ،قاموا بتحرير محضر بتغيبها ونشر صورها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك مطالبين بمشاركة الجمهور للمنشور أملا في أن تعود إلى منزلها.

بلاغ رسمى

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى  إخطارا من  مأمور مركز شرطة ابشواي بحضور أسرة ربة منزل الى ديوان عام قسم الشرطة وقاموا بتحرير محضر بتغيب نجلتهم والتي تدعى  خلود خالد السيد  عن منزلها منذ 15 يوما بسبب خلافات اسرية بينها وبين زوجها ويدعى محمود . أ .أ وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي قاده  رئيس مباحث المركز للتحري حول اختفاء السيدة ومحاولة العثور عليها.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة  التى تولت التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ربة منزل الفيوم طبهار غياب خلافات أسرية أبشواي

إقرأ أيضاً:

تعنيف الرجال.. قاضية في محكمة السليمانية تطرد زوجها وتطلب تعويضاً 60 الف دولار

بغداد اليوم – السليمانية

كشف رئيس اتحاد الدفاع عن الرجال في إقليم كردستان برهان علي، اليوم السبت (6 تموز 2024)، عن قيام قاضية في محكمة السليمانية بطرد زوجها من المنزل ومطالبته بتعويضها بـ60 الف دولار.

وقال علي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك 341 شكوى مسجلة من قبل رجال على زوجاتهم تعرضوا للاعتداء بالضرب والطرد من المنزل بمساعدة من أهل الزوجة"، مشيرة الى أن "هناك قاضية تعمل في محكمة السليمانية طردت زوجها من المنزل ورفعت عليه 9 شكاوى وطلبت تعويضا منه بأكثر من 60 ألف دولار".

وأضاف أن "الاتحاد استقبل الرجال وحاول التواصل مع القاضية لغرض إصلاح الوضع بينهم"، مبيناً أنه "تم تسجيل 31 حالة انتحار لرجال بسبب ضغوطات من زوجاتهم، كما أن هناك 11 حالة قتل لرجال على يد زوجاتهم بمساعدة من أهل الزوجة وبسبب الخيانة الزوجية".

ويعد العنف الأسري ظاهرة عالمية لكنه ما يزال يسبب مشاكل كبيرة في العراق، حيث تنامت الظاهرة بشكل كبير على الرغم من الإجراءات الحكومية الرامية للحد من تصاعد نسب هذه “المشكلة خطيرة” وفقا لناشطات في مجال حقوق المرأة.

وكشف تقرير رسمي صادر عن وزارة الداخلية العراقية أن “إحصائية دعاوى العنف الأسري المسجلة من كانون الثاني إلى آيار 2024 بلغت 13857 دعوى، غالبيتها عنف بدني".

وقال المتحدث باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن ثلاثة أرباع المتعرضين للعنف الأسري كن من الإناث.

وبين ميري أن “مديرية حماية الأسرة والطفل لديها دراسة أجرتها لمدة 5 أعوام عن العنف الأسري بدأت منذ عام 2019 ولغاية 2023".

وتابع ميري إن الدراسة “أشارت إلى وجود ارتفاع بظاهرة العنف في المجتمع، وهو ناتج عن تغيرات اقتصادية وثقافية واجتماعية وفهم خاطئ للدين وتفشي البطالة وانفتاح غير متقن على مواقع التواصل الاجتماعي الذي شجع على ازدياد العلاقات غير الشرعية خارج منظومة الزواج، مما أدى إلى زيادة حالات الخيانة الزوجية، فضلا عن زيادة حالات تعاطي الكحول والمخدرات بشكل كبير”.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة طفلة مقتولة بالفيوم
  • الفنانة «شيرين» تتصدر الأنباء.. هل ضربها زوجها مجددا؟!
  • شيرين عبدالوهاب تحرر محضر ضد حسام حبيب وتتهمه بضربها
  • الاحتلال يجبر عائلة قنبر على هدم منزلها في جبل المكبر
  • تعنيف الرجال.. قاضية في محكمة السليمانية تطرد زوجها وتطلب تعويضاً 60 الف دولار
  • نقل طالبة بالثانوية بالفيوم للمستشفي بعد إصابتها بهبوط حاد مفاجئ
  • مصرع طفل سقط من أعلى مرجيحة بمركز اطسا بالفيوم
  • مصرع طفل سقط من أعلى مرجيحة بمركز إطسا بالفيوم
  • من أشهر عباراته: “كلما غادر أحدنا المنزل يستبدله أبي بحمار”.. من هو رئيس وزراء بريطانيا القادم؟
  • بسبب خلافات أسرية.. أهلها هيجننوا عليها سيدة بالفيوم خرجت من منزلها منذ 15 يوما ولم تعد