في أول يوم له، بعد أداء اليمين الدستورية، حرص الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، على الحضور لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية في التاسعة صباحًا، وعقد عدة لقاءات مع قيادات الوزارة، والدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وعدد من الواعظات.

الاحتفال برأس السنة الهجرية

كما التقى «الأزهري» بوفد من المجلس العلمي بأندونيسيا برئاسة الأمين العام للمجلس، كما تلقى العديد من رسائل وخطابات وبرقيات التهنئة من وزراء الأوقاف، والمفتين والعلماء في العالم العربي والإسلامي، على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فيه وزيرًا للأوقاف.

كما تقرر الاحتفال برأس السنة الهجرية، بمسجد السيدة زينب، يوم السبت المقبل.

وتلقى وزير الأوقاف خطابات تهنئة من كل من، مفضل سيف الدين سلطان البهرة، والشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي، و الدكتور محمد بن عيضة شبيبة وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، والشيخ صالح شريف سيد علي الجيلاني وزير الأوقاف والشؤون الدينية بجمهورية الصومال، والدكتور داتو أسري سيد إبراهيم بن سيد أحمد يحيى وزير الشؤون الإسلامية بولاية بهانج بدولة ماليزيا، والدكتور أحمد إبراهيم الحسنات المفتي العام للمملكة الأردنية الهاشمية.

جامعة مركز الثقافة السنية

كما هنأه الشيخ أبو بكر أحمد مفتي الديار الهندية ومؤسس جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية، والشيخ أبو بكر سيد عبد الله جمل الليل مفتي جمهورية القمر المتحدة، والدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور محمد علي الحسيني أمين عام المجلس الإسلامي العربي، والشيخ تاج الدين ابن الشيخ ولي الدين ولد العلامة محمد صالح فرفور رئيس هيئة الشؤون الدينية السورية في اسكندنافيا عضو المجلس الأوروبي للقيادات المسلمة «آمال»، والدكتور حامد عبد العزيز الشيخ حمد رئيس جمعية رابطة العلماء في العراق، والشيخ محمد الحافظ النحوي رئيس التجمع الثقافي الإسلامي بدولة موريتانيا وغرب إفريقيا.

كما تلقى اتصالات تليفونية من كل من الدكتور محمد الخلايلة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور محمد مصطفى محمد نجم وزير الأوقاف والشؤون الدينية بدولة فلسطين، وياقوت خليل وزير الشئون الإسلامية بدولة إندونيسيا، وسنتانوريا حرم الرئيس عبد الرحمن واحد رئيس إندونيسيا السابق، والحبيب لطفي بن يحيى مستشار رئيس دولة إندونيسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس السنة الهجرية العاصمة الإدارية أسامة الأزهري الأوقاف وزیر الأوقاف الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف مخاطبا الأئمة والخطباء: «أنا داعم لكم.. واحتاج لـ كل موهوب ومبدع»

حرص الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، على التواصل المباشر مع الأئمة، والبحث عن المبدعين وأصحاب المواهب منهم، وذلك من خلال الرد على تعليقاتهم على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب الدكتور أسامة الأزهري، من خلال تعليق له على منشور كتبه بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لـ الشيخ عاشور أبو العلا، إمام وخطيب: «أين أنت الآن يا شيخ عاشور، أنا أذكرك جيدًا، أظنك فيما أتذكر أنك تتقن اللغة الإسبانية، وأين مكانك الوظيفي الآن عندنا في الأوقاف؟ وكم لغة تتقن غير اللغة العربية؟ وكم تعرف من الأئمة والخطباء يتقنون لغة أو أكثر غير اللغة العربية، خذ وقتك وحضر لي الإجابة على هذه الأسئلة وسأجعل مكتبي يتواصل معك لتأتي إلي وأسمع منك عن قرب؟».

وأضاف وزير الأوقاف: «أحتاج إلى كل صاحب موهبة وإبداع من الأئمة والخطباء وكافة أبناء الأوقاف وأنا داعم لكم حتي تنورا الدنيا وتملئوا الوطن نورا، تحياتي ودعمي لك».

أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء

أسامة الأزهري يكشف حقيقة التصريح المنسوب إليه بشأن انقطاع الكهرباء

أسامة الأزهري لـ يوسف زيدان: «منذ سنوات وأنت تطرح أفكارك على البسطاء.. فلماذا تريد حرمانهم من المناظرة؟»

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يشهد احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد في مسجد الحسين
  • وزير الأوقاف يستقبل مفتي الجمهورية ونقيب الأشراف
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة سوهاج
  • وزير الأوقاف يستقبل اليوم رئيس جامعة سوهاج
  • خالد الجندي عن تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف: "شرف صادف أهله"
  • الأزهري يتلقى الاتصالات لتهنئته بتعيينه وزيرًا للأوقاف
  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • وزير الأوقاف مخاطبا الأئمة والخطباء: «أنا داعم لكم.. واحتاج لـ كل موهوب ومبدع»
  • وزير الأوقاف.. يتلقى تهنئة من وزراء الأوقاف ومفتين وعلماء في العالم العربي والإسلامي