صحيفة الخليج:
2024-07-08@00:51:24 GMT

«وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

«وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا

دبي: عهود النقبي

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، عن انتهائها من أعمال إنشاء وإنجاز مبنى مركز شرطة فلج المعلا الشامل، في أم القيوين، ليضاف إلى سلسلة المباني الخدمية الجديدة، الهادفة لتوفير الحياة الآمنة، ويسهم في توفير أعلى مستوى من الخدمات الأمنية.

يتميز المشروع الذي يُعد من أهم المشاريع الأمنية الاستراتيجية في أم القيوين، بالتصميم المستمد من الطراز الحديث، بأعلى معايير الجودة، على مساحة 14320 متراً مربعاً، ويضم مباني خدمية عدّة، إذ إن المبنى الرئيسي مكون من دور أرضي، وطابقين، تتكون من مكاتب لأفراد الشرطة وأماكن للتوقيف.

فيما يضم المبنى السكني استراحة لأفراد الشرطة، وصالة ألعاب رياضية ومطعماً، كما يتكون المشروع من مبنى الدفاع المدني المجهز بكامل المعدات، واستراحة لأفراد الدفاع المدني، وكذلك مبنى الخدمات، مسجد، ومبنى الحراسة، إلى جانب السور الخارجي، ومواقف للسيارات.

وأكدت المهندسة منيرة عبدالكريم، مدير إدارة مشاريع المنطقة الغربية ل«الخليج»، أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، طبقت معايير استدامة عالية المواصفات خلال إنشائها المشروع، تشمل الطاقة والمياه وإدارة النفايات والمواد، والبيئة والتغيير المناخي، إضافة للمعايير المعززة لجودة الهواء، كما تم استخدام نظام الألواح الشمسية لتوليد الطاقة ونظام التحكم في الإضاءة واستخدام أنواع (LED) لوحدات الإنارة الداخلية والخارجية لتقليل الاستهلاك، وتعزيز استدامة المبنى وتقليل الانبعاثات الكربونية. وأوضحت أن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتعزيز البنية التحتية الأمنية في الدولة وتوفير بيئة عمل متكاملة ومتطورة لعناصر الشرطة، تسهم في رفع كفاءة الأداء وتعزيز الأمان في المجتمع.

ولفتت إلى أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، تؤكد التزامها بمواصلة العمل على تطوير مشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات، بما يسهم في تحقيق رؤية نحن الإمارات 2031، ومستهدفات مئوية الإمارات 2071، نحو تعزيز مكانة الدولة كواحدة من أكثر الدول أماناً وتطوراً في العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الطاقة والبنية التحتية الإمارات وزارة الطاقة

إقرأ أيضاً:

باستثمارات 10 مليارات دولار.. إنفينيتي باور: استلام أرض أكبر مشروع لطاقة الرياح


كتب- محمد صلاح:
أعلن هشام الجمل مدير شركة إنفينيتي باور للطاقة، أن تحالف شركات إنفينيتي باور وحسن علام ومصدر الإمارتية تسلم أرض مشروع غرب سوهاج رسميًا المقرر إقامة أكبر مزرعة لإنتاج الكهرباء من الرياح باستثمارات تبلغ ١٠ مليارات دولار.

واضاف "الجمل"، فى تصريحات خاصة لمصراوي، أن مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بذلوا مجهودًا مضنية لتسهيل عملية استلام الأرض المخصصة لإقامة المشروع، مؤكدًا أن المشروع يأتي امتدادًا وتأكيدًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين التحالف والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في نوفمبر 2022 وتمثل المرحلة التالية من مراحل إنشاء هذا المشروع.

ونوه إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيقوم التحالف من خلال المطورين التابعين له البدء في إجراء الدراسات والقياسات الفنية اللازمة لبدء الإنشاء.

وأشار إلى إن المشروع يُعد الأكبر من نوعه لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح في منطقة الشرق الأوسط، وضمن أكبر مشروعات طاقة الرياح البرية في العالم.

وأضاف أنه سينتج عند اكتماله نحو 48 ألف جيجاوات/ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا، ويسهم في تفادي انبعاث بنحو 23.8 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، مشيرًا إلى أنه من المتوقع توفير المشروع ما يقرب من 23 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء فترة التنفيذ والتشغيل لأهالي الصعيد بشكل عام مما يتواكب مع تعليمات وتوجيهات القيادة السياسية.

وتبلغ مساحة أرض المحطة المقرر إقامة المشروع عليها 852 كيلو متر مربع.

مقالات مشابهة

  • باستثمارات 10 مليارات دولار.. إنفينيتي باور: استلام أرض أكبر مشروع لطاقة الرياح
  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • المنصوري يلتقى وزير النقل والبنية التحتية ومسؤولين أتراكاً
  • «أشغال الشارقة» تنجز مسجد النحوة في خورفكان
  • شرطة النقل: ضبط 1685 قضية خلال 24 ساعة
  • أشغال الشارقة تنجز مسجد النحوة في خورفكان
  • «أشغال الشارقة» تنجز مسجد النحوة
  • السنغال تُلغي صفقة مع «أكوا باور» السعودية
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة