فاز سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني بجائزتين ذهبيتين وجائزة فضية من جوائز “غلوبي” العالمية المرموقة للأمن السيبراني، تقديراً لمساهماته الفاعلة في تعزيز الأمن الرقمي على المستويين المحلي والعالمي. وتعكس هذه الجوائز التزام مجلس الأمن السيبراني بأعلى معايير الأمن السيبراني، وتُؤكد ريادة الإمارات في هذا المجال الحيوي على مستوى العالم.

وتُقيّم هذه الجوائز الإنجازات بدقة من قبل أكثر من 580 خبيراً عالمياً، وتُكرم المتميزين في مختلف مجالات الأمن السيبراني. و تقدم الدكتور محمد الكويتي بالشكر والتقدير إلى فرق العمل في مجلس الأمن السيبراني على جهودهم المتواصلة، مؤكدا على روح فريق العمل الواحد الذي يسهم في مواصلة تحقيق الإنجازات . وقال إن هذا الإنجاز هو تجسيد لرؤية القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لهذا المجال الحيوي إنطلاقا من نموذج دولة الإمارات الرائد على المستوى العالم من مجال تمكين الكوادر الوطنية في مختلف المجالات لا سيما التقنيات المتقدمة . وأضاف أن الفوز بجوائز “غلوبي” العالمية المرموقة للأمن السيبراني يشكل اعترافاً دولياً جديداً بالجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس الأمن السيبراني لتعزيز الثقافة السيبرانية وتطويرها، مؤكداً أن هذه الجوائز تشكل دافعاً جديداً لمزيد من العمل والإنجاز والإبداع لتعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في الأمن السيبراني عالمياً، وتحسين قدراتها الوطنية في هذا المجال.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة

المناطق_الرياض

تعزيزاً لدورها المحوري في تطوير أعمال القطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية، أعلنت الشركة العالمية للرياضة “54” تعيين الأستاذ المأمون الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لعملياتها في المملكة.

وفي خطوة تؤكد التزام “54” ببناء فريق عالمي من القادة وخبراء الرياضة، يسر الشركة أن ترحب بالشنقيطي كأحدث إضافة لها، قادماً من وزارة الرياضة السعودية، حاملاً معه ثروة من الخبرة وسجل حافل من النجاح في تشكيل المشهد الرياضي الديناميكي من خلال وضع استراتيجيات الاستثمار وتقديم الاستشارات، حيث قدم خبرته في العديد من المشاريع الرائدة مستفيدًا من فهمه العميق لصناعة الرياضة، لدفع التغيير التحويلي عبر مختلف جوانب النظام الرياضي السعودي.

أخبار قد تهمك المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة 7 يوليو 2024 - 8:26 مساءً المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا 7 يوليو 2024 - 8:17 مساءً

وكانت رحلة الشنقيطي إلى القمة قد بدأت كلاعب متميز في رياضة الكاراتيه، وقد مثّل المنتخبات الوطنية بكل فخر في العديد من البطولات الإقليمية والدولية، وكان هذا الشغف بالرياضة هو الذي مهد له الطريق في نهاية المطاف لتطوره المهني، حيث تابع تعليمه العالي وحصل على درجتي الماجستير في علوم الرياضة والتغذية من جامعات مرموقة في الولايات المتحدة. بهذا المزيج الهائل من الخبرة العملية والتميز الأكاديمي، واصل الشنقيطي تفوقه في القطاع الخاص، وتولى أدوارًا محورية في شركات متعددة الجنسيات الشهيرة مثل بروكتر آند جامبل، وبيبسيكو، ودبي القابضة، وإعمار. ومن خلال هذه المساعي، صقل خبرته في تطوير استراتيجيات استثمار مبتكرة وتقديم استشارات لا تقدر بثمن في عالم الأعمال والرياضة.

وعلى مدى أكثر من عقد من الزمن، كان الشنقيطي في طليعة التطوير الرياضي في المملكة العربية السعودية، طوال فترة عمله المثيرة شغل العديد من المناصب القيادية العليا، وساهم بخبرته الواسعة في دعم المبادرات الرياضية على مختلف الأصعدة، فمنذ عام 2010 لعب الشنقيطي دوراً محورياً في تطوير البرنامج الوطني للرياضة المدرسية ضمن عمله لدى وزارة التعليم. ثم انتقل بعد ذلك للعمل كمدير تنفيذي لقطاع الرياضة في شركة القدية للاستثمار، حيث لعب دورًا محوريًا في تشكيل خطط الشركة الطموحة لجعل القدية مركزًا عالميًا للرياضة والترفيه والفنون. وفي الآونة الأخيرة، برز كشخصية رئيسية في قطاع الرياضة الحكومي، حيث عمل كمستشار لكل من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبيةالسعودية.

وبهذه المناسبة، أكّد المأمون الشنقيطي، الرئيس التنفيذي لشركة “54” في السعودية، أن انضمامه في هذا الوقت المثالي قائلاً:

بينما أستهل هذا الدور الجديد والمشوّق لقيادة الأعمال في السعودية، يغمرني الشعور بالامتياز والفخر لكوني جزءًا من عائلة “54”، إن المشهد الرياضي في المملكة يرتقي إلى آفاق جديدة يومًا بعد يوم، فالممكنات والفرص لا حصر لها،ونحن محظوظون حقًا لأننا نشهد بعضًا من أكثر الأوقات إثارة في تاريخ الرياضة السعودية.

وبينما يبدأ هذا الفصل الجديد والمبهج من قيادة الأعمال، يتطلع الشنقيطي إلى الاستفادة من خبرته الواسعة لدفع شركة “54” إلى الأمام. وأوضح: أننا نسعى إلى استقطاب أفضل المواهب العالمية والمحلية لدعمنا في مسيرتنا لتحقيق أهدافنا، كما أننا حريصون على ترسيخ الثقافة المثالية التي تسهل بناء الفريق كعائلة كبيرة. فمن المؤكد للأشخاص العظماء المدفوعين بأهداف واضحة وبالالتزامأن يحصدوا إنجازات عظيمة.

وفي هذا السياق، قال عبد الله عبد الجبار، رئيس مجلس إدارة “54”والرئيس التنفيذي لشركة سنابل للاستثمار والمساهم الأكبر فيها:

“يسعدني أن أرحّب بالمأمون في فريقنا، وكلّنا ثقة بأنّ “54” ستواصل تحت قيادته الازدهار وبلوغ آفاق جديدة، فمن أجل أن تحقّق الشركة طموحاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يلزمها وجود شخصية ملهمة وخبيرة على رأس القيادة في المملكة العربية السعودية، والمأمون هو بالضبط ذلك الشخص”.

ونشير إلى أنّ “54” تسجّل ارتفاعاً كبيراً في عدد العملاء الراغبين في إثراء الخدمات الاستشارية الاستراتيجية على أعلى المستويات، الأمر الذي يسد الفجوة بين الاستشارات المفاهيمية والتنفيذ التكتيكي العملي وتحقيق العائدات وكل المراحل ذات الصلة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 يوليو 2024 - 8:30 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 8:04 مساءًالسيولة في الاقتصاد السعودي الأعلى تاريخياً بــ 2,825 ترليون ريال صحة7 يوليو 2024 - 8:02 مساءًدراسة تكتشف إشارة دماغية قد تساعد في إنهاء كابوس الصداع النصفي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 7:51 مساءًديبالا يعود لدائرة اهتمام النصر أبرز المواد7 يوليو 2024 - 7:20 مساءًانطلاق «معسكرات الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر الرياضة7 يوليو 2024 - 5:42 مساءً8 رياضيين يحصلون على الجنسية السعودية7 يوليو 2024 - 8:04 مساءًالسيولة في الاقتصاد السعودي الأعلى تاريخياً بــ 2,825 ترليون ريال7 يوليو 2024 - 8:02 مساءًدراسة تكتشف إشارة دماغية قد تساعد في إنهاء كابوس الصداع النصفي7 يوليو 2024 - 7:51 مساءًديبالا يعود لدائرة اهتمام النصر7 يوليو 2024 - 7:20 مساءًانطلاق «معسكرات الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر7 يوليو 2024 - 5:42 مساءً8 رياضيين يحصلون على الجنسية السعودية المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. انطلاق "معسكرات الأمن السيبراني" في الرياض وجدة والخبر
  • تعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة
  • انطلاق «معسكرات الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر
  • انطلاق معسكرات «الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر
  • إيران توجه رسالة احتجاج على الجامعة العربية إلى مجلس الأمن
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر
  • «أبوظبي» تستضيف المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير